اختتام فعاليات المؤتمر الوطني للريادة في التعليم والتعلم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اختتام فعاليات المؤتمر الوطني للريادة في التعليم والتعلم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اختتام فعاليات المؤتمر الوطني للريادة في التعليم والتعلم

المؤتمر الوطني للريادة في التعليم والتعلم
طولكرم - وفا

-المطالبة بتحويل الإبداع من الأجندات السياسة إلى ميادين التطبيق  
 أجمع المشاركون في فعاليات المؤتمر الوطني للإبداع في التعليم والتعلم: من السياسة إلى الممارسة، الذي عقدته جامعة فلسطين التقنية- خضوري، على ضرورة أخذ كافة الإجراءات التي تضمن تحول الإبداع من الأجندات السياسة إلى ميادين التطبيق، وعلى أهمية الابتكار والإبداع في التعليم والتعلم ودوره في رفد المجتمع بالكفاءات الوطنية المبدعة.

وشددوا على ضرورة توفير البيئة المحفزة للإبداع ومواصفاتها من منظورات مختلفة، كما أجمعوا على فاعلية التعليم المدمج والتعليم الإلكتروني في ترجمة أفكار الطلبة إلى تطبيقات إبداعية، تسهم في تحفيز التفكير وتنويع خبرات التعليم والتعلم، وعلى ضرورة استخدام استراتيجيات مختلفة في تقويم الإبداع.

كما أوصى المشاركون، في ختام المؤتمر الذي امتدت جلساته على مدار ثلاثة أيام بمشاركة محلية ودولية، تم خلاله تقديم العديد من الأوراق والعروض والمشاركات والبوسترات، والمداخلات التي لامست التحدي الذي عقد من أجله المؤتمر، بضرورة صياغة مجموعة من السياسات المحفزة على الإبداع والقابلة للتطبيق، ورفعها لكافة الجهات التي ترعى الإبداع لوضعها على أجندة التنفيذ، وعلى أهمية وضع برامج تدريبية للمربين سواء في مستوى رياض الأطفال، أو التعليم العام، أو التعليم الجامعي.

كما أكد المؤتمر أهمية إعداد مسح شامل لملامح الإبداع وسبل التعرف عليه، وإلى صياغة أسس تربوية وتعليمات مدرسية تعدل البيئة المحفزة للإبداع، وصياغة أسس تربوية وقوانين جديدة تلغي العقاب المدرسي الجسدي، وحماية الأفكار الإبداعية ومراعاة الملكية الفردية، لافتا إلى ضرورة عقد مؤتمرات متخصصة ودورات تدريبية في مناطق متعددة من الوطن العربي.

كما دعا المشاركون، الجهات المعنية برعاية الإبداع، ونشرها على نطاق واسع من خلال الصحافة والإعلام، ومختلف مواقع التواصل الاجتماعي، وإلى ضرورة استخدام مجتمعات التعلم المهني لتطور الممارسة المهنية للأفراد في المؤسسات بالتركيز على المواكبة والصديق الناقد، والى تبني الممارسات المثلى للتعليم المتمركز حول الطالب، والتي تعتمد على المساحات التي تمنح للطالب داخل غرفة الصف التفكير.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختتام فعاليات المؤتمر الوطني للريادة في التعليم والتعلم اختتام فعاليات المؤتمر الوطني للريادة في التعليم والتعلم



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 23:05 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

شباب الخليل يحاول مصالحة جماهيره أمام الخضر

GMT 06:17 2015 الثلاثاء ,27 كانون الثاني / يناير

منال موسى تكشف عن معاناتها أثناء "أراب آيدول"

GMT 15:54 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

شركة "المملكة" تقر شراء أسهم الوليد بن طلال في "ليفت"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday