هيئة قصور الثقافة تصدر كتاب المسرح في الأقاليم  تجربة وطموح
آخر تحديث GMT 17:19:29
 فلسطين اليوم -

هيئة قصور الثقافة تصدر كتاب "المسرح في الأقاليم .. تجربة وطموح"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - هيئة قصور الثقافة تصدر كتاب "المسرح في الأقاليم .. تجربة وطموح"

المسرح
القاهرة - فلسطين اليوم

صدر حديثا عن الهيئة العامة لقصور الثقافة كتاب "المسرح في الأقاليم.. تجربة وطموح، دراسة وثائقية نقدية من البدايات حتي عام 1970" من تأليف المخرج المسرحي إميل جرجس.

يتناول الكتاب أهمية دور المسرح وما يمكن أن يقوم به لجماهير كل إقليم من تنمية حضارية.. مع إقامة حياة مسرحية تصل إلي أغلبية قطاعات الشعب.

وينقسم هذا الكتاب إلي قسمين يتناول القسم الأول: بحث ودراسة عن مسرح الأقاليم يتضمن أربع فصول يتحدث الفصل الأول عن "المسرح في مصر القديمة"، والثاني عن "العرب والمسرح المصري"، بينما الثالث يتناول "التغير الاجتماعي وما يقابله"، أما الفصل الرابع يتحدث عن "الجامعة الشعبية وتنمية المواهب"، بينما يتناول القسم الثاني: تكوين الفرق المسرحية في الأقاليم يتضمن ثلاثة فصول، الفصل الأول يشمل "فرق القليوبية، طنطا، البحيرة، الإسكندرية"، بينما يتضمن الفصل الثاني فرق"المنصورة، كفر الشيخ، دمياط، الإسماعيلية، السويس"، أما الفصل الثالث يشمل "فرق الفيوم، سوهاج، قنا، أسوان".

تجدر الإشارة إلي أن المخرج المسرحي إميل جرجس يعد واحدا من المخرجين الرواد، الذين عملوا في مجال المسرح لسنوات طويلة، فاكتسبوا خبرة إدارية وفنية.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة قصور الثقافة تصدر كتاب المسرح في الأقاليم  تجربة وطموح هيئة قصور الثقافة تصدر كتاب المسرح في الأقاليم  تجربة وطموح



 فلسطين اليوم -

يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 15:53 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday