مؤلفات مصرية تقدمها أوبرا القاهرة السبت المقبل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مؤلفات مصرية تقدمها "أوبرا القاهرة" السبت المقبل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مؤلفات مصرية تقدمها "أوبرا القاهرة" السبت المقبل

دار الأوبرا المصرية
القاهرة ـ أ ش أ

تحيي فرقة أوبرا القاهرة لأول مرة، حفلا تحت عنوان "مؤلفات مصرية"،مساء السبت المقبل على مسرح الجمهورية، بمصاحبة عازفة البيانو ميديا اورموتسادزي وإخراج شريف رمضان،وذلك في إطار التطوير الفني الذي تشهده دار الأوبرا المصرية،واستمرارا لخطتها الهادفة إلي إلقاء الضوء على جزء هام من تاريخ الفن المصري.
ويتضمن الحفل،مجموعة من أعمال رواد التأليف الموسيقي المصري خلال القرن الماضى ومزجت بين الروح الشرقية والقوالب الكلاسيكية الغربية من بينها:" نظرة واحدة تسعدني" لأبو بكر خيرت،"كيف أنت الآن"،"الجلاد"،"دويتو ورد الأكمام" من أوبرا أنس الوجود لعزيز الشوان،"قالت" لعلي عثمان،"سلام يا ليالينا"،"سررت بهجرك" لكامل الرمالي،"ايزيس ينبوع الحنان" لبهيجة صدقي،"بنت السلطان" لجمال عبد الرحيم.
ومن أعمال سيد درويش "أنا المصري" من أوبريت شهرزاد،"وزوروني كل سنة مرة" بتوزيع جديد لخالد شكري إلي جانب عدد من المؤلفات المعاصرة من بينها دويتو "ألا يا زهر" من أوبرا ميرامار لشريف محيي الدين..يؤديها نجوم فرقة أوبرا القاهرة إيمان مصطفى،تحية شمس الدين،منى رفلة،أسامة طنطاوي،هالة الشابوري، جولي فيظي،أمينة خيرت،نورستا المرغني،عبد الوهاب السيد،عزت غانم،هشام الجندي،مصطفى محمد وعمرو مدحت. 
جدير بالذكر أن حركة التأليف الموسيقي المصري نتجت عن موجة التجارب التى تعرضت لها الحياة الموسيقية فى نهاية القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين وهدفت إلي تحرير الموسيقى من النظم التقليدية في جميع عناصرها وتنظيم المادة الموسيقية بصورة مختلفة بعدها تطور التأليف المصري،وأصبح أكثر عمقا واتسعت القوالب الموسيقية التي استخدمها المؤلفون في الأجيال اللاحقة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤلفات مصرية تقدمها أوبرا القاهرة السبت المقبل مؤلفات مصرية تقدمها أوبرا القاهرة السبت المقبل



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 04:55 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

أحمد حلمي يُظهر موهبة جديدة له عبر "إنستغرام"

GMT 12:00 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

شرطة الاحتلال تبدأ بنشر أجهزة تنصت بدءًا من القدس

GMT 02:39 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

التقاط صور لأشبال تتمتع بحياة قتالية شرسة ولطيفة

GMT 21:37 2017 الإثنين ,30 كانون الثاني / يناير

إياد نصار يتقمّص دور الجوكر في "قعدة رجالة"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday