مرسيدس تطرح سيارتها أمج 45 خلال آيار المقبل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تجمع بين محرك قوي للغاية بسعة 2 لتر مع تصميم خارجي أنيق

"مرسيدس" تطرح سيارتها "أمج 45" خلال آيار المقبل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "مرسيدس" تطرح سيارتها "أمج 45" خلال آيار المقبل

سيارة مرسيدس الفئة الجديدة 45 AMG
برلين ـ جورج كرم

طرحت عملاق تصنيع السيارات الألمانية "مرسيدس"، الفئة الجديدة "45 AMG " من سيارتها الأصلية "Mercedes CLA Shooting Brake " لعام 2015، والتي تجمع بين محرك قوي للغاية بسعة 2 لتر مع تصميم خارجي أنيق، ليحصل مشتريها على سيارة جذابة بصورة مدهشة.

وتطورت السيارة الأصلية Mercedes CLA Shooting Brake " من مفهوم غريب، كنسخة للسيارة الكوبيه ذات الأربع أبواب التي حققت آداءً مخيبًا سواء على الطريق أو من حيث أرقام المبيعات وهي سيارة " A-class" الهاتشباك، إلا أن هذه المرة يختلف الأمر بسيارة بنمط " shooting brake"، وهو مصطلح يعبر عن درجة مرتفعة من التصميم الخارجي الفاخر والمتفرد، وربما يتم تطبيق هذا المفهوم بشكل أفضل في الفئة  الأعلى في هذه المجموعة، وهي " AMG "45  والتي جاء اسمها من المزج بين إسمي النماذج الأخرى للفئة " A45" و "CLA 45" ..

وتتمتع السيارة الجديدة بأقوى محرك في  العالم والذي ينتج قوة 366 حصان، وبسعة 2 لتر، فضلًا عن أنه مزوّد بعلبة تروس آلية وقابض مزدوج يجمع بين سبع سرعات، فضلًا عن نظام  "4MATIC" للدفع الرباعي الذي يمكن أن يقوم بتوجيه ما يصل إلى 50 % من قوة السيارة إلى العجلات الخلفية، عندما يزيد الضغط على العجلات الأمامية.

وتزود السيارة بجهاز تم تحسينه للتخلص من العادم بسعر 460 جنيه إسترليني، وتضيف الشركة الألمانية بعد التحسينات للتصميم السيارة الخارجي، وعلى الرغم من عدم القدرة على تصميم زوايا للسيارة قوية وقادرة على التحدي، إلا أنها تحاول التركيز على تصميم عضلات قوية للسيارة بدلًا من التصميم الفاخر والأنيق الذي تسعى إليه السيارات الأقل في المجموعة وفشلت في ذلك.

وتتمكن هذه  السيارة من الجمع بين العديد من الميزات منها أنها تستطيع أن تزوّد بحمولة 495 لتر بنزين، فضلًا عن أن سرعة التسارع تصل إلى 62 ميل في الساعة في 4.7 ثانية.

 وتتمع السيارة الجديدة بقدرة عالية على التوجيه بصورة متزنة، فضلًا عن أنها مزوّدة بعلبة تروس عالية السرعات مع مكابح قوية، كما أنها تحظى بتصميم داخلي يخلو من الأناقة، ولا يتساوى مع سيارات الفولكس فاجن و بي إم دبليو وأودي من نفس مستواها، أما بالنسبة لمجال الرؤية فيعتمد على جسمها المكتنز الذي يضيف حوالي 30 كجم إلى وزن السيارة.

وخلاصة القول أن الفئة الجديدة من السيارة تفوقت على السيارة الأصلية في عدة مواطن أهمها الجسم الخارجي وسلاسة القيادة وقدرة أفضل على التوجيه مع سرعات أفضل، وتطرح السيارة الجديدة ابتداءً من آيار/مايو المقبل بسعر 43.120 ألف جنيه إسترليني، ويبلغ قوة محركها 355 حصان، فضلًا عن أن معدل التسارع يصل إلى 62 ميل في الساعة في 4.7 ثانية، وتبلغ أقصى سرعة 155 ميل في الساعة، فضلًا عن أن انبعاثات ثاني أكسيد الكربون تصل إلى 161 غرام لكل كم.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مرسيدس تطرح سيارتها أمج 45 خلال آيار المقبل مرسيدس تطرح سيارتها أمج 45 خلال آيار المقبل



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 19:10 2018 الجمعة ,23 شباط / فبراير

جوجيا تحاول إقناع ليندساي بالاستمرار حتى 2022

GMT 06:08 2014 الأربعاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

أسلوب جديد لعلاج الأمراض الوراثية النادرة عبر DNA

GMT 12:32 2020 الخميس ,02 تموز / يوليو

وفاة ثالث أكبر لاعب كريكيت في العالم

GMT 03:03 2019 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على المدن الأوروبية التي تستحق الزيارة في رأس السنة

GMT 12:55 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

مكياج عيون ناعم من وحي إطلالات ميغان ماركل

GMT 20:42 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

الحارس يتصدى لتسديدة رائعة من صلاح

GMT 21:04 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

قاسم باشا يخسر بثنائية أمام نظيره إسطنبول باشاك شهير

GMT 10:20 2018 الإثنين ,16 تموز / يوليو

"يوفنتوس" يرغب في ضم اللاعب دييجو جودين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday