توقيع اتفاقية لتوسيع طريق مدينة أريحا الصناعية الزراعية
آخر تحديث GMT 15:15:10
 فلسطين اليوم -

توقيع اتفاقية لتوسيع طريق مدينة أريحا الصناعية الزراعية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - توقيع اتفاقية لتوسيع طريق مدينة أريحا الصناعية الزراعية

توقيع اتفاقية
أريحا - فلسطين اليوم

وقعت الحكومة الفلسطينية مع نظيرتها اليابانية، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، اليوم الاثنين، اتفاقية لتوسيع الطريق الواصل إلى مدينة أريحا الصناعية الزراعية، بما يسهل عملية تصدير المنتجات، والحركة الاستثمارية فيها.
ووقع على الاتفاقية في المبنى الإداري للمدينة الصناعية ، كل من: وزيرة الاقتصاد الوطني، رئيسة هيئة المدن الصناعية عبير عودة، وسفير اليابان لدى فلسطين تاكيشي أوكوبو، وممثلة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي نرجس صيداني، ورئيس بلدية أريحا محمد جلايطة، تحت رعاية أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، ومحافظ أريحا والأغوار ماجد فتياني، ووزير الحكم المحلي حسين الأعرج، ونائب رئيس الشركة المطورة للمدينة الصناعية منيف طريش، وممثلين عن القطاعين العام والخاص.
وقال عريقات إن الرئيس محمود عباس سيقوم مطلع الأسبوع القادم بزيارة هامة لليابان، في إطار تعزيز علاقات التعاون السياسية والاقتصادية، وبما يمكّن من حشد الدعم للقضية الفلسطينية على مختلف المستويات.
وأضاف "سنذهب قريبا إلى مجلس الأمن للتصويت على قرار الاستيطان، واليابان ستكون لاعبا مهما في هذا الأمر، ونحن نعول عليها انطلاقا من مواقفها الداعمة للقضية الفلسطينية، مشيراً إلى أن "الأفكار لا تقتل بالرصاص"، وهزيمة التطرف تكون بالانتصار للقضية الفلسطينية وإقامة الدولة الفلسطينية، وهذا يعتبر مفتاح الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.
وقال عريقات "نحن ذاهبون للمستقبل بأدوات أكثر دقة نحو إعادة فلسطين للجغرافيا، خصوصا أننا نؤسس لدولة تبنى على المساءلة والشفافية، وتنمية حقيقية للقطاع الخاص، الذي يعتبر نقطة ارتكاز هذه الدولة".
وأضاف: كلما أسسنا هذه الركائز لفلسطين المستقبل، كلما تمكنّا من إقناع العالم بضرورة وجود فلسطين على الخارطة العالمية.
وأعرب عريقات عن بالغ شكره وتقديره لليابان، التي أنفقت ما يقارب 95 مليون دولار على إنشاء هذه المشروع الاستراتيجي، الذي يأتي ضمن رؤية مبادرة ممر السلام، معبرا عن أمله بأن توفر هذه المدنية الصناعية نحو 7 آلاف فرصة عمل.
بدورها، قالت الوزيرة عودة "نحتفل اليوم بتوقيع اتفاقية توسيع الطريق الواصل بين مدينة أريحا الصناعية الزراعية ومدينة أريحا، والتي ستخدم منطقة أريحا الصناعية الزراعية وتغذيها، بالإضافة إلى أنها ستكون جزءاً من الشارع الذي سيربط المدينة الصناعية الزراعية بشارع 90، ما يسهل عملية إدخال وإخراج البضائع من والى المدينة الصناعية في المستقبل.
وأضافت أن الاستثمار في المدن الصناعية الفلسطينية، سوف يضع المستثمرين على مقربة من الموردين والعملاء في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأوروبا وإفريقيا، مشيرة إلى أن الحكومة عملت على تطوير قوانين الهيئة العامة للمدن الصناعية والمناطق الصناعية الحرة وهيئة تشجيع الاستثمار بشكل خاص، من اجل وضع مصلحة المستثمرين وحقوقها في طليعة أولوياتها، حيث تتضمن هذه القوانين مجموعة من الحوافز كإعفاءات ضريبية للدخل؛ وإعفاءات الأصول الثابتة، وغيرها من حوافز البنية التحتية والوصول إلى الأسواق الإقليمية والدولية.
وشددت عودة على أن تنفيذ المدينة الصناعية أحيا الأمل في نفوس الشباب الفلسطيني الذي يبحث عن فرص عمل تمكنه من العيش الكريم، خاصة وأن المشروع وفر حاليا نحو 600 فرصة عمل، وسيوفر ما لا يقل عن 5 آلاف فرصة مباشرة وغير مباشرة، بعد استكمال كافة مراحله.
بدوره، قال السفير أوكوبو، إن سيادة الرئيس سيناقش في زيارته المرتقبة إلى اليابان، العديد من القضايا ذات العلاقة بتطوير التعاون الاقتصادي والصناعي والزراعي، بما يساهم في إقامة دولة فلسطين.
وأضاف السفير أن التوقيع اليوم على توسيع الطريق الواصل للمدنية الصناعية بقيمة 350 ألف دولار، خطوة هامة لتطوير القطاع الخاص الفلسطيني، وتنمية الصادرات للخارج، ونحو تحقيق الازدهار، بما يمكن من إقامة دولة فلسطين القابلة للحياة.
وأعرب عن تقديره لكافة الأطراف التي بذلت جهودا كبيرة لتنفيذ هذا المشروع الحيوي، مبينا أن توسيع الشارع الواصل للمدينة الصناعية، سيسهل عملية نقل البضائع من والى المنطقة، وسيلعب دورا مهما في تسهيل الحركة والتنقل بمختلف المستويات.
وقال إن اليابان تعتبر مشروع مدينة أريحا الصناعية الزراعية، جوهريا لمبادرة ممر السلام، الذي يهدف الى إقامة قاعدة اقتصادية متينة وصلبة في فلسطين.
وبينت ممثلة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي صيداني، أن الاتفاقية تمت بالتعاون مع بلدية أريحا لتوسيع وتطوير الشارع (محمود درويش) الواصل الى المدنية الصناعية الزراعية، وإزاحة أعمدة الضغط العالي، التي تتم بالتعاون بين البرنامج الأمم المتحدة وشركة كهرباء القدس.
من جانبه، أكد رئيس البلدية جلايطة، أهمية مشروع المدينة الصناعية الزراعية في دعم صمود المزارع الفلسطيني في محافظة أريحا والأغوار، في ظل سياسات وإجراءات الاحتلال الإسرائيلي الرامية إلى الاستيلاء على الأرض وطرد المزارع من أرضه.
وشدد جلايطة على أهمية هذا المشروع في تطوير فرص عمل للخريجين، مطالباً بضرورة تخصيص برامج داعمة ومساندة للشباب.

palestinetoday
palestinetoday

GMT 18:53 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

"الاستقلال" تمنح الطلبة المتفوقين أوسمة

GMT 21:18 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

محافظ اريحا يشيد بموقف الفاتيكان الداعم للشعب

GMT 20:37 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

جرافات الاحتلال تجرف أراضي زراعية ويصادر 500 شجرة نخيل

GMT 12:25 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

الاحتلال يجرف أشجارًا ويصادر أشتالًا في فصايل

GMT 18:03 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

اعتصام تضامني مع الاسرى المضربين عن الطعام

GMT 15:45 2018 الأحد ,30 أيلول / سبتمبر

الاحتلال يصيب فتى بالرصاص في مدينة أريحا

GMT 14:59 2018 الجمعة ,28 أيلول / سبتمبر

مستوطنون يقتحمون مخيم عين السلطان في أريحا
 فلسطين اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقيع اتفاقية لتوسيع طريق مدينة أريحا الصناعية الزراعية توقيع اتفاقية لتوسيع طريق مدينة أريحا الصناعية الزراعية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقيع اتفاقية لتوسيع طريق مدينة أريحا الصناعية الزراعية توقيع اتفاقية لتوسيع طريق مدينة أريحا الصناعية الزراعية



اختاري منها ما يعجبكِ وما يناسب ذوقكِ

مجموعة من فساتين السهرة من وحي النجمات العالميات

نيويورك - فلسطين اليوم
على الرغم من فرحتنا ورغباتنا في المشاركة بالسهرات التي ندعى إليها، خاصة في موسم الصيف الذي تكثر فيه حفلات الزواج والخطوبة، إلا أن اختيار فساتين سهرة ناعمة تبقى المعضلة الأساس دائماً. الجمبسوت الشورت موضة هذا الصيف وفي حال كنتِ تبحثين عن إطلالة فاخرة وناعمة في آن تتألقين بها في هذه المناسبات، اخترنا لكِ مجموعة فساتين سهرة من وحي النجمات لتتألقي دائماً في سهراتك، اختاري منها ما يعجبكِ وما يناسب ذوقكِ، لتتألقي بإطلالات راقية أنثوية وجذابة. إقرأ أيضــــا: إليكِ فساتين سهرة من وحي النجمات لـ "عيد الفطر" الفساتين القصيرة : تليق الفساتين القصيرة بمختلف الأوقات والمناسبات. خاصةً وأنها تمنح المرأة عند ارتدائها المزيد من الأناقة والرشاقة والأنوثة، كما أنها تتنوع بين فساتين قصيرة ضيقة، إلى فساتين قصيرة منفوشة، أو فساتين قص...المزيد

GMT 01:16 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
 فلسطين اليوم - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
 فلسطين اليوم - رفض دعاوى "بي إن القطرية" ضد "عربسات" بشأن "بي أوت"

GMT 02:13 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

صبغة الشعر الزرقاء الأفضل لعاشقات الجرأة في 2018

GMT 03:13 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

فتى يزيدي يفضح جرائم "داعش" في مخيم "أشبال الخلافة"

GMT 16:55 2017 الإثنين ,17 إبريل / نيسان

صبا مبارك ومدحت صالح ضيفا برنامج SNL بالعربى

GMT 11:32 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

"أورانج مصر" تخسر أكثر من مليار جنيه في 6 أشهر

GMT 10:32 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

سارة فيرغسون تروي تفاصيل ما شعرت به كعروسً ملكيً

GMT 04:15 2018 الأربعاء ,13 حزيران / يونيو

دراسة تكشف أن الأشخاص يغضبون بسبب الجوع
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday