مراجعة لسيارة ميستوبيشي أوتلاندر الكبيرة ذي الدفع الرباعي
آخر تحديث GMT 14:12:00
 فلسطين اليوم -

الحاصلة على تقييم مساحة 9/10 وتقييم عام 7/10

مراجعة لسيارة "ميستوبيشي أوتلاندر" الكبيرة ذي الدفع الرباعي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مراجعة لسيارة "ميستوبيشي أوتلاندر" الكبيرة ذي الدفع الرباعي

سيارة ميتسوبيشي أوتلاندر
واشنطن - رولا عيسى

وصلت شركة "ميتسوبيشي أوتلاندر" في الوقت المناسب لحماية الشركة المصنعة بمكونات كفاءة الدفع الهجين داخل جسم عملي كسيارة دفع رباعي، وتعرض "ميتسوبيشي" نفس السيارة بموديل الديزل بسبعة مقاعد للسيارة، وتتميز السيارتان بالتصميم الامامي وزيادة الكفاءة، وتحديثات عند وصولها لمنتصف العمر، وإليكم مراجعة لهذه السيارة الكبيرة، لتأخذ في التقييم العام علامة 7/10.

المساحة

تأخذ "ميستوبيشي أوتلاندر" أعلى علامة في المراجعة للمساحة وهي 9/10، بالرغم من أن منظر السيارة ليس مثير للنظر، لكن الصف الأمامي يحتوي على مساحة واسعة للسيقان الطويلة، والصف الثاني فيها يوفر الكثير من المساحة لثلاثة أشخاص، وتتسع السيارة من نموذج الهيجن لخمسة أشخاص، لأنها تحتوي على محرك كهربائي تحت أرض السيارة، ولكن معظم موديلات الديزل، تحتوي على مقعدين إضافيين يمكن طيها عند الحاجة لذلك.

مراجعة لسيارة ميستوبيشي أوتلاندر الكبيرة ذي الدفع الرباعي

ويعتبر الوصول للمقاعد الخلفية سهلا بسبب الباب الخلفي الواسع، وبإبقاء كل المقاعد الخلفية مطوية، يصبح في السيارة مكان كافي للتحميل، وكأنها شاحنة، بالإضافة لوجود حاملات للأكواب ومساحة للتخزين بغطاء في المقاعد الأمامية، ومكان مخصص لوضع الهاتف.

الراحة

أعطيت السيارة على الراحة علامة 7/10، تعتبر "أوتلاندر" أخف وألين في المنعطفات، وتتعامل السيارة مع المطبات بشكل جيد في المدينة والطريق السريع، وتحافظ السيارة على أقل صوت من الضوضاء، ويصبح محرك الديزل سعة 2.2 لتر صامت عندما ترتفع حرارته، ولكنه يصدر القليل من الاهتزازات غير المرغوب فيها داخل السيارة، وتعتبر سيارة الهجين أكثر سلاسة وأكثر هدوء، مع عجلة قيادة قابلة للتعديل باتجاهين ومقاعد أمامية متعددة التعديلات كي يحصل السائق على أكثر مواقف القيادة راحة.

مراجعة لسيارة ميستوبيشي أوتلاندر الكبيرة ذي الدفع الرباعي

تخطيط لوحة القيادة

عانت ميتسوبيشي طويلا من فكرة أن الجودة تعني أن يستمر الشيء لمدة طويلة، لذلك تأخذ السيارة علامة 5/10 في تخطيط لوحة القيادة، مع لوحه قياس بلاستيكية غير جذابة بالرغم من أنها أحدث شيء ركبته "ميتسوبيشي"، ولكن لوحة القيادة قابلة للاستخدام لأن الاشارات عليها تقرأ بلمحة وضوابط المهمة العالية في متناول اليد، وتمتلك السيارة نظام التحكم بشاشة تعمل باللمس وهو أحدث مواصفات "أوتلاندر"، وضوابط ضغط الزر تجعل الحياة مع السيارة أسهل.

مراجعة لسيارة ميستوبيشي أوتلاندر الكبيرة ذي الدفع الرباعي

سهولة القيادة

تأخذ السيارة على سهولة القيادة علامة 8/10، وتعطي "أوتلاندر" رؤية من جميع النواحي نظرا لكون السيارة مرتفعة ونوافذها كبيرة، وتحتوي بعض السيارات منها على أجهزة استشعار للمساعدة في وقوف السيارة ولكن ثمن الأجهزة يضاف الى سعر السيارة الأصلي، ويأتي الغير الاوتوماتيكي كميزة قياسية مع سيارة الهجين، ولكنه خيار في سيارة الديزل، وتتميز السيارة بكفاءتها في السرعات العالية، وتتيح كبسة زر التبديل في مواضع مختلفة لقيادة السيارة تبعا للظروف، بالإضافة لذلك تمتلك سيارة الهجين الة تحكم وراء عجلة القيادة تمكن السائق من التحكم بمقدار الطاقة التي تعاد الى البطارية وبالتالي تحديد مدى سرعة العودة للوضع البطيء عند رفع القدم عن دواسة الوقود.

مراجعة لسيارة ميستوبيشي أوتلاندر الكبيرة ذي الدفع الرباعي

متعة القيادة

للأسف تحصل السيارة على أدني علامة لها في متعة القيادة بـ 3/10، فالسارة تترنح حول الانحناءات، وعجلة القيادة بطيئة الرد على المدخلات وغامضة بنحو مقلق، ولا تستهدف هذه السيارة الجمهور الراغب في استخدامها للدوران كثيرا.

الموثوقية

يحتاج سجل ارضاء العملاء في "ميتسوبيشي" للتطوير، لذلك تأخذ السيارة علامة 6/10 للموثوقية، فـ "ميتسوبيشي" لم تكن ضمن دراسة جي دي بور لهذا العام، واخر مرة كانت في هذه الدراسة في عام 2013، حيث احتلت المركز 25 من أصل 27 مصنع للسيارات، وتوفر "متيسوبيشي" ضمان لمدة خمسة أعوام كحزمة، وثلاثة أعوام للأعطال في السوق الأوربية.

استهلاك الوقود

تستهلك السيارة ذات الغير العادي ومحرك الديزل 53 ميل/الغالون، وهو فارق قليل لما تعطيه هوندا ومازدا، وتستهلك سيارة الغير الأتوماتيكي 48ميل/الغالون، وتستهلك النسخة الهجية متوسط 156ميل/غالون، وتستهلك في المسافات الطويلة 30ميل/الغالون، لذلك تأخذ السيارة علامة 7/10 لاقتصادية استهلاك الوقود.

القدرة على تحمل التكاليف

تعتبر ثاني أعلى علامة لـ "ميتسوبيشي أوتلاندر" هي القدرة على تحمل التكاليف بـ 8/10، حيث يبلغ سعر السيارة 24 ألف جنيه استرليني، ويمكن للهيجين أن تكون رخيصة لمن يفضلون الرحلات القصيرة والتي تؤدي لانبعاث 42غرام/كيلو متر من ثاني أكسيد الكربون، وستخفض استهلاك الوقود إذا كانت رحلتك أقل من 20 ميل، وحتى وان كانت تكلف الكثير من الكهرباء ولكنها ما تزال رخيصة واقتصاديه، ولكن سيارة الديزل منها ليست رخيصة وتكاليف تشغيلها عالية.

الأمان

تأخذ السيارة علامة 7/10 للأمان، فهي تحتوي على سبع وسائد هوائية قياسية، ووسائل الكترونية تعزز الاستقرار ومنع الانزلاق تحت الكبح، وتحذير السائق من الكبح في حالات الطوارئ التي تومض أضواء الخطر، وأخذت السيارة خمس نجوم في تقييم هيئة السلامة في اليورو، وتحتوي واحدة من نماذجها على مجموعة مكابح تلقائية إذا كان يبدو للسيارة أن اصطدام وشيك من الامام.

المواصفات القياسية

أعطيت السيارة علامة 7/10 للمواصفات القياسية، فكل سيارة "ميتسوبيشي أوتلاندر" تأتي بخاصية الدفع الرباعي، ومراقبة المناخ، ومداخل لأي بود، وستيريو، وبلوتوث حر اليدين للاتصال بالهاتف، ومصابيح أمامية أتوماتيكية، ومساحات الزجاج الامامي أتوماتيكية، ونظام التحكم بالمناخ، ومنطقة تسمح للسائق باختيار درجة حرارة مختلفة، ومفروشات جلدية، وكاميرا وقوف السيارات، ونظام ملاحة داخلي، الى جانب أجهزة استشعار وقوف السيارات الامامية.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مراجعة لسيارة ميستوبيشي أوتلاندر الكبيرة ذي الدفع الرباعي مراجعة لسيارة ميستوبيشي أوتلاندر الكبيرة ذي الدفع الرباعي



 فلسطين اليوم -

أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 10:19 2020 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

شاهدي موديلات فساتين باللون الليلكي موضة خريف وشتاء 2021
 فلسطين اليوم - شاهدي موديلات فساتين باللون الليلكي موضة خريف وشتاء 2021

GMT 10:26 2020 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على خطوات صناعة زينة شجرة كريسماس زجاجية
 فلسطين اليوم - تعرفي على خطوات صناعة زينة شجرة كريسماس زجاجية

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 12:29 2018 السبت ,23 حزيران / يونيو

تعرّف على فوائد صيام الأيام الستة من شهر شوال

GMT 05:13 2018 الأربعاء ,16 أيار / مايو

بيت الشجرة يعدّ ملاذًا مثاليًا لمحبي الطبيعة

GMT 13:41 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

مقادير وطريقة إعداد الفول المدمس في المنزل

GMT 23:02 2015 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

الأيائل تعود إلى الدنمارك بعد غياب خمسة آلاف عام

GMT 00:49 2017 الثلاثاء ,06 حزيران / يونيو

سمية أبو شادي تكشف عن مجموعة أزياء للمحجّبات

GMT 12:19 2015 السبت ,19 أيلول / سبتمبر

التركمان في فلسطين

GMT 10:20 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

رانيا فريد شوفي تشارك جمهورها بصور من عيد ميلاد ابنتيها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday