وفد مشروع تحدي القراءة العربي يختتم زيارة ناجحة لمصر
آخر تحديث GMT 12:59:00
 فلسطين اليوم -

وفد مشروع "تحدي القراءة العربي" يختتم زيارة ناجحة لمصر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وفد مشروع "تحدي القراءة العربي" يختتم زيارة ناجحة لمصر

تحدي القراءة العربي
القاهرة ـ فلسطين اليوم

قالت نجلاء الشامسي الأمين العام لمشروع تحدي القراءة العربي إن " تحدي القراءة العربي" هو مبادرة تحتاجها جميع الميادين التربوية في كافة أقطار العالم العربي لما لها من فوائد في غرس حب القراءة والثقافة في نفوس الطلاب والطالبات ما يعتبر مفتاحا لمستقبل واعد أكثر إشراقا.. وقد وجدنا ترحيبا واسعا للمشروع من جميع القيادات في وزارة التربية والتعليم المصرية والأزهر الشريف، فضلا عن أصحاب الشأن الذين قابلناهم في القطاع التربوي.

ودعت الشامسي الأسر التربوية والتعليمية والقائمين على العمل التربوي والمتصلين به عموما في دولة الإمارات وعلى مستوى الوطن العربي إلى تبني روح الإيجابية والمسؤولية، والحرص على إشراك الطلبة وتعزيز قناعتهم بالكتاب وتنمية دافع القراءة لديهم، مشيرة إلى أن أبناءنا أمانة في أعناق الأسرة والمدرسة وأهل التربية عموما، ومن واجبنا تجاههم أن نغرس فيهم طموحا عميقا للمواصلة في درب القراءة والثقافة والمعرفة.

وشددت سعادة نجلاء الشامسي على ضرورة أن يضع الجميع نصب عينيه حقيقة أن القراءة هي أول رسالة سماوية نزلت على نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم وأن "اقرأ" هي مفتاح النجاح والتميز والإبداع والابتكار، من هنا تتضح أهمية مشروع تحدي القراءة العربي، ودوره المأمول في إحداث الفارق المعرفي في غضون سنوات الطموح المقبلة.

من جهته قال عبدالله النعيمي المنسق التنفيذي في مشروع تحدي القراءة العربي: " لطالما كان لمصر دور فاعل في دعم المبادرات الثقافية والتربوية لذا وجبت زيارتها للاحتفال بإطلاق "تحدي القراءة العربي" وعرض كافة تفاصيل المشروع لتحفيز الطلبة المصريين كافة على المشاركة بما يخدم مستقبلهم ويدفع بالأمة العربية نحو التقدم " .

وأكد أن المشروع الطموح يتسع للمزيد من المشاركين "القراء الصغار" وحده الأدنى مليون طالب عربي موضحا أن القراءة لا بد أن تظل سمة طلبة العلم وشدد على ضرورة أن تكون علاقة الطالب العربي بالكتاب "أسلوب حياة" لما للمعرفة من أهمية قصوى في إحداث الفارق في ميادين التطور والتفرد والابتكار.

ووجه النعيمي رسالة مقروءة إلى مدارسنا في دولة الإمارات والدول العربية بضرورة تضافر الجهود التربوية والأسرية للدفع بأبنائنا الطلبة إلى مراتب عليا من الاهتمام بالقراءة وتقدير الكتاب مشيرا إلى أن المشروع في عامه الأول ينبئ بالكثير من ملامح التفاؤل والارتياح لمستقبل عربي - معرفي أكثر إشراقا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد مشروع تحدي القراءة العربي يختتم زيارة ناجحة لمصر وفد مشروع تحدي القراءة العربي يختتم زيارة ناجحة لمصر



أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 11:06 2020 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

5 حيل لديكورات غرف نوم أكثر جمالًا تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - 5 حيل لديكورات غرف نوم أكثر جمالًا تعرفي عليها

GMT 09:36 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوجة حازم المصري تتهمه بالاعتداء عليها وتحرر محضرًا ضده

GMT 00:38 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى شندول ترد على أنباء خطوبتها لفنان عربي

GMT 03:03 2016 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

فوائد الريحان

GMT 06:00 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

أجمل أساور الذهب الأبيض لإطلالة ساحرة وأنيقة

GMT 12:38 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

2470 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الأثنين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday