الشروق تستضيف توقيع كتيبة سوداء للمنسي قنديل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"الشروق" تستضيف توقيع "كتيبة سوداء" للمنسي قنديل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الشروق" تستضيف توقيع "كتيبة سوداء" للمنسي قنديل

رواية "كتيبة سوداء"
القاهرة - فلسطين اليوم

تستضيف مكتبة "الشروق" فرع الزمالك، اليوم السبت، حفل توقيع ومناقشة رواية "كتيبة سوداء" للكاتب الروائي محمد المنسي قنديل، الصادرة عن دار "الشروق" للنشر والتوزيع، كما يتضمن اللقاء مناقشة مفتوحة مع الكاتب، وذلك في تمام الساعة السابعة مساءً.

ومن أجواء الرواية، التي تتناول الحرب والحب والمصير الإنساني، كتيبة من الجنود السود ترحل إلى أرض غريبة، لا تعرف لغتها ولا أهلها ولا تضاريس أرضها، وعليها أن تخوض حربًا لا تهدأ ضد عدو مجهول، بلا تردد ولا تراجع وإلا كان الموت مصيرهم، إنهم جزء من لعبة لا يعرفون مداها، فيها أباطرة وملوك وملكات، تحركهم جميعًا قوى دولية لا تكف عن التناحر، ولكن وسط هذا يستيقظ صوت الإنسان المفرد وهو يقاوم مصيره، بحثًا عن لحظة من الحب والسكينة.

يذكر أن محمد المنسي قنديل، كاتب روائي ورئيس تحرير مجلة "إبداع"، ولد في المحلة الكبرى العام 1949، وتخرج في كلية طب جامعة المنصورة ثم تفرغ للكتابة، وحصل على جائزة نادي القصة العام 1970 وحصل بعدها على جائزة الدولة التشجيعية العام 1988 على مجموعته القصصية "من قتل مريم الصافي".

صدرت للكاتب مجموعة من الروايات، أهمها "انكسار الروح" و"قمر على سمرقند"، التي فازت بجائزة مؤسسة نجيب ساويرس للأدب المصري العام 2006 وترجمت إلى اللغة الإنجليزية، و"يوم غائم في البر الغربي" التي وصلت إلى القائمة القصيرة للجائزة العالمية للرواية العربية العام 2010.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشروق تستضيف توقيع كتيبة سوداء للمنسي قنديل الشروق تستضيف توقيع كتيبة سوداء للمنسي قنديل



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 12:56 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

انعشي منزلك ببهجة اﻷلوان

GMT 11:29 2020 الثلاثاء ,19 أيار / مايو

انخفاض كبير في قيمة ميسي ونيمار ومبابي

GMT 13:34 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

استشهاد شاب متأثرًا بجراحه برصاص الاحتلال في القدس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday