بورش تكشف عن 911 مزودة بشاحن توربيني وتقنيات مميزة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

76,412 جنيها إسترلينيا للنسخة القياسية والرياضية 85,857

"بورش" تكشف عن "911" مزودة بشاحن توربيني وتقنيات مميزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "بورش" تكشف عن "911" مزودة بشاحن توربيني وتقنيات مميزة

"بورش"
واشنطن - رولا عيسى

طرحت "بورش"، بعد أكثر من نصف قرن، الجيل الجديد من سيارتها 911 التي تنحدر من عائلة "كاريرا" مزودة بشاحن توربيني، وكانت "بورش" ضمت شاحن توربيني في نسخة سيارتها التي أطلقتها منذ أكثر من 40 عامًا، واستهدفت من ذلك وقتها؛ فئة من الأشخاص الذين يبحثون عن الأداء القوي من السيارة الألمانية ذات المحرك الذي يوجد في الجزء الخلفي من السيارة.

ولم يكن الدافع وراء إصدار الجيل الجديد من السيارة 911؛ إرضاء عشاق السرعة العالية، حتى إنها لن تحمل شعار "توربو"، فأرادت "بورش" إنتاج سيارة بأداء مختلف ينافس المحركات القوية الأخرى للمنافسين فضلًا عن العزم وإستهلاك الوقود، كما أن معدلات انبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون جاءت رائعة في الجيل الجديد من السيارة.

وإلى جانب كون المحرك مزود بشاحن توربيني مزدوج سعة 3,0 لتر الذي ينتج قوة حصانية قدرها 365 حصانًا في النموذج الأساسي و414 حصانًا في النموذج الرياضي "اس"؛ أعيدت هندسة ناقل الحركة، فضلًا عن كون مخفف الصدمات ضمن نظام التعليق؛ تم تخفيضه وأصبحت المكابح أكبر مع إطارات أضخم، وعند النظر إلى المقصورة "الداخلية"؛ تجدها تضم نظام ترفيهي مع تحديثات تم إضفاؤها على نظام الملاحة الذي يخص "غوغل" وراديو الإنترنت وغيرها من التحديثات.

ونظريًا، فإنه عند المقارنة ما بين نموذج "كاريرا اس" الشهيرة والنموذج الآخر "بي دي كي" الذي يقع الاختيار عليه من معظم العملاء فستجد بأن الانطلاق وصولًا إلى سرعة 62 ميل في الساعة بات يستغرق 3,9 ثانية فقط، بعد أن كانت السيارة تصل إلى هذه السرعة في زمن قدره 4,3 ثانية، مع الإشارة إلى أنّ انبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون؛ انخفض من 202 غرام لكل كيلومتر ليصبح فقط 174، كما تطور استهلاك الوقود ليكون 37,7 ميل لكل غالون، بعد أن كان يصل إلى نحو 32,5 ميل لكل غالون.

ولا يجب أن نغفل الحديث عن استجابة المحرك القوية على الرغم من أن أقصى عدد لفات للمحرك 7500 دورة التي تقل عن المحركات القديمة، كما يجب الإشارة إلى صوت المحرك للسيارة 911 الذي ينم عن قوة هائلة، وإن كان يقل عن ذلك الصوت المصاحب لمحركات النسخ الأخيرة من السيارة "كاريرا".

وبقي أن نذكر أخيرًا، أنّ السيارة 911 ستطرح للبيع في الأسواق، خلال شهر كانون الأول / ديسمبر، وسعرها سيبلغ 76,412 جنيها إسترلينيا بالنسبة إلى النسخة القياسية، أما النسخة الرياضية؛ فسيبلغ سعرها 85,857 جنيهًا إسترلينيا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بورش تكشف عن 911 مزودة بشاحن توربيني وتقنيات مميزة بورش تكشف عن 911 مزودة بشاحن توربيني وتقنيات مميزة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday