فولكس فاغن بيتل تُشعر مالكها بالعودة إلى الماضي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

صُنعت السيارة للمرة الأولى في عام 1938

"فولكس فاغن بيتل" تُشعر مالكها بالعودة إلى الماضي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "فولكس فاغن بيتل" تُشعر مالكها بالعودة إلى الماضي

فولكس فاغن بيتل
برلين ـ جورج كرم

يتذكر كل من وكرملد قبل نهاية القرن الماضي، سيارة "فولكس فاغن بيتل"، والتي تحتل مكانة خاصة في عواطفهم. وهي سيارة تشعرك بالحنين إلى الماضي، وكل واحدة تكشف معلمًا ملونًا آخر في رحلتها الطويلة باختلاف أشكالها من العربة العادية إلى الناقلة الأكبر التي تتسع لعدد أكبر من الأفراد، ومع ذلك إذا كنت قد ولدت في القرن الجاري،  فلن تراى سوى مجرد "سيارة حمقاء ذات شكل غريب".

وربما حكمت عليها ظلما، ما يجعلك تتسآءل هل تعرف عنها شيئا؟ كيف يمكن أن تكون غير جديرة بالاحترام؟، الجدير بالذكر أن هذه السيارة الشهيرة قد صنعت لأول مرة في عام 1938 منذ ما يقرب من 80 عاما، وفي ذلك الوقت كان لها فقط  تصميم واحد أنه "المزجج".

فقد تم بيع أكثر من 22.5 مليون نسخة من سيارة الخنفساء "بيتل"، مما يجعلها ثاني أكثر السيارات نجاحا في كل العصور، حيث تأتي تويوتا كورولا في المقام الأول مع أكثر من 40 مليون نسخة، في حين أن فورد نموذج T تأتي في المركز الثالث حيث باعت 16.5 مليون نسخة (على الرغم من أنها حققت ذلك في 20 عاما فقط). ولدت بيتل الأصلية في عام 1998 كما الخنفساء الجديدة، والتي جلبت أكثر من 1 مليون نسخة كمزيد من المبيعات. وفي عام 2011 تم إسقاط النسخة "الجديدة" وأصبحت بيتل الأجدد الآن وقد تم إعادة إطلاق بيتل مرة أخرى بعدها.

وهذا التكرار الأخير كان مزودا بمحرك بعجلات أمامية ومحركات امامية. لديها ثلاثة أبواب وأربعة مقاعد.  وقد تم استبدال محطة توليد الكهرباء بمجموعة من الوحدات الجديدة على نحو سلس، بدءا من وقود توربو سعة 1.2 لتر، وصولا إلى محرك ديزل تدي 150 بس سعة 2 لتر مع أكثر من ضعف الطاقة. صقل جيد والمعالجة ممتازة، إن لم تكن استثنائيا. انها لا تزال صاخبة جدا في السرعة. 

وفي الداخل، لا تزال هناك الكثير من النقاط المرجعية لجلب ابتسامة كبيرة على وجهك. هناك لوحة مسطحة، لوحة القيادة والضوابط الملونة التي تجلب الهواء للمقصورة القفاز ذات المفصل السفلي التي لا تزال هناك - كما كانت لمدة 79 عاما. وغطاء محرك السيارة أطول نوعا ما والزجاج الأمامي أكثر انحدارا، سواء تصميم اللمسات التي تشير إلى نموذج 1938. بيتل هو التناسخ الحديث غير تقليدية. اشتري واحدة، إذا كنت تريد تذكير أطفالنا أننا كنا صغارا ذات يوم أيضا وكان لنا مرحنا الخاص.

والبحث عن مساحة لركن سيارتك فيه يمكن أن يكون أقل إجهادا بعد ظهور تطبيق "إيزي بارك"، وهو أكبر التطبيقات لوقوف السيارات في أوروبا، وقد وضع أول تكنولوجيا لوقوف السيارات التنبؤية حقا. حيث أن البحث عن مساحة لوقف السيارة يتسبب في إضاعة أكثر من 2500 ساعة من حياتنا، حيث أن وقوف السيارات يشكل تحديًا كبيرًا. وتظهر الدراسات أن 30٪ من حركة المرور في المدن المزدحمة، سببها الناس الذين يبحثون عن موقف السيارات، وأن ذلك يمكن أن يسهم بـ50 مليون طن من التلوث في جميع أنحاء أوروبا. واستثمر فريق من التقنيين في إيزي بارك 10 سنوات من البحث والتطوير التكنولوجي  وأكثر من 10 مليون يورو لتطوير البحث والدفع. ويستخدم التطبيق البيانات الكبيرة، والتحليلات التنبؤيه والتعلم الآلي للحد من الوقت الذي يستغرقه السائق  للعثور على مساحة للوقوف.

ويخلق التطبيق خريطة دقيقة لاحتمال وقوف السيارات من كل كتلة في المدينة في أي ساعة من اليوم. باستخدام هذه المعلومات، البحث والدفع ثم يعطي المستخدمين الطريق إلى وجهتهم التي تمر على طول الشوارع مع أعلى احتمال لوقوف السيارات - وهو باستمرار موازن للوقت في السيارة ضد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام، إلى الوجهة للعثور على الطريق الأمثل. والبحث والدفع يخضع حاليا للاختبار النهائي باستخدام أكثر من 500 اختبار عبر 31 مدينة. وسيتم إطلاقه في ستوكهولم في سبتمبر/إيلول، يليه  أكثر من 30 مدينة أوروبية رئيسية، خلال الخريف. وستتابع لندن ونيويورك العام المقبل.

السعر: من 17،370 جنيه استرليني

السرعة القصوى: 126 ميلا في الساعة

التسارع من 0-62 ميل في الساعة: خلال 8.7 ثانية

استهلاك الوقود: أكثر من 65.7

تصاعد ثاني اكسيد الكربون: 132 غرام/كم 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فولكس فاغن بيتل تُشعر مالكها بالعودة إلى الماضي فولكس فاغن بيتل تُشعر مالكها بالعودة إلى الماضي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday