مواصفات سيارة تويوتا كورولا الجديدة
آخر تحديث GMT 16:31:56
 فلسطين اليوم -

تتراوح من 21 إلى 30 ألف جنيهًا إسترلينيًا

مواصفات سيارة "تويوتا كورولا" الجديدة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مواصفات سيارة "تويوتا كورولا" الجديدة

السيارة البريطانية "تويوتا كورولا
لندن ـ سليم كرم

كُشّف النقاب عن السيارة البريطانية "تويوتا كورولا"، الجديدة المبتكرة، وتعد "تويوتا كورولا"، أحدث طرازات الجيل الثاني عشر، والتي حققت 46 مليون عملية بيع منذ عام 1966، والتي تخترق الديزل بالطاقة الهجينة الكهربائية ذاتية الشحن.

ومن المتوقع أن تمثل السيارة "الهاتشباك"، التي تستهدف الشباب، ثلثي مبيعات المملكة المتحدة، في حين أن النسخ الكبيرة ستكون موجهة نحو العائلات النشطة التي تحتاج إلى المزيد من المساحة والمرونة.
اقرا ايضا : تعرَّف على أنواع السيارات الأكثر مبيعًا في عام 2018

ويشتق اسم "كورولا" من الكلمة اللاتينية التي تعني "التاج"، إنها جذابة، واقتصادية في الوقود، وممتعة، وعملية، وأنيقة، ومن حيث المظهر وحده، فهي ترقى إلى ما طلبه الرئيس التنفيذي العالمي، أكيو تويودا، في تقديم سيارات "غير مملة".

وستكون أفضل النسخ الاقتصادية المباعة النسخة ذات محرك هجين 1.8 لتر بقوة 122 حصان، لكن سيتجه محبي المزيد من الجاذبية إلى السيارة ذات المحرك الهجين 2 لتر، يُذكر أن 90 % من جميع نسخ سيارات "كورولا"، ستقدم مُحركًا هجينًا، مع واحد فقط من عشرة ذات محرك بنزين خالص، وهذا يعني أنه يمكن إنجاز ما يصل إلى نصف الرحلات العادية للتنقل عن طريق الهجين في الوضع الكهربائي الكامل، وفقًا لـ"تويوتا".

وتمثل "كورولا" الجديدة، عودة إلى الاسم الشهير، بعد غياب دام 12 عامًا، كما أنها ستكون السيارة الهاتشباك المنافسة لغولف فولكس فاغن.

وهناك نوعان من المحركات الهجينة، أولًا، محرك سعة 2 لتر يتطور لسرعة 180 حصانًا، كما أنها تتسارع من 0 إلى 62 ميلًا في الساعة خلال 7.9 ثانية، وتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 112 ميلًا في الساعة، ويتراوح الاستهلاك في المتوسط بين 50 ميلًا لكل غالون و 61 ميلًا في الغالون، مع انبعاثات منخفضة لثاني أكسيد الكربون من 89 غرام / كم.

كما أن هناك الجيل الرابع من المحرك الهجين سعة 1.8 لتر، الذي يُقدم قوة 122 حصان، والذي يتسارع من 0 إلى 62 ميل في الساعة في أقل من 11 ثانية مع نفس السرعة القصوى وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون من 76 جم / كم.

وتشمل باقة التجهيزات بالسيارة الجديدة على نظام الأمان مع تحكم في مسافة الأمان، والحفاظ على حارة السير، ومساعد الكبح الاضطراري، وكشافات LED، وشاشة لمسية لنظام الملتيميديا في الكونسول الأوسط، وضمن باقة التجهيزات الاختيارية، تتوفر للسيارة شاشة "Head-up" ونظام أوتوماتيكي لركن السيارة.

وتتراوح أسعار "كورولا" من 21،300 جنيه إسترليني عن "الهاتشباك" ذات محرك 1.2 لتر، وقوة 116 حصانًا، وقد يصل سعرها إلى 30،340 جنيهًا إسترلينيًا لسيارة بمحرك 2 لتر، وقوة 180 حصانًا.

وتتميز نسخة "Hatchback Icon" من "كورولا" بميزة التنقل عبر الأقمار الصناعية مع التنشيط الصوتي، وشاشة عرض ملونة متعددة المعلومات مقاس 7 بوصات في الشاشة الرئيسية، وشاشة لمس تعمل بالوسائط المتعددة مقاس 8 بوصات، ومستشعرات لوقوف السيارات مع ميزة المساعدة على ركن السيارة ونظام الإزالة الذكي "Sonar".

وتتراوح عقود التأجير الشخصية مع الودائع، بنسبة 27 في المائة من 210 جنيه إسترليني إلى 244 جنيه إسترليني في الشهر، ويتم تزويد جميع الطرازات الهجينة بمقاعد مريحة مع دعم لأسفل الظهر، وشاشة لمس متعددة الوسائط مقاس 8 بوصات، وكاميرا عكسية.

ولدى جميع سيارات "كورولا"، أحزمة أمان تدعى "تويوتا سيفتي سنس 2"، والتي تتضمن نظام ما قبل التصادم، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، ومساعد تتبع المسارات، والحزمة العالية التلقائية، ومساعدة تسجيل الطريق، والكشف عن المشاة ليلًا.

وتخلت شركة "تويوتا" عن محركات الديزل، بعد انخفاض مبيعاته في المملكة المتحدة بنسبة 29 في المائة، في حين زادت مبيعاتها الهجينة بنسبة 26 في المائة.

وفي العام الماضي، شكلت السيارات الهجينة من "تويوتا" وشقيقها التنفيذية "لكزس"، 49 في المائة من إجمالي سوق السيارات البديلة للوقود في المملكة المتحدة، وتُمثل الآن 6 في المائة من إجمالي سوق سيارات الركاب في المملكة المتحدة.

وتم إدخال اسم "كورولا" لأول مرة في عام 1966، وفي عام 1977 أصبحت السيارة الهجينة الأكثر مبيعًا في العالم، متجاوزة "فولكس فاغن بيتل، مع أكثر من 46 مليون عملية بيع على مدى 11 جيل. 
قد يهمك ايضا :     
رانج روفر سبورت HST تنطلق بمحرك هجين قوته 395 حصان
بورش ماكان "S-2020" تحصل على محرك جديد بعد 5 اشهر من أطلاقها

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مواصفات سيارة تويوتا كورولا الجديدة مواصفات سيارة تويوتا كورولا الجديدة



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد ـ فلسطين اليوم
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة مثلاً بنقش...المزيد

GMT 06:01 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

صيحات جديدة من إكسسوارات "الصدف" الشبابية لصيف 2020
 فلسطين اليوم - صيحات جديدة من إكسسوارات "الصدف" الشبابية لصيف 2020

GMT 11:41 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 02:28 2017 الثلاثاء ,11 تموز / يوليو

Amira Riaa's Collection تُطلق أزياء للمحجبات على الشواطئ

GMT 05:26 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

إليكم مجموعة من الصور لأفضل 10 قبعات دلو للرجال

GMT 21:02 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

حركات جسد زوجك تكشّف لكِ أنه ليس مرتاحًا في العلاقة

GMT 19:27 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أجيري يعلق على الحركة غير الأخلاقية بعد هدف تونس الأول

GMT 07:50 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

وحدات إضاءة يدوية باستخدام خيوط الكروشيه

GMT 16:54 2014 الأحد ,21 كانون الأول / ديسمبر

اختتام حملة أكتوبر للكشف المبكر عن سرطان الثدي

GMT 03:17 2016 الجمعة ,23 كانون الأول / ديسمبر

أحذية نايك تحتل قائمة الماركات الأعلى تزييفًا في العالم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday