صدور رواية ارواح كليمنجارو لإبراهيم نصرالله
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

صدور رواية "ارواح كليمنجارو" لإبراهيم نصرالله

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صدور رواية "ارواح كليمنجارو" لإبراهيم نصرالله

رواية "ارواح كليمنجارو"
الرياض ـ فلسطين اليوم

تحكي رواية (ارواح كليمنجارو) للكاتب ابراهيم نصرالله عن مجموعة من الافراد لا يؤلف بينهم سوى اشتراكهم في مهمة تسلق جبل كليمنجارو والوصول الى اعلى قمته في تحد للتضاريس والمناخ السائدين في تلك البقعة الجغرافية.
وتنحدر اصول تلك المجموعة من مصر ولبنان وفلسطين واميركا ليصبح معهم تسلق اعلى الجبل بمثابة اختبار للقوة الجسدية والنفسية لكل منهم وليثبتوا بأنهم قادرون على التسامي وتجاوز ما تحمله سيرهم الذاتية من صراعات وعذابات في الحياة.

تسرد الرواية الصادرة حديثا عن دار بلومزبري في مؤسسة قطر للنشر، قصصا عن شخصيات تبدو كأنها متباينة ومتنافرة قبل ان يكتشف القارئ مدى ما تتمتع به الروح الانسانية من حيوية ونشاط بدت فيها قدرة كاتب الرواية على استلهام الوقائع والاحداث المعاصرة وكانه يوجه تحية لرائعة الروائي ارنست همنغواي المعنونة (ثلوج كليمنجارو)، خاصة وان الروائي نصر الله يستعرض التجارب الأليمة والمأساوية التي عاشها فتيان فلسطين مقابل تلك الحالات والمواقف الصعبة لباقي الشخصيات القادمين من ثقافات انسانية مغايرة.

تتسم رواية (ارواح كليمنجارو) بجاذبية التشويق وهي تصور قوة العزيمة والتغلب على الصعاب، مثلما برع في رسم معاني البطولة والشجاعة لفتيان يصعدون سفوح كليمنجارو وهم في بنية جسدية بعض أطرافها مبتور جراء عنف وقسوة الاحتلال الاسرائيلي ليثبتوا للعالم قدرتهم على التحدي والرغبة في الحياة.
يشار الى ان ابراهيم نصرالله الحائز على جوائز ادبية مرموقة كان اول كاتب عربي يشارك في تسلق جبل كليمنجارو، ووصلت روايته (زمن الخيول البيضاء) الى اللائحة القصيرة للجائزة العالمية (البوكر العربية) وهو صاحب الكثير من الاصدارات المتنوعة في حقل الشعر والادب والنقد وترجمت الى العديد من اللغات الاجنبية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صدور رواية ارواح كليمنجارو لإبراهيم نصرالله صدور رواية ارواح كليمنجارو لإبراهيم نصرالله



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 12:56 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

انعشي منزلك ببهجة اﻷلوان

GMT 11:29 2020 الثلاثاء ,19 أيار / مايو

انخفاض كبير في قيمة ميسي ونيمار ومبابي

GMT 13:34 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

استشهاد شاب متأثرًا بجراحه برصاص الاحتلال في القدس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday