إصدار كتاب ساركوزي فرنسا إلى الأبد ويحتوي علي أخطائه
آخر تحديث GMT 16:08:35
 فلسطين اليوم -

إصدار كتاب ساركوزي "فرنسا إلى الأبد" ويحتوي علي أخطائه

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إصدار كتاب ساركوزي "فرنسا إلى الأبد" ويحتوي علي أخطائه

الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي
باريس ـ أ.ش.أ

يصدر اليوم الاثنين بفرنسا كتاب الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي "فرنسا الى الأبد" الذي يروي فيه تجربته بالاليزيه حين كان رئيسا للبلاد خلال الفترة 2007-2012.

ويقر ساركوزي،61 عاما، في الكتاب - الذي تم طبع 120 ألف نسخة منه - بارتكاب أخطاء حين كان في سدة الحكم، ويطرح مقترحات لتحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والأمنية، ومن بينها وقف المساعدات الاقتصادية للمهاجرين غير الشرعيين وتشديد إجراءات الدخول إلى الأراضي الفرنسية.

ويحاول ساركوزي، من خلال هذا الإصدار، استعادة شعبيته التي وصلت إلى أدنى مستوياتها استعدادًا لخوض الانتخابات التمهيدية داخل حزبه "الجمهوريون" قبل رئاسيات 2017.

ويتحدث ساركوزي في الكتاب عن تأخره في تطبيق الإصلاحات التي كان يفترض أن تبدأ منذ الأيام الأولى من ولايته، في إشارة إلى تعديل فترة العمل الأسبوعية المحددة بـ35 ساعة، ويقول، في تغير تام في موقفه، إنه حال توليه الرئاسة مجددا، لن يلغي الزواج المثلي الذي أقر في 2013، كما يعرب عن أسفه لاندفاعه حين شتمه شخص، فرد عليه بالقول "اذهب إلى الجحيم أيها الحقير"، حيث رأى معارضوه أن تصرفه لم يكن على مستوى المنصب الرئاسي.

وعبر أيضًا عن أسفه لذهابه فور انتخابه في إجازة على يخت يملكه أحد أصدقائه الأثرياء، في خطوة أثارت انتقادات واسعة نظرًا للأزمة الإقتصادية التي كانت تشهدها البلاد.

ويرى العديد من المحللين أن عودة ساركوزي إلى كرسي الرئاسة مهمة صعبة للغاية حتى إذا نجح في تخطي الانتخابات التمهيدية بسبب ورود اسمه في سلسلة من الملفات القضائية، ورغبة الفرنسيين في مشاركة وجوه مختلفة تحمل أفكارا وحلولا جديدة.

كما أن منافسه داخل حزب (الجمهوريون) آلان جوبيه يسبقه بفارق كبير في نوايا التصويت، اذ أن أحدث استطلاعات الرأي أظهرت أن غالبية الفرنسيين، بمختلف توجهاتهم السياسية، يفضلون ترشح رئيس الوزراء الأسبق ووزير الخارجية الأسبق آلان جوبيه للانتخابات الرئاسية التي ستجرى في 2017.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إصدار كتاب ساركوزي فرنسا إلى الأبد ويحتوي علي أخطائه إصدار كتاب ساركوزي فرنسا إلى الأبد ويحتوي علي أخطائه



تملك مجموعة مُنوَّعة مِن البدلات بقصِّة السروال الواسع

نصائح لتنسيق الملابس مُستوحاة مِن إطلالات ميغان ماركل

لندن - فلسطين اليوم
تخطف ميغان ماركل الأنظار بإطلالاتها في كل مرة تشارك في مناسبة رسمية، وإليكِ نصائح تنسيق الملابس بطريقة أنيقة مستوحاة من إطلالات ميجان ماركل. ورغم غيابها أيضا بسبب جائحة كورونا والتزامها مع عائلتها الحجر المنزليّ، إلا أن إطلالات ميغان لا تغيب عن ذاكرتنا التي انطبعت بأجمل اللوكات الراقية والعصرية، كما تمت تسميتها "المرأة الأكثر تأثيرا في عالم الموضة لعام 2019". إليك بعض النصائح المهمة لتنسيق الملابس مستوحاة من إطلالات ميغان ماركل لكي تستفيدي منها بدورك. تعشق ميغان ماركل التألق بالبدلة، وهي تملك مجموعة منوّعة من البدلات بقصة السروال الواسع وكذلك الضيق، وغالباً ما تنسّق البدلة بطريقة واحدة مع القميص الأبيض أو مع توب الساتان، ومن الحيل التي اعتمدتها ميغان عندما أطلت ببدلة سوداء من ماركة Alexander McQueen هو اختيار قميص على شكل BODYS...المزيد

GMT 06:42 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 11:57 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية

GMT 09:11 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الحوت" في كانون الأول 2019

GMT 15:20 2016 الأربعاء ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

إيمان عزّ الدين تستنكر انتشار تصريحات مغلوطة على لسانها

GMT 23:28 2014 الإثنين ,13 تشرين الأول / أكتوبر

محمد الذنيبات يتفقد مدرسة حي الضباط في المفرق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday