الجبهة الديمقراطية في أريحا تعقد مؤتمرها الدوري الثلاثاء
آخر تحديث GMT 04:34:52
 فلسطين اليوم -

الجبهة الديمقراطية في أريحا تعقد مؤتمرها الدوري الثلاثاء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجبهة الديمقراطية في أريحا تعقد مؤتمرها الدوري الثلاثاء

الجبهة الديمقراطية
أريحا - فلسطين اليوم

عقدت منظمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في محافظة أريحا مؤتمرها الدوري، الذي يأتي في سياق تحضيرات منظمات الجبهة الديمقراطية في الضفة بما فيها القدس لعقد مؤتمرها الخامس المقرر في أواسط شباط المقبل.

وحضر المؤتمر المندوبون المنتخبون من سلسلة المؤتمرات المحلية والمناطقية التي أنجزت مؤخرا، والذين يمثلون المنظمات العملية والنسائية والشبابية ومنظمة المهنيين في مختلف المواقع الجغرافية في المحافظة، وبلغت نسبة الحضور 82 في المئة وذلك بإشراف ومشاركة عضوي المكتب السياسي للجبهة رمزي رباح ومحمد سلامة مندوبين عن اللجنة التحضيرية المركزية للمؤتمر.

وبعد التأكد من النصاب القانوني جرى إقرار جدول أعمال المؤتمر الذي تضمن تقرير لجنة الفرع، والخطة المقترحة للمرحلة المقبلة، والإطار البرنامجي والسياسي، وقد برز بشكل لافت الحضور النسائي المميز والذي بلغت نسبته 29 في المئة من إجمالي حضور المؤتمر.

وعرض رمزي رباح أبرز عناصر التقرير السياسي مركزا بشكل خاص على أبعاد الهبة الشعبية وما تحمله من إمكانيات وفرص للتأثير على مجمل القضية الوطنية والصراع مع الاحتلال.

وقال رباح أن هذه الهبة مفتوحة على احتمالات التحول إلى انتفاضة شاملة تنخرط فيها كل قوى شعبنا وفصائله وقطاعاته الاجتماعية، كما أنها شكلت عامل ضغط حاسم لإنهاء الانقسام وساهمت في إعادة الاعتبار للحركة الجماهيرية ونهج المقاومة الشعبية، وهي تضغط لإعادة ترتيب أولويات عمل السلطة والحكومة في اتجاه التركيز على تعزيز صمود القطاعات الشعبية، كما أنها تدفع لحسم خيارات منظمة التحرير وإنهاء التردد بشأن تطبيق قرارات المجلس المركزي للتحلل من كافة القيود التي فرضتها الاتفاقيات المجحفة مع الاحتلال.

وأكد رباح على ضرورة الانخراط الواسع والمنظم لمنظمات الجبهة وسائر القوى الوطنية في فعاليات الهبة بهدف إدامتها وتطويرها وإكسابها بعدا جماهيريا وشعبيا يعيد الاعتبار والاهتمام العالمي بقضيتنا الوطنية العادلة.

وحذر محمد سلامة من خطورة الدعوات والممارسات لاحتواء الهبة تحت ذرائع "عدم الإنجرار لمخططات الاحتلال"، وقال أن نضال شعبنا بمختلف وسائل المقاومة الشعبية يحظى بأوسع تضامن وتفهم من قبل الأطراف والقوى الدولية التي تدرك أن استمرار الاحتلال، وإصرار حكومة نتنياهو على سياسات التوسع والاستيطان هو المسؤول الأول والرئيسي عن استمرار دوامة العنف في ظل غياب أي أفق جدي لعملية سياسية تقود إلى سلام متوازن يضمن الحد الأدنى من الحقوق الوطنية الفلسطينية.

وناقش المؤتمر بشكل مفصل دور فرع الجبهة في محافظة أريحا في مختلف الفعاليات الوطنية والجماهيرية، حيث ناقش المندوبون الهموم المباشرة التي تواجهها مختلف القطاعات الشعبية وبخاصة المزارعون وعمال الزراعة في ضوء المضايقات اليومية التي تمارسها قوات الاحتلال والمستوطنون، وعمليات السطو اللصوصي للمستوطنين على المياه والموارد مقابل حرمان المزارعين الفلسطينيين من الحد الأدنى من المياه، كما طالبوا الحكومة بدعم المزارعين الذين تفاقمت معاناتهم في ظل ظروف الطقس فضلا عن القيود والمضايقات الإسرائيلية.

وبعد مصادقته على تقرير الفرع وخطة العمل للمرحلة المقبل قام مؤتمر الفرع بانتخاب مندوبي محافظة أريحا لمؤتمر الضفة بما فيها القدس كما انتخب هيئة فرع جديدة من أحد عشر عضوا بينهم ثلاث رفيقات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجبهة الديمقراطية في أريحا تعقد مؤتمرها الدوري الثلاثاء الجبهة الديمقراطية في أريحا تعقد مؤتمرها الدوري الثلاثاء



GMT 18:53 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

"الاستقلال" تمنح الطلبة المتفوقين أوسمة

GMT 21:18 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

محافظ اريحا يشيد بموقف الفاتيكان الداعم للشعب

GMT 20:37 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

جرافات الاحتلال تجرف أراضي زراعية ويصادر 500 شجرة نخيل

GMT 12:25 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

الاحتلال يجرف أشجارًا ويصادر أشتالًا في فصايل

GMT 18:03 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

اعتصام تضامني مع الاسرى المضربين عن الطعام

GMT 15:45 2018 الأحد ,30 أيلول / سبتمبر

الاحتلال يصيب فتى بالرصاص في مدينة أريحا

GMT 14:59 2018 الجمعة ,28 أيلول / سبتمبر

مستوطنون يقتحمون مخيم عين السلطان في أريحا
 فلسطين اليوم -

نسقت إطلالتها ببنطلون أبيض أتى بقصّة مستقيمة ونظارة شمسية

الملكة رانيا تتألق بـ"الفوشيا" من توقيع "أوف وايت" خلال زيارتها إلى "أم قيس"

عمان ـ فلسطين اليوم
تألقت الملكة رانيا، زوجة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، بإطلالاتها العصرية خلال زيارة لها إلى بيت البركة وبيت الورد في منطقة أم قيس التي تقع في شمال الأردن، برفقة إبنتها الأميرة إيمان، وأطلت الملكة رانيا بقميص ساتان بلون الفوشيا من Off-White بسعرألف دولار أمريكي، كما انتعلت حذاء سنيكرز من Adidas بسعر 100 دولار أمريكي. ونسّقت ملكة الأردن إطلالتها ببنطلون أبيض أتى بقصّة مستقيمة، وارتدت نظارات شمسية من Chanel، تميّزت بشكلها المدوّر، واعتمدت تسريحة الكعكة الفوضوية والعفوية، وتميزت بمكياج ناعم وعملي ارتكز على ظلال العيون الترابي وأحمر الشفاه اللامع. ونشرت الملكة رانيا على صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة صور من زيارتها لأم قيس، برفقة ابنتها إيمان، وكتبت معلقة: "جلسة ما بتنتسى اليوم في بيت البركة وبيت الورد مع إيمان وأ...المزيد

GMT 13:58 2020 الجمعة ,10 تموز / يوليو

تعرف على أهم محافظات "عسير" السعودية
 فلسطين اليوم - تعرف على أهم محافظات "عسير" السعودية

GMT 08:46 2018 الأحد ,22 تموز / يوليو

11 عامًا على غياب "الضاحك الباكي" يونس شلبي

GMT 15:43 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

مناخا جيد على الرغم من بعض المعاكسات

GMT 02:46 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

شيماء شبايك تعلن عن مجموعة جديدة من الأشغال اليدوية

GMT 14:13 2017 الثلاثاء ,18 إبريل / نيسان

تعرفي على أفضل الطرق لتنظيف كنب غرفة المعيشة

GMT 10:50 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

الفنانة حلا الترك تكشف عن جنسيتها الحقيقية

GMT 23:06 2018 الإثنين ,05 شباط / فبراير

راميات البحرين يتوّجن بذهبية 10 أمتار مسدس هوائي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday