عودة تؤكد سندعم تنمية الاستثمارات في مدينة أريحا
آخر تحديث GMT 13:46:14
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

عودة تؤكد سندعم تنمية الاستثمارات في مدينة أريحا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عودة تؤكد سندعم تنمية الاستثمارات في مدينة أريحا

وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة
أريحا - فلسطين اليوم

قالت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة اليوم الاثنين، ان الحكومة الفلسطينية ممثلة بوزارة الاقتصاد الوطني وهيئة المدن الصناعية، "لم ولن تدخر وسعا لتوفير البيئة الممكنة للأعمال، والجاذبة للاستثمار، حيث ستعمل جاهدة على توفير كافة التسهيلات والحوافز اللازمة لدعم وتنمية الاستثمارات في مدينة أريحا الصناعية الزراعية".
جاء ذلك خلال افتتاحها ورشة عمل (oss) حول "خطة الادارة البيئية وتراخيص وزارة الصحة وشهادات هيئة تشجيع الاستثمار".
وبينت الوزيرة خلال الورشة التي جرت بحضور السفير الياباني تاكيشي اوكوبو، ان المدن الصناعية والمناطق الصناعية الحرة، تعد واحدة من الاستراتيجيات الرئيسية التي تستخدمها الحكومة الفلسطينية كقوة دافعة لجذب الاستثمارات، من أجل إحياء وتطوير الاقتصاد الفلسطيني، كما تعتبر أيضاً مصدراً رئيسياً لتوليد فرص العمل ونقل التكنولوجيا.
واعربت الوزيرة عن شكرها وتقديرها لجميع الوزارات والمؤسسات الفلسطينية التي تعمل مع طواقم الهيئة، مشيدة "بوعي المستثمرين الذين كانوا على قدرٍ من المسؤولية والوعي الكافي، بأهمية أن تكون منشآتهم الصناعية منشآت صناعية مرخصة، آمنة وصديقة للبيئة".
بدوره، أكد السفير الياباني على ان النشاطات التي تقوم بها هيئة المدن الصناعية بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي من خلال برنامج النافذة الاستثمارية الموحدة، تساعد المستثمرين في استصدار كافة التراخيص والاذونات اللازمة لتشغيل المنشآت الصناعية بالاضافة الى خدمات تطوير الاعمال.
هذا واعرب السفير الياباني عن سعادة الحكومة اليابانية بزيارة الرئيس محمود عباس التاريخية الى اليابان.
وتهدف الورشة الى توضيح عدد من القضايا المتعلقة ببعض التراخيص مثل التراخيص البيئية، وتقييم الاثر البيئي لأي منشأة صناعية بما يتوافق ورؤية هيئة المدن الصناعية القائمة على انشاء مدن صناعية نظيفة وآمنة وصديقة للبيئة.
كما وتعرف هذه الورشة بموضوع التراخيص الصادرة عن وزارة الصحة وهي التراخيص المتعلقة بالمنتجات الغذائية والدوائية والمكملات الغذائية، من حيث التراخيص اللازمة لها واجراءات التسجيل في وزارة الصحة للمشاريع ذات العلاقة.
وتقدم هيئة تشجيع الاستثمار فكرة موسعة عن الحوافز الاستثمارية المقدمة للمستثمرين الفلسطينين وفقا لقانون تشجيع الاستثمار المعدل للعام 2014. والتي تشمل التخفيضات الضريبية تبعا للشرائح الموضحة بالقانون اعلاه.
وقدم ممثل عن شركة "الف اينيرجي" نبذة عن مشروعهم المقام في مدينة اريحا الصناعية الزراعية كفرع للشركة الام في الامارات، وتهدف هذه الشركة الى ايجاد انظمة تساعد على توفير المياه والطاقة.
هذا وقامت الوزيرة عودة بجولة ميدانية على المصانع في مدينة اريحا الصناعية الزراعية، واطلعت على سير العمل في هذه المصانع وقدرته الانتاجية، والايدي العاملة التي توفرها هذه المصانع في بداية انتاجها، مؤكدة على الجهود التي تبذلها الحكومة الفلسطينية لتوفير مزيد من الحوافز المشجعة للاستثمار.
وخلال تفقدها مصنع بالوليا للمستخلصات العشبية والمكمّلات الغذائية من أوراق الزيتون في مدينة أريحا الصناعية الزراعية، بين هيثم كيالي الرئيس التنفيذي والمؤسس للمصنع، أن "بالوليا" هو المصنع الأول من نوعه في الشرق الأوسط لإنتاج مستخلص ورق الزيتون، وقد بدأ عملية الإنتاج ليتم بعد ذلك توزيع المنتج في الأسواق المحلية في غضون أسابيع قليلة، حيث ينتج المصنع منتجيْن اثنين، أحدهما مكمل غذائي والثاني مسحوق مستخلص من ورق الزيتون الذي يستخدم في المنتجات التجميلية.
وأكد كيالي ان الدراسات أثبتت أن ورق الزيتون يحوي معادن ومواد فعالة مهمة تعزز نظام المناعة لدى الإنسان وتقي من أمراض مزمنة كالسكري والسرطان وغيرها العديد من الأمراض.
واعرب عن بالغ شكره وتقديره لجهود وزارة الاقتصاد الوطني وهيئة المدن الصناعية لدعم وتشجيع المبادرات الاقتصادية، كما شكر الحكومة اليابانية على مساهمتها في دعم تشييد مصنع "بالوليا" ودعمها المتواصل لتمكين مدينة أريحا الصناعية الزراعية من توفير البنية التحتية اللازمة والتسهيلات والخدمات لإنجاح المشاريع الاستثمارية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عودة تؤكد سندعم تنمية الاستثمارات في مدينة أريحا عودة تؤكد سندعم تنمية الاستثمارات في مدينة أريحا



 فلسطين اليوم -

بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 22:01 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات هوندا سيفيك 2016 في فلسطين

GMT 05:36 2015 الخميس ,05 آذار/ مارس

ماريا ولوسي أغرب توأم على وجه الأرض

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 06:02 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 09:09 2014 الثلاثاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

مصوّر روسيّ يلتقط صور "سيلفي" من أعلى ناطحات السحاب

GMT 15:03 2018 الثلاثاء ,12 حزيران / يونيو

تفسير قوله تعالى "ولقد كرمنا بني آدم"

GMT 23:20 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

نصائح لتشعري براحة أكبر عند ارتداء حذاء كعب عالي

GMT 00:32 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

ولاء الداري تكشف عن جديدها من رسومات الطبيعة

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday