إصدار كتاب ساركوزي فرنسا إلى الأبد ويحتوي علي أخطائه
آخر تحديث GMT 22:42:43
 فلسطين اليوم -

إصدار كتاب ساركوزي "فرنسا إلى الأبد" ويحتوي علي أخطائه

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إصدار كتاب ساركوزي "فرنسا إلى الأبد" ويحتوي علي أخطائه

الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي
باريس ـ أ.ش.أ

يصدر اليوم الاثنين بفرنسا كتاب الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي "فرنسا الى الأبد" الذي يروي فيه تجربته بالاليزيه حين كان رئيسا للبلاد خلال الفترة 2007-2012.

ويقر ساركوزي،61 عاما، في الكتاب - الذي تم طبع 120 ألف نسخة منه - بارتكاب أخطاء حين كان في سدة الحكم، ويطرح مقترحات لتحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والأمنية، ومن بينها وقف المساعدات الاقتصادية للمهاجرين غير الشرعيين وتشديد إجراءات الدخول إلى الأراضي الفرنسية.

ويحاول ساركوزي، من خلال هذا الإصدار، استعادة شعبيته التي وصلت إلى أدنى مستوياتها استعدادًا لخوض الانتخابات التمهيدية داخل حزبه "الجمهوريون" قبل رئاسيات 2017.

ويتحدث ساركوزي في الكتاب عن تأخره في تطبيق الإصلاحات التي كان يفترض أن تبدأ منذ الأيام الأولى من ولايته، في إشارة إلى تعديل فترة العمل الأسبوعية المحددة بـ35 ساعة، ويقول، في تغير تام في موقفه، إنه حال توليه الرئاسة مجددا، لن يلغي الزواج المثلي الذي أقر في 2013، كما يعرب عن أسفه لاندفاعه حين شتمه شخص، فرد عليه بالقول "اذهب إلى الجحيم أيها الحقير"، حيث رأى معارضوه أن تصرفه لم يكن على مستوى المنصب الرئاسي.

وعبر أيضًا عن أسفه لذهابه فور انتخابه في إجازة على يخت يملكه أحد أصدقائه الأثرياء، في خطوة أثارت انتقادات واسعة نظرًا للأزمة الإقتصادية التي كانت تشهدها البلاد.

ويرى العديد من المحللين أن عودة ساركوزي إلى كرسي الرئاسة مهمة صعبة للغاية حتى إذا نجح في تخطي الانتخابات التمهيدية بسبب ورود اسمه في سلسلة من الملفات القضائية، ورغبة الفرنسيين في مشاركة وجوه مختلفة تحمل أفكارا وحلولا جديدة.

كما أن منافسه داخل حزب (الجمهوريون) آلان جوبيه يسبقه بفارق كبير في نوايا التصويت، اذ أن أحدث استطلاعات الرأي أظهرت أن غالبية الفرنسيين، بمختلف توجهاتهم السياسية، يفضلون ترشح رئيس الوزراء الأسبق ووزير الخارجية الأسبق آلان جوبيه للانتخابات الرئاسية التي ستجرى في 2017.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إصدار كتاب ساركوزي فرنسا إلى الأبد ويحتوي علي أخطائه إصدار كتاب ساركوزي فرنسا إلى الأبد ويحتوي علي أخطائه



 فلسطين اليوم -

يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 15:53 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday