جابر نصار يفتتح معرض حسين نوح في المكتبة المركزية الأحد
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

جابر نصار يفتتح معرض حسين نوح في المكتبة المركزية الأحد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جابر نصار يفتتح معرض حسين نوح في المكتبة المركزية الأحد

الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
القاهرة - أ . ش .أ

يفتتح الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة، فى تمام الساعة السابعة مساء غدٍ الأحد، "معرض الغالية" للفنان التشكيلى، والروائى حسين نوح، بقاعة الشيخ القاسمى بالمكتبة المركزية الجديدة بجامعة القاهرة، بحضور نخبة متميزة من الفنانين ورجال الثقافة والسياسة والفكر والإعلام والمهتمين بهذا الشأن.

المعرض يضم 40 لوحة متنوعة ترصد عددا كبيرا من القضايا والأحداث يتم تجسيدها على الخشب والإيتوال والسجاد بألوان متميزة، ويستمر حتى 25 من نفس الشهر.

وأعرب نوح، عن بالغ سعادته باستضافة صرح تعليمى وتنويرى كبير مثل جامعة القاهرة لهذا المعرض والذى يستمر لمدة سبعة أيام لأبنائها الطلبة.

وقال جابر نصار رئيس جامعة القاهرة: إن المعرض فرصة حقيقية لطلبة الجامعة لمعرفة الدور الحقيقى للفرشاة والألوان فى تجسيد الواقع المعاش بعيدا عن باقى الفنون الأخرى ذات الصورة المرئية والمتحركة، حيث إن للوحة دور قوى فى عملية التنوير.

وأضاف نصار: "تتعدد الفنون لتلون حياة البشر بالبهجة والجمال ويهب الله العلي القدير خلقه مواهب كثيرة، فهذا يغني بصوت جميل، وذاك يلون بريشته صورا مبدعة، وأخر يرسم بالكلمات شعرا ونثرا، هنا تحلو الحياة ويرق الوجدان فيكون الإنسان إنسانا بمعنى الكلمة بشوشا رحيما خلوقا، فالجامعة تستضيف معرض الفنون التشكيلية لفنان عظيم متميز متعدد المواهب يكتب الرواية بالكلمات وفنان يرسم بريشته اجمل اللوحات، حسين نوح مبدع من طين وتراب هذا الوطن، وسوف تقوم الجامعة بتوزيع نسخا مجانية للحضور من روايته الأخيرة تعاريج".

يذكر أن الفنان حسين نوح بدأ مشواره مع الفن التشكيلي منذ 20 عامًا، أقام خلالها أكثر من 20 معرضًا داخل وخارج مصر، تميزت أعماله بالمصرية الشديدة وكان يتبنى نفس أفكار كبار الفنانين التشكيليين في مصر؛ وهو أحد أهم الفنانين التشكيليين في مصر والمبدعين الذي عاش وتربى في أسرة فنية، فهو شقيق الموسيقار الفنان الراحل محمد نوح، إلى جانب دخوله مجال الإنتاج الدرامي من خلال مسلسل "بنت من شبرا"، و"ثمن الخوف" و"سوق الحلاوة" و"الحصيدة" و"أنت المطلوب" لعلي الحجار، و"سحلب "لحسين فهمي، و"عقد الياسمين" لصلاح ذو الفقار، وأقام العديد من المعارض خارج وداخل مصر، آخرها معرض يحمل عنوان "هي"، الذي أقيم بمركز الهناجر في دار الأوبرا المصرية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جابر نصار يفتتح معرض حسين نوح في المكتبة المركزية الأحد جابر نصار يفتتح معرض حسين نوح في المكتبة المركزية الأحد



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday