الشارقة الدولي للكتاب يشهد الإصدار الجديد للكاتبة لانا بدرالدين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"الشارقة الدولي للكتاب" يشهد الإصدار الجديد للكاتبة لانا بدرالدين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الشارقة الدولي للكتاب" يشهد الإصدار الجديد للكاتبة لانا بدرالدين

الكاتبة لانا بدرالدين
الشارقة ـ فلسطين اليوم

مجموعة أسئلة طرحتها إدارة الدراسات والنشر في دائرة الثقافة والإعلام على الكاتبة لانا بدرالدين، فجاءت إجاباتها متدفقة ومباشرة دون تكلفات، ومليئة بالتساؤلات، ثم قررت أن تضمن تلك الإجابات في مشروع كتاب ضمن سلسلة الكتب التي تصدرها الدائرة في مشروع كتب "الرافد"، وأخيرًا رأى ذلك الكتاب النور مع صدور العدد الجديد من مجلة "الرافد"، وحمل اسم "مونولوج الإبحار في عوالم الذات الرائية".

وكان الكتاب أيضًا ضمن فعاليات الصالون الفكري في المقهى الثقافي لمعرض الشارقة الدولي للكتاب الرابع والثلاثين؛ حيث قدم مدير إدارة الدراسات والنشر في دائرة الثقافة والإعلام، الدكتور عمر عبد العزيز، في تلك الندوة مؤلفة الكتاب وصاحبة الإجابات على تلك التساؤلات، لانا بدرالدين.

وقالت بدرالدين إن هذا الكتاب يحمل الكثير من الأسئلة، ويعكس بعض جوانب وتجليات حوارات داخلية ليست عندها فقط، بل قد تكون عند كثيرين، ومثل هذا الكتاب يحمل في مضمونه ذلك الأثر المؤكد في حياة الفرد القادم من البيئة الثقافية المنزلية، ففيه مطالعات مرحلة الطفولة وما بعدها، وتجليات العوالم الداخلية للأنا الرائية، والانعكاسات المتعددة لكامل المنظومة الثقافية المعرفية التي تتخطى حدود القراءة المباشرة إلى ما يمكن توصيفه بالثقافة العالمة غير للكتابية وغير اللفظية.

والكتاب عبارة عن حوار الذات الذي ينتقل لمستوى آخر هو حوار الذات مع الآخر، وهو مليء بالأسئلة، وهذه الأسئلة هي هواجس الجميع، وبالتالي من المهم أن نعمل معًا على بناء ثقافة جديدة قديمة أصيلة، بعيدًا عن التشوهات، ولا بد أن نسأل: من نحن، وما هي ثقافتنا، وإلى أين، كلها أسئلة مشروعة وضرورية، وعلى الرغم من وجود إضاءات هنا وهناك، لكن كمية الظلام والرعب مقلقة، وبالتالي لا بد من إعادة كتابة التاريخ وتنقيته من كل تلك الشوائب.

ولفتت إلى أن التاريخ لم يكتب بقيم المحبة والتسامح والسلام والأخلاق، بل كتب بناءً على الكراهية، متابعة: نحن بالفعل نعيش في حقبة متحجرة، حتى الثورات لا نقوم بها إلا من باب رفض الآخر، مع أنه لا بد من الاعتراف بالآخر ومحاورته، ويجب أن نركز على إعادة كتابة تاريخ العرب والتاريخ الإسلامي؛ لأننا بدأنا كتابة التاريخ بالكراهية، وتتطلب إعادة كتابة التاريخ الاعتراف بالآخر والتصالح معه وقبول التنوع، حيث نصل من خلال ذلك إلى الثراء الحضاري والثقافي.

وفي الختام، أكدت أنه لا بد من إعادة تربية وتنشئة الأطفال بطريقة جديدة، خالية من التطرف والعنصرية ودعت للسلام والمحبة، وهذا مشروع كبير جدًا، ولا بد منه، ولدينا الكثير من الأسئلة المقلقة والمشروعة لكن لا بد منها أيضًا، فمتى وكيف نبدأ.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشارقة الدولي للكتاب يشهد الإصدار الجديد للكاتبة لانا بدرالدين الشارقة الدولي للكتاب يشهد الإصدار الجديد للكاتبة لانا بدرالدين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 16:48 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

فساتين السهرة القصيرة تسيطر علي عالم الموضة في 2018

GMT 12:50 2019 الإثنين ,25 شباط / فبراير

"سحاب 73" أول طائرة سورية خالصة تصميمًا وصناعة

GMT 18:23 2018 الأربعاء ,29 آب / أغسطس

إصابة 14 طالبة إثر حادث دهس في مدينة الخليل

GMT 10:19 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

القوات الحكومية السورية تنفذ قصف على جبال اللاذقية

GMT 20:58 2018 الأحد ,20 أيار / مايو

برشلونة يودع إنييستا بالفوز على سوسييداد

GMT 21:39 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

قائد منتخب اليمن علاء الصافي يُعزّز قدرات شباب العقبة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday