عودة تؤكد سندعم تنمية الاستثمارات في مدينة أريحا
آخر تحديث GMT 17:24:17
 فلسطين اليوم -
رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت السلطات اللبنانية تعلن أن 60 شخصًا ما زالوا في عداد المفقودين بعد انفجار مرفأ بيروت قصر الإليزيه يعلن أن ماكرون والأمم المتحدة يستضيفان مؤتمرا للمانحين من أجل لبنان عبر الفيديو الأحد قوات مكافحة الشغب تتقدّم باتجاه المتظاهرين المتواجدين قرب فندق "لو غراي" في بيروت الصليب الأحمر اللبناني يعلن عن وجود 13 فرقة تستجيب الآن في مظاهرة بيروت وتعمل على نقل الجرحى وإسعاف المصابين وتم نقل 4 جرحى حتى الساعة متظاهرون من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات
أخر الأخبار

عودة تؤكد سندعم تنمية الاستثمارات في مدينة أريحا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عودة تؤكد سندعم تنمية الاستثمارات في مدينة أريحا

وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة
أريحا - فلسطين اليوم

قالت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة اليوم الاثنين، ان الحكومة الفلسطينية ممثلة بوزارة الاقتصاد الوطني وهيئة المدن الصناعية، "لم ولن تدخر وسعا لتوفير البيئة الممكنة للأعمال، والجاذبة للاستثمار، حيث ستعمل جاهدة على توفير كافة التسهيلات والحوافز اللازمة لدعم وتنمية الاستثمارات في مدينة أريحا الصناعية الزراعية".
جاء ذلك خلال افتتاحها ورشة عمل (oss) حول "خطة الادارة البيئية وتراخيص وزارة الصحة وشهادات هيئة تشجيع الاستثمار".
وبينت الوزيرة خلال الورشة التي جرت بحضور السفير الياباني تاكيشي اوكوبو، ان المدن الصناعية والمناطق الصناعية الحرة، تعد واحدة من الاستراتيجيات الرئيسية التي تستخدمها الحكومة الفلسطينية كقوة دافعة لجذب الاستثمارات، من أجل إحياء وتطوير الاقتصاد الفلسطيني، كما تعتبر أيضاً مصدراً رئيسياً لتوليد فرص العمل ونقل التكنولوجيا.
واعربت الوزيرة عن شكرها وتقديرها لجميع الوزارات والمؤسسات الفلسطينية التي تعمل مع طواقم الهيئة، مشيدة "بوعي المستثمرين الذين كانوا على قدرٍ من المسؤولية والوعي الكافي، بأهمية أن تكون منشآتهم الصناعية منشآت صناعية مرخصة، آمنة وصديقة للبيئة".
بدوره، أكد السفير الياباني على ان النشاطات التي تقوم بها هيئة المدن الصناعية بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي من خلال برنامج النافذة الاستثمارية الموحدة، تساعد المستثمرين في استصدار كافة التراخيص والاذونات اللازمة لتشغيل المنشآت الصناعية بالاضافة الى خدمات تطوير الاعمال.
هذا واعرب السفير الياباني عن سعادة الحكومة اليابانية بزيارة الرئيس محمود عباس التاريخية الى اليابان.
وتهدف الورشة الى توضيح عدد من القضايا المتعلقة ببعض التراخيص مثل التراخيص البيئية، وتقييم الاثر البيئي لأي منشأة صناعية بما يتوافق ورؤية هيئة المدن الصناعية القائمة على انشاء مدن صناعية نظيفة وآمنة وصديقة للبيئة.
كما وتعرف هذه الورشة بموضوع التراخيص الصادرة عن وزارة الصحة وهي التراخيص المتعلقة بالمنتجات الغذائية والدوائية والمكملات الغذائية، من حيث التراخيص اللازمة لها واجراءات التسجيل في وزارة الصحة للمشاريع ذات العلاقة.
وتقدم هيئة تشجيع الاستثمار فكرة موسعة عن الحوافز الاستثمارية المقدمة للمستثمرين الفلسطينين وفقا لقانون تشجيع الاستثمار المعدل للعام 2014. والتي تشمل التخفيضات الضريبية تبعا للشرائح الموضحة بالقانون اعلاه.
وقدم ممثل عن شركة "الف اينيرجي" نبذة عن مشروعهم المقام في مدينة اريحا الصناعية الزراعية كفرع للشركة الام في الامارات، وتهدف هذه الشركة الى ايجاد انظمة تساعد على توفير المياه والطاقة.
هذا وقامت الوزيرة عودة بجولة ميدانية على المصانع في مدينة اريحا الصناعية الزراعية، واطلعت على سير العمل في هذه المصانع وقدرته الانتاجية، والايدي العاملة التي توفرها هذه المصانع في بداية انتاجها، مؤكدة على الجهود التي تبذلها الحكومة الفلسطينية لتوفير مزيد من الحوافز المشجعة للاستثمار.
وخلال تفقدها مصنع بالوليا للمستخلصات العشبية والمكمّلات الغذائية من أوراق الزيتون في مدينة أريحا الصناعية الزراعية، بين هيثم كيالي الرئيس التنفيذي والمؤسس للمصنع، أن "بالوليا" هو المصنع الأول من نوعه في الشرق الأوسط لإنتاج مستخلص ورق الزيتون، وقد بدأ عملية الإنتاج ليتم بعد ذلك توزيع المنتج في الأسواق المحلية في غضون أسابيع قليلة، حيث ينتج المصنع منتجيْن اثنين، أحدهما مكمل غذائي والثاني مسحوق مستخلص من ورق الزيتون الذي يستخدم في المنتجات التجميلية.
وأكد كيالي ان الدراسات أثبتت أن ورق الزيتون يحوي معادن ومواد فعالة مهمة تعزز نظام المناعة لدى الإنسان وتقي من أمراض مزمنة كالسكري والسرطان وغيرها العديد من الأمراض.
واعرب عن بالغ شكره وتقديره لجهود وزارة الاقتصاد الوطني وهيئة المدن الصناعية لدعم وتشجيع المبادرات الاقتصادية، كما شكر الحكومة اليابانية على مساهمتها في دعم تشييد مصنع "بالوليا" ودعمها المتواصل لتمكين مدينة أريحا الصناعية الزراعية من توفير البنية التحتية اللازمة والتسهيلات والخدمات لإنجاح المشاريع الاستثمارية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عودة تؤكد سندعم تنمية الاستثمارات في مدينة أريحا عودة تؤكد سندعم تنمية الاستثمارات في مدينة أريحا



 فلسطين اليوم -

تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 23:44 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

تدرجات طلاء الأظافر الأحمر موضة شتاء 2019

GMT 13:48 2016 الأحد ,06 آذار/ مارس

نصائح لشعرك للحصول على هاي لايت جذاب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday