مؤتمر السرد العربي الثامن ينطلق في مكتبة الإسكندرية الثلاثاء
آخر تحديث GMT 11:48:07
 فلسطين اليوم -

مؤتمر السرد العربي الثامن ينطلق في مكتبة الإسكندرية الثلاثاء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مؤتمر السرد العربي الثامن ينطلق في مكتبة الإسكندرية الثلاثاء

مكتبة الأسكندرية
الإسكندرية - فلسطين اليوم

تنظم الجمعية المصرية للدراسات السردية بجامعة قناة السويس بالاشتراك مع مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية المؤتمر الدولي الثامن للجمعية تحت عنوان "السرد العربي حاضره ومستقبله" غدا وبعد غد.

ويشتمل المؤتمر الذي يقام في مكتبة الإسكندرية على عدد من المحاور هي: المحور الأول "منجز نظرية السرد العربية"، ويشمل موضوعات: لغة الخطاب النقدي، السرد ومناهج النقد، نظرية السرد وخطاب نقد النقد، نظرية السرد والترجمة، المحور الثاني "مستقبل السرد العربي"، ويشمل مستقبل نظرية السرد، مستقبل النقد التطبيقي، مستقبل النوع الأدبي.

المحور الثالث (السرد والفنون) ويشمل السرد والقص، السرد والشعر، السرد وفنون الأداء (السينما – المسرح – الموسيقى)، السرد والفنون البصرية (التصوير – النحت).

المحور الرابع (المشهد السردي في البلاد العربية) ويشمل المشهد السردي في المشرق العربي، المشهد السردي في المغرب العربي، المشهد السردي في وادي النيل، المشهد السردي في المهجر.

يقام المؤتمر تحت رعاية الدكتور إسماعيل سراج الدين؛ مدير مكتبة الإسكندرية، والدكتور ممدوح غراب؛ رئيس جامعة قناة السويس، ويترأسه الدكتور عبد الرحيم الكردي، ويتولى أمانته العامة الدكتور أحمد عوين، أما مقررا المؤتمر فهما الدكتور محمد مصطفى أبو شوارب والأديب منير عتيبة، وتتكون اللجنة التنسيقية للمؤتمر من: الدكتور حسن يوسف، والدكتور عبد الحفيظ محمد والدكتور محمد عبد الحميد خليفة والدكتور محمود الضبع.

جدير بالذكر أن الجمعية المصرية للدراسات السردية والتي يترأسها د.عبد الرحيم الكردي عقدت عددا من المؤتمرات المهتمة بالسرد على مدى ثمانية أعوام منها: آفاق جديدة في السرد الروائي /2009.. السرد النسوي في الأدب العربي المعاصر / 2010.. السرد والشعر /2011.. السرد والكتابات الجديدة /2013.. السرد والثقافة / 2014.. الرواية العربية في مائة عام /2015.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤتمر السرد العربي الثامن ينطلق في مكتبة الإسكندرية الثلاثاء مؤتمر السرد العربي الثامن ينطلق في مكتبة الإسكندرية الثلاثاء



 فلسطين اليوم -

لمشاهدة أجمل الإطلالات والتصاميم التي تستحق التوقف عندها

نجمات خطفن الأضواء خلال حضورهن عروض أسبوع الموضة

ميلانو - فلسطين اليوم
غصّت عروض الازياء العالمية لموسم خريف وشتاء 2020-2021 باجمل اطلالات النجمات والعارضات العالميات اللواتي حضرن في الصفوف الامامية لمشاهدة اجمل العروض الجاهزة والتصاميم التي تستحق التوقف عندها.تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة.سحرت النجمة Dakota Johnson الانظار خلال توجّهها لحضور عرض Gucci لموسم خريف وشتاء 2020-2021 مرتدية بدلة رسمية واسعة باللون الاسود. كما لفتتنا اطلالات Emily Ratajkowski بفستان احمر قصير على شكل بلايزر في عرض Versace، والمعطف البني الواسع الذي تألقت به على شكل فستان في عرض Prada مع الجزمة السوداء عالية الساق. كما لفتتنا التصاميم السوداء مع اكمام الكاب التي اختارتها Barbara Palvin ايضاً خلال حضورها عرض Versace والبارز اختيار العديد من النجمات تصاميم مزخرفة وأبرزها اناقة Rachel...المزيد

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 09:13 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 12:56 2014 الإثنين ,01 أيلول / سبتمبر

الفضيّ هو مَلِك الألوان في فساتين الزّفاف

GMT 10:37 2019 الإثنين ,12 آب / أغسطس

نجوى كرم بمكياج جذاب خلال عيد الأضحى 2019

GMT 02:38 2017 الأحد ,09 تموز / يوليو

زوجة ترامب تظهر جذابة خلال قمة "العشرين"

GMT 10:43 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

حسام البدري تفاءل بـ"التشكيل الخاطئ" للأهلي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday