سيارة أودي q2 مركبة صغيرة في الحجم كبيرة بامكانياتها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تضمُّ باقة مميزة من تجهيزات السلامة والأمان

سيارة أودي Q2 مركبة صغيرة في الحجم كبيرة بامكانياتها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سيارة أودي Q2 مركبة صغيرة في الحجم كبيرة بامكانياتها

سيارة أودي Q2
برلين - جورج كرم

قدَّمت شركة "أودي" الألمانية، عضوًا جديدًا في عائلتها من موديلات الفئة Q المنتمية إلى فئة السيارات "الكروس أوفر" الترفيهية الرياضية متعددة الاستخدامات، وهو طراز Q2 الذي جاء بستة محركات مختلفة إضافة إلى باقة مميزة من تجهيزات السلامة والأمان، إلى جانب أنظمة إلكترونية متطورة.

سيارة أودي q2 مركبة صغيرة في الحجم كبيرة بامكانياتها

وقد استفادت Q2 من مهارة الصانع الألماني في الفخامة والرفاهية، وكيفية صنع سيارة مختلفة بالقطع عن مثيلاتها في السوق. وقد أعيد تصميم شبك التهوئة الأمامي ليشمل لمسات مربعة الهيئة مع فتحات تهوئة أكبر حجما، ويلتقي اللوح الزجاجي الأمامي المنحدر مع السقف في اتجاه عمودي C. كما ينساب خط وحيد منفرد من المصابيح الرئيسة وينقسم إلى خطين أسفل عمود A، ليسيرا بالتوازي ثم يندمجا معا مرة أخرى قبل مقبض الباب الخلفي.

وتبرز المصابيح الخلفية الكبيرة العاملة بتقنية LED على خلفية السيارة. كما جاء اللوح الزجاجي الخلفي أصغر حجما نسبيا ومدمجا بأعمدة C، مما قد يعيق الرؤية الخلفية. وعلى مستوى الهيكل الخارجي، استخدمت أودي الفولاذ بشكل مكثف دون إضافة وزن زائد، مما ساهم في تعزيز صلابة الهيكل، وليصل الوزن الإجمالي إلى 1205 كجم. وكذلك تتوافر عجلات قياس 19 و20 بوصة في Q2 الحديثة، إلى جانب إمكان اختيار اللون الذي تفضله من بين 10 ألوان مختلفة لطلاء الهيكل الخارجي.

وتتضمن مقصورة Q2 الجديدة العصرية لوحة قيادة أنيقة تتضمن 4 مخارج هواء للمكيف الذي جاء في هيئة دائرية جذابة، وشاشة للنظام المعلوماتي الترفيهي تبرز من محيط لوحة القيادة، ولوحة عدادات مميزة. وهناك لمسات من الكروم والساتان تفصل القسم العلوي عن السفلي الذي يحتوي على أزرار التحكم بالوظائف المختلفة.

أما الكونسول الوسطي، فيتسع لمشروبين من خلال حاملين للأكواب أمام ناقل الحركة، فيما تستقر أزرار التحكم بنظام واجهة الوسـائط المتعددة MMI في الخلف. وبالنسبة لنظام المعلومات فهو يشمل شاشة ملونة قياس 12.3 بوصة تشبه تلك المدعمة بعروض TT وR8 الأحدث، وتوفر هذه الشاشة التي يمكن ضبط إعداداتها حسب أذواق السـائقين، عرضين أساسيين: أحدهما يتضمن عداد السرعات وعداد دورات المحرك معا.

وتتوافر Q2 الأحدث بـ6 محركات مختلفة، منها ثلاثة تعمل بوقود البنزين وثلاثة آخرين بوقود الديزل. المحرك الأصغر الذي يعمل بالبنزين جاء ثلاثي الاسطوانات سعـة 1 لتر، مما يولد 116 حصان. المحركان الآخران بالبنزين جاءا من 4 اسطوانات، أحدهما سعة 1.4 ويولد 150 حصان، والآخر يأتي بسعة 2.0 لتر ويولد 190 حصان.

أما بالنسبة لمحركات الديزل، يمكن الاختيار بين محرك سعة 1.6 لتر بقدرة 116 حصانًا، واثنين آخرين سعة 2.0 لتر، أحدهما بقدرة 150 حصانًا والآخر يولد 190 حصانًا. وتتوافر قياسيا بعلبة تروس يدوية من 6 سرعات، مع إمكان اختيار أخرى أوتوماتيكية من 7 سرعات فئة S Tronic.

وجاءت معظم فئات Q2 بنظام دفع أمامي، كما تتوافر عروض محركات سعة 2.0 من البنزين والديزل بنظام دفع رباعي. ومن المتوقع ان يبدأ سعر السيارة من 20.230 جنيهًا استرلينيا.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيارة أودي q2 مركبة صغيرة في الحجم كبيرة بامكانياتها سيارة أودي q2 مركبة صغيرة في الحجم كبيرة بامكانياتها



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday