فولكس فاغن بيتل تُشعر مالكها بالعودة إلى الماضي
آخر تحديث GMT 18:49:51
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

صُنعت السيارة للمرة الأولى في عام 1938

"فولكس فاغن بيتل" تُشعر مالكها بالعودة إلى الماضي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "فولكس فاغن بيتل" تُشعر مالكها بالعودة إلى الماضي

فولكس فاغن بيتل
برلين ـ جورج كرم

يتذكر كل من وكرملد قبل نهاية القرن الماضي، سيارة "فولكس فاغن بيتل"، والتي تحتل مكانة خاصة في عواطفهم. وهي سيارة تشعرك بالحنين إلى الماضي، وكل واحدة تكشف معلمًا ملونًا آخر في رحلتها الطويلة باختلاف أشكالها من العربة العادية إلى الناقلة الأكبر التي تتسع لعدد أكبر من الأفراد، ومع ذلك إذا كنت قد ولدت في القرن الجاري،  فلن تراى سوى مجرد "سيارة حمقاء ذات شكل غريب".

وربما حكمت عليها ظلما، ما يجعلك تتسآءل هل تعرف عنها شيئا؟ كيف يمكن أن تكون غير جديرة بالاحترام؟، الجدير بالذكر أن هذه السيارة الشهيرة قد صنعت لأول مرة في عام 1938 منذ ما يقرب من 80 عاما، وفي ذلك الوقت كان لها فقط  تصميم واحد أنه "المزجج".

فقد تم بيع أكثر من 22.5 مليون نسخة من سيارة الخنفساء "بيتل"، مما يجعلها ثاني أكثر السيارات نجاحا في كل العصور، حيث تأتي تويوتا كورولا في المقام الأول مع أكثر من 40 مليون نسخة، في حين أن فورد نموذج T تأتي في المركز الثالث حيث باعت 16.5 مليون نسخة (على الرغم من أنها حققت ذلك في 20 عاما فقط). ولدت بيتل الأصلية في عام 1998 كما الخنفساء الجديدة، والتي جلبت أكثر من 1 مليون نسخة كمزيد من المبيعات. وفي عام 2011 تم إسقاط النسخة "الجديدة" وأصبحت بيتل الأجدد الآن وقد تم إعادة إطلاق بيتل مرة أخرى بعدها.

وهذا التكرار الأخير كان مزودا بمحرك بعجلات أمامية ومحركات امامية. لديها ثلاثة أبواب وأربعة مقاعد.  وقد تم استبدال محطة توليد الكهرباء بمجموعة من الوحدات الجديدة على نحو سلس، بدءا من وقود توربو سعة 1.2 لتر، وصولا إلى محرك ديزل تدي 150 بس سعة 2 لتر مع أكثر من ضعف الطاقة. صقل جيد والمعالجة ممتازة، إن لم تكن استثنائيا. انها لا تزال صاخبة جدا في السرعة. 

وفي الداخل، لا تزال هناك الكثير من النقاط المرجعية لجلب ابتسامة كبيرة على وجهك. هناك لوحة مسطحة، لوحة القيادة والضوابط الملونة التي تجلب الهواء للمقصورة القفاز ذات المفصل السفلي التي لا تزال هناك - كما كانت لمدة 79 عاما. وغطاء محرك السيارة أطول نوعا ما والزجاج الأمامي أكثر انحدارا، سواء تصميم اللمسات التي تشير إلى نموذج 1938. بيتل هو التناسخ الحديث غير تقليدية. اشتري واحدة، إذا كنت تريد تذكير أطفالنا أننا كنا صغارا ذات يوم أيضا وكان لنا مرحنا الخاص.

والبحث عن مساحة لركن سيارتك فيه يمكن أن يكون أقل إجهادا بعد ظهور تطبيق "إيزي بارك"، وهو أكبر التطبيقات لوقوف السيارات في أوروبا، وقد وضع أول تكنولوجيا لوقوف السيارات التنبؤية حقا. حيث أن البحث عن مساحة لوقف السيارة يتسبب في إضاعة أكثر من 2500 ساعة من حياتنا، حيث أن وقوف السيارات يشكل تحديًا كبيرًا. وتظهر الدراسات أن 30٪ من حركة المرور في المدن المزدحمة، سببها الناس الذين يبحثون عن موقف السيارات، وأن ذلك يمكن أن يسهم بـ50 مليون طن من التلوث في جميع أنحاء أوروبا. واستثمر فريق من التقنيين في إيزي بارك 10 سنوات من البحث والتطوير التكنولوجي  وأكثر من 10 مليون يورو لتطوير البحث والدفع. ويستخدم التطبيق البيانات الكبيرة، والتحليلات التنبؤيه والتعلم الآلي للحد من الوقت الذي يستغرقه السائق  للعثور على مساحة للوقوف.

ويخلق التطبيق خريطة دقيقة لاحتمال وقوف السيارات من كل كتلة في المدينة في أي ساعة من اليوم. باستخدام هذه المعلومات، البحث والدفع ثم يعطي المستخدمين الطريق إلى وجهتهم التي تمر على طول الشوارع مع أعلى احتمال لوقوف السيارات - وهو باستمرار موازن للوقت في السيارة ضد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام، إلى الوجهة للعثور على الطريق الأمثل. والبحث والدفع يخضع حاليا للاختبار النهائي باستخدام أكثر من 500 اختبار عبر 31 مدينة. وسيتم إطلاقه في ستوكهولم في سبتمبر/إيلول، يليه  أكثر من 30 مدينة أوروبية رئيسية، خلال الخريف. وستتابع لندن ونيويورك العام المقبل.

السعر: من 17،370 جنيه استرليني

السرعة القصوى: 126 ميلا في الساعة

التسارع من 0-62 ميل في الساعة: خلال 8.7 ثانية

استهلاك الوقود: أكثر من 65.7

تصاعد ثاني اكسيد الكربون: 132 غرام/كم 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فولكس فاغن بيتل تُشعر مالكها بالعودة إلى الماضي فولكس فاغن بيتل تُشعر مالكها بالعودة إلى الماضي



GMT 03:43 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشاف اثنين من سيارات "مرسيدس بنز" الكلاسيكية

GMT 03:37 2017 الجمعة ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

"ستلفيو" متميزة بفضل تصميمها الإيطالي وتقنياتها

GMT 02:45 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

"نيسان" الكهربائية تستبدل صوت المحركات بالأغاني

GMT 03:57 2017 الخميس ,26 تشرين الأول / أكتوبر

تغييرات على "جاغوار XJ" في نموذجها الجديد لعام 2018

GMT 04:51 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

مميزات متنوعة في "LC" الرياضية من "لكزس"
 فلسطين اليوم -

تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 11:36 2015 الثلاثاء ,06 كانون الثاني / يناير

لون السجاد البنفسجي تحفة فنية تزين الصالون

GMT 01:32 2015 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

هولي هولم تهزم روندا روزي بالضربة القاضية في ملبورن

GMT 09:08 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

سما المصري تنشر صورا مخلة على موقع "فيسبوك"

GMT 21:07 2018 الأربعاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

أماني كمال بإطلالة أنيقة في جلسة تصوير جديدة

GMT 03:45 2015 الإثنين ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

مكغريغور يعقد جلسة تدريبية مع الممثل يوليوس بيورنسون

GMT 21:41 2019 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

عمرو دياب يطرح " مقدرش عالنسيان" مع تركي آل الشيخ

GMT 14:47 2019 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

إعادة "ابن آوي" إلى البرية بعد العثور عليه في قرطبا

GMT 06:34 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

مسلسل جديد يجمع بين بطلة مسلسل "حب للإيجار" ومهند ‏

GMT 16:12 2018 السبت ,09 حزيران / يونيو

أحدث ألوان الطرح التي تُناسب البشرة السمراء

GMT 20:10 2015 الأحد ,01 آذار/ مارس

فوائد حبة الرشاد

GMT 23:59 2015 الخميس ,15 كانون الثاني / يناير

ايس كريم باسكن روبنز
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday