اشهار كتاب الاستعمار الإلكتروني والإعلام للإذاعية عبير الرحباني
آخر تحديث GMT 21:09:45
 فلسطين اليوم -

اشهار كتاب "الاستعمار الإلكتروني والإعلام" للإذاعية عبير الرحباني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اشهار كتاب "الاستعمار الإلكتروني والإعلام" للإذاعية عبير الرحباني

كتاب "الاستعمار الإلكتروني والإعلام"
عمان ـ بترا

شدد اعلاميون على اهمية التصدي بالعلم والمعرفة وقوة الحجة والاقناع امام محاولات التشكيك التي تعمل عليها وسائل اعلامية تخضع لاهواء شركات وافراد غاياتهم الاخضاع والهيمنة على العقول.

واوضح مديرعام مؤسسة الإذاعة والتلفزيون رمضان الرواشدة خلال حفل اشهار كتاب "الاستعمار الالكتروني والاعلام" للاذاعية عبير الرحباني في المكتبة الوطنية امس الاحد، ان الهجمة الاعلامية التي يشهدها العالم سبقتها محاولات بدأت عبر الاحتكارات الرأسمالية الاعلامية والتي نظمت صفوفها وما زالت تعمل وفق اجندات خاصة ضد تطلعات عدد من الثقافات الانسانية.

وحذر من بعض المجموعات والشركات والمؤسسات الاعلامية الكبرى التي تهدف الى الهجوم والسيطرة، مبينا ان هذا يتطلب من الكتاب والمفكرين الدفاع عن ثقافتهم وهويتهم امام ما تقوم به تلك المؤسسات من عمليات التزييف والتغول على الحقائق.

ولفت الى ان عنوان الكتاب عبّر عن انحياز صادق الى القضايا الوطنية كونه يجعل القاريء يقظا امام محاولات الاختراق الخارجي للقيم والافكار الوطنية.

وقال الدكتور بسام المشاقبة ان الكاتبة قدمت معلومات جديدة وثرية عن خطورة الاستعمار الاعلامي وتداعياته على الامن الوطني والقومي للدول والشعوب معا.

واشارت المؤلفة الرحباني بان كتاب "الاستعمار الالكتروني والاعلام" هو اول محاولة لها على المستوى المحلي والاقليمي يبحث بشكل تفصيلي محاولة لارساء مفاهيم التطور التكنلوجي والعولمة والجرائم الالكترونية والاعلام الجديد والنفوذ الصهيوني وصولا الى الاعلام المعولم وتأثيره على العقول، مبينة الصعوبات التي واجهتها في تأليفه وجمع مادته واختيارها للعنوان، وذلك جراء ما يشهده العالم اليوم من استعمار فضائي تمثل باجهزة التنصت والهاكرز والتجسس الالكتروني والاعلام الدولي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اشهار كتاب الاستعمار الإلكتروني والإعلام للإذاعية عبير الرحباني اشهار كتاب الاستعمار الإلكتروني والإعلام للإذاعية عبير الرحباني



أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 10:48 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين
 فلسطين اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين

GMT 09:36 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوجة حازم المصري تتهمه بالاعتداء عليها وتحرر محضرًا ضده

GMT 00:38 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى شندول ترد على أنباء خطوبتها لفنان عربي

GMT 03:03 2016 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

فوائد الريحان

GMT 06:00 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

أجمل أساور الذهب الأبيض لإطلالة ساحرة وأنيقة

GMT 12:38 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

2470 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الأثنين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday