حواس يواصل في كتابه الجديد دفاعًا عن مصر الخالدة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

حواس يواصل في كتابه الجديد دفاعًا عن مصر الخالدة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حواس يواصل في كتابه الجديد دفاعًا عن مصر الخالدة

الكتاب
القاهرة - أ ش أ

بقدر ماجاء الكتاب الجديد للدكتور زاهي حواس "أسطورة توت عنخ آمون" حافلا بالحقائق الجديدة والتفاصيل المشوقة فإنه يشكل في الواقع خطوة جديدة وكبيرة على طريق استكمال المشروع الثقافي لمثقف وطني نذر نفسه وكرس علمه دفاعا عن مصر الخالدة ورسالتها الحضارية للعالم قاطبة.

وتحول حفل توقيع الكتاب الجديد "أسطورة توت عنخ امون" مساء امس الأول "الاثنين" والذي يتضمن معلومات جديدة عن هذا الملك المصري الشاب المثير للجدل، لأمسية ثقافية كان من الطبيعي أن تشهد مناقشات حول قضايا مثل "لعنة الفراعنة" وتفاصيل وفاة توت عنخ امون التي بقت محاطة بالألغاز.

ويطرح زاهي حواس في كتابه الجديد الذي تولى صوره ولوحاته البديعة الفنان والمصور الايطالي ساندرو فانيني فرضية جديدة فحواها ان توت عنخ امون لم يقتل وانما سقط من عجلته الحربية اثناء رحلة صيد في صحراء منف.

ويعد هذا الكتاب الذي اتسم بكبر الحجم والقطع عاشر كتب الدكتور زاهي حواس الذي عرف فن الكتابة الصحفية وله مقالات في جريدة الشرق الأوسط التي تصدر بالعربية من لندن اغلبها تتعلق باهتمامه الأصيل وهو مجال الآثار.

والى جانب شخصيات عامة ومسؤولين حاليين وسابقين مثل السيدة جيهان السادات قرينة الرئيس الراحل انور السادات ووزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي وعمرو موسى الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية واحمد ابو الغيط وزير الخارجية الأسبق والدبلوماسي والبرلماني السابق الدكتور مصطفى الفقي اكتظت القاعة الملكية بفندق ماريوت القاهرة بمثقفين وفنانين مثل الشاعر الكبير فاروق شوشة والسيناريست وحيد حامد وعزت العلايلي وحسن كامي ومحمود قابيل ولبنى عبد العزيز وسميرة احمد وليلى علوي.

وفيما تولى الفنان سمير صبري تقديم فقرات حفل التوقيع وكانت هذه الاحتفالية قد بدأت بعرض فيلم وثائقي عن الملك توت عنخ امون واختتمت بأغاني للمطربة عزة بلبع وبعض المقطوعات الموسيقية وسط اجواء جمعت مابين العراقة والأبهة والحميمية والمشاعر الدافئة وداعب زاهي حواس بعض اصحاب الأصوات العالية والصاخبة محاولا تخويفهم من "لعنة الفراعنة وامكانية ان يرسل لهم فراعنة صغار اثناء الليل ان لم يلتزموا بالانضباط".

وتأمل مسيرة زاهي حواس تكشف عن شخصية ثقافية مصرية تذوب عشقا لتراب هذا الوطن بقدر ماتنتمي لهذا الطراز من الرجال الذين يؤمنون بالأفعال ولايكتفون بالأقوال ويسعون دوما لتحقيق انجازات على الأرض مع تطبيق اصيل لثقافة الاتقان وانفتاح ثقافي على كل ماهو جديد في العالم الخارجي.

ومن هنا حق للفنان محمود قابيل ان يقول انه يحرص دائما على قراءة كتب الدكتور زاهي حواس كأحد افضل من كتبوا عن التاريخ المصري القديم منوها في تصريحات صحفية باسهاماته اللافتة في التعريف بتاريخ وحضارة مصر الخالدة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حواس يواصل في كتابه الجديد دفاعًا عن مصر الخالدة حواس يواصل في كتابه الجديد دفاعًا عن مصر الخالدة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 16:48 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

فساتين السهرة القصيرة تسيطر علي عالم الموضة في 2018

GMT 12:50 2019 الإثنين ,25 شباط / فبراير

"سحاب 73" أول طائرة سورية خالصة تصميمًا وصناعة

GMT 18:23 2018 الأربعاء ,29 آب / أغسطس

إصابة 14 طالبة إثر حادث دهس في مدينة الخليل

GMT 10:19 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

القوات الحكومية السورية تنفذ قصف على جبال اللاذقية

GMT 20:58 2018 الأحد ,20 أيار / مايو

برشلونة يودع إنييستا بالفوز على سوسييداد

GMT 21:39 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

قائد منتخب اليمن علاء الصافي يُعزّز قدرات شباب العقبة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday