انطلاق فعاليات احياء الذكرى الـ67 للنكبة في أريحا
آخر تحديث GMT 13:53:09
 فلسطين اليوم -
تجدد الاشتباكات بين قوات الأمن ومحتجين على إجراءات ضد "التهريب" من سوريا في الرمثا الأردنية الهند تمنع السجائر الإلكترونية وتهدد بالحبس والغرامة لمن يدخنها منة فضالى فى تدريبات "كيك بوكسنج" استعدادا لفيلم "ماكو" نتائج التحقيق في عملية دوليب تظهر أن العبوة زرعت في المكان ولم تُلقى المتحدث باسم جيش الاحتلال يؤكد أن قوات الجيش نصبت الحواجز على الطرقات وعززت المنطقة بمزيد من القوات بعد عملية دوليف نتنياهو يتلقى تحديثات منتظمة استخباراتية حول العملية وجهود الاستخبارات للقبض على المنفذين، وفي الدقائق القادمة سيعقد جلسة مشاورات أمنية مع قادة المنظومة الأمنية والعسكرية جيش الاحتلال يؤكد أن الإنفجار في عين بوبين وقع بسبب انفجار عبوة ناسفة يدوية الصنع بالمكان قوات الاحتلال تطلق النار تجاه منازل المواطنين شرق بلدة خزاعة جنوب قطاع غزة وزراء وأعضاء كنيست يدعون لفرض السيادة على الضفة واغتيال قادة حماس في غزة كرد على العملية قوات الاحتلال تقوم بإغلاق حاجز 17 قرب قرية عين عريك غرب رام الله.
أخر الأخبار

انطلاق فعاليات احياء الذكرى الـ67 للنكبة في أريحا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انطلاق فعاليات احياء الذكرى الـ67 للنكبة في أريحا

حركة فتح
أريحا - فلسطين اليوم

انطلقت، اليوم الأحد، فعاليات إحياء الذكرى الـ67 للنكبة في محافظة أريحا والأغوار، تحت شعار 'حق العودة يأبى النسيان'، بافتتاح معرض أقيم في جامعة الاستقلال.

وضم المعرض عدة زوايا للأسرى والمبعدين والنكبة والتراث الفلسطيني، بالشراكة والتعاون ما بين جامعة الاستقلال واللجنة الوطنية لأحياء النكبة الفلسطينية، ومركز أبو جهاد لشؤون الحركة الأسيرة في جامعة القدس، ومديرية ثقافة أريحا .

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة 'فتح' صائب عريقات، إن أبناء شعبنا في الوطن والشتات يحيون في هذه الأيام فعاليات يوم الأسير، ويؤكدون الثوابت الوطنية التي ناضل واعتقل واستشهد من أجلها مئات الآلاف من خيرة أبناء شعبنا في مشوار الثورة الطويل.

وأضاف: من واجب هؤلاء علينا أن نعمل بكل كد وجهد من أجل تخليد ذكراهم ومسيرتهم، وأكد ضرورة الاستمرار في العمل لتحقيق الأهداف التي قدموا أرواحهم من أجلها، والمتمثلة بانتزاع الحرية لأبناء شعبنا وإقامة الدولة وعاصمتها القدس .

من جانبه، أشار رئيس الجامعة عبد الناصر القدومي إلى أن الجامعة تعمل وستعمل على زيادة اهتمام طلبتها بقضية الأسرى، لما لذلك من أهمية كبرى في توعية الأجيال وإبقائهم على الدرب الصحيح والتمسك بتحقيق الأهداف الوطنية، التي ناضل من أجلها أسلافهم وسيقع على عاتقهم إكمالها.

وتطرق مدير عام مركز أبو جهاد فهد أبو الحاج، إلى معاناة الأسرى داخل سجون الاحتلال، مشيرا إلى أن واقع الحركة الأسيرة يشير إلى ازدياد أوضاعهم المأساوية سوءا، ما يستدعي وقفة جدية لمؤازرتهم.

وأكد ضرورة الحفاظ على الوحدة الوطنية كمتطلب لنجاح جهود نصرة الأسرى، ودعا إلى إعداد ملفات قانونية خاصة بالجرائم التي يقترفها الاحتلال بحق الأسرى لمحاسبة المسؤولين عنها، وأطلق دعوة لكل الجامعات الفلسطينية بضرورة أن تعمل على تدريس مساقات مفيدة من الناحية الوطنية، وفي مقدمتها مساق خاص بالحركة الأسيرة.

وحضر افتتاح المعرض، محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني، وعضو إقليم فتح في نابلس كفاح حرب، ومنسق اللجنة الوطنية لإحياء ذكرى النكبة في محافظة أريحا صلاح السمهوري، وأهالي الأسرى والمبعدين، وممثلون عن الأجهزة والمؤسسات في المحافظة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق فعاليات احياء الذكرى الـ67 للنكبة في أريحا انطلاق فعاليات احياء الذكرى الـ67 للنكبة في أريحا



GMT 18:53 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

"الاستقلال" تمنح الطلبة المتفوقين أوسمة

GMT 21:18 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

محافظ اريحا يشيد بموقف الفاتيكان الداعم للشعب

GMT 20:37 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

جرافات الاحتلال تجرف أراضي زراعية ويصادر 500 شجرة نخيل

GMT 12:25 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

الاحتلال يجرف أشجارًا ويصادر أشتالًا في فصايل

GMT 18:03 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

اعتصام تضامني مع الاسرى المضربين عن الطعام

GMT 15:45 2018 الأحد ,30 أيلول / سبتمبر

الاحتلال يصيب فتى بالرصاص في مدينة أريحا

GMT 14:59 2018 الجمعة ,28 أيلول / سبتمبر

مستوطنون يقتحمون مخيم عين السلطان في أريحا
 فلسطين اليوم -

تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا لا يضاهى في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان لحملة "تشارلز آند كيث"

نيويورك - فلسطين اليوم
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام ع...المزيد

GMT 18:59 2019 الخميس ,22 آب / أغسطس

نيمار يرفض المخاطرة من أجل برشلونة

GMT 14:43 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 14:13 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الجيب المنفوشة هي الموضة الرائجة في شتاء 2015

GMT 06:49 2017 الثلاثاء ,07 آذار/ مارس

شركة "بيجو" تعلن عن النسخة الحديثة من "3008"

GMT 01:07 2018 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

الروائية زهراء الغانم تضع عالمًا خياليًا لأبطال "ابنة الشرق"

GMT 03:42 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

طرق التخلّص مِن آلام الظهر والوقاية منه
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday