سيد الوكيل يناقش كتابه لمح البصر في آتيليه القاهرة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

سيد الوكيل يناقش كتابه "لمح البصر" في آتيليه القاهرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سيد الوكيل يناقش كتابه "لمح البصر" في آتيليه القاهرة

كتاب
القاهرة - أ ش أ

يستضيف آتيليه القاهرة في السابعة من مساء غد الخميس ندوة لمناقشة كتاب "لمح البصر" للكاتب الكبير سيد الوكيل، ويناقش العمل الدكتور شاكر عبدالحميد وزير الثقافة الأسبق ، والشاعر محمود الحلواني والكاتب الروائى محمد عبدالنبي.

و"لمح البصر" صدرت مؤخرا عن دار روافد للطبع والنشر، ويقدم "الوكيل" من خلال العمل تجربة سردية جديدة لا تخلو من الدهشة، وتصنف تحت مسمى أدب الغرابة وهو الأدب المفارق للواقع والعقل والتقليدية، وهى كتابة تنتمى لعصر القلق والخوف من المجهول.

ومن أجواء العمل نقرأ: "كل شيء هنا قديم، سجائر البحار، زجاجات الخمر المعتق، الأدوات المكتبية، أوراق الكتب الصفراء، وللدكان رائحة عميقة وغامضة، أشمها كلما مررت من هنا، وفي كل مرة، سأجد نفسي أدفع الباب الزجاجي، وأقف في مواجهتها، وستلقاني بنفس الابتسامة حتى أشعر بالخجل، فأحني رأسي وتغمرني رغبة في البكاء. أغالبها وأقول:ـ أريد حبرًا لأكتب./ ـ كم مرة قلت لك إنك صغيرٌ على الكتابة بالحبر./ أعرف أن أمي أوصتها ألا تعطيني الحبر أبدًا، وتعرف أن محاولاتي لن تتوقف عن سؤالها. في كل مرة تواجهني بابتسامتها الغامضة، وملامحها الذكورية، وعريها النبيل. كانت قوية كأنها منحوتة من رخام وردي. ولما رأت دموعي، جلستْ على الأرض، فانحسر فستانها الحريري عن فخذيها. وأغضمتْ عينيها، وأنا أتسلل وأجلس على حجرها، وأدس رأسي بين نهديها حتى شممتُ رائحة البحر، وسمعتها تهمس:ـ المرحومة أمك كانت زميلتي في المدرسة".

يشار إلى أن الكاتب الروائى سيد الوكيل من مواليد حى شبرا بالقاهرة عام 1953، صدر له العديد من الأعمال الابداعية منها: "الحالة دايت" ، "شارع بسادة" ، "فوق الحياة قليلا"، "أيام هند"، و"للروح غناها".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيد الوكيل يناقش كتابه لمح البصر في آتيليه القاهرة سيد الوكيل يناقش كتابه لمح البصر في آتيليه القاهرة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 12:56 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

انعشي منزلك ببهجة اﻷلوان

GMT 11:29 2020 الثلاثاء ,19 أيار / مايو

انخفاض كبير في قيمة ميسي ونيمار ومبابي

GMT 13:34 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

استشهاد شاب متأثرًا بجراحه برصاص الاحتلال في القدس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday