لينكولن تستعيد الأناقة بإصدار 61 continental
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تتميَّز بمُحرِّك V6 سعة 3 لترات بشاحنين توربينيين بقوة 400 حصان

"لينكولن" تستعيد الأناقة بإصدار "61 Continental"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "لينكولن" تستعيد الأناقة بإصدار "61 Continental"

سيارة لينكولن موديل عام 1964
واشنطن ـ يوسف مكي

قدّمت شركة "لينكولن كونتيننتال" الأميركية لصناعة السيارات في العام 1961، تصميما جديدا للولايات المتحدة، بشأن العلامة الفاخرة التي كانت تتسم بالفشل إلى النجاح، إذ أصبحت السيارة التي تُقل قادة العالم وأشهر رجال الأعمال والنخبة في هوليوود.

اقرا ايضا دواسة الوقود الإلكترونية تقنية جديدة تحدث طفرة في قيادة السيارات
وتسعى لينكولن الآن إلى استعادة الأناقة الكلاسيكية في سيارة كلاسيكية سيدان، إذ من المقرر أن تنتج سيارة ذات إصدار محدود لعام 2019، هذه السيارة هي "61 Continental" التي تشتهر بأن أبوابها تفتح بطريقة عكسية، إذ تفتح الأبواب الخلفية عكس الأبواب الأمامية؛ مما يوفّر مساحة دخول كبيرة للسيارة بشكل سهل وسلس ويتم فتح كلا البابين الأمامي والخلفي حتى 90 درجة، مما يجعلها سيارة مميزة في سهولة الركوب.
وأعلنت الشركة الأميركية أن تجارها سيدأون بتلقي الطلبات، ابتداءً من 17 ديسمبر/ كانون الأول، حيث 80 طلبا فقط، وسيتخطى سعرها 100 ألف دولار أميركي، وستكون السيارة بنفس نسخة أبواب موديل عام 1961، والمعروفة باسم "أبواب الانتحار"، والتي تفتح من مركز السيارة للسماح لركاب المقعد الخلفي بالدخول والخروج بأمان.
وقال ديفيد وودهاوس، مدير التصميم في لينكولن: "هذا بمثابة تكريم للماضي، والتألق والروعة في الستينات.. كان من الممكن رؤية هذه السيارة في الشخصيات الشهيرة مثل بابلو بيكاسو، ووالت ديزني، ونيل يونغ".
وأشاد المهندس المعماري الشهير، فرانك لويد رايت، بتصميم لينكولن كونتيننتال الأصلي، وتم اختياره للعرض في متحف الفن الحديث في نيويورك.
وقال إريك نوبل، وهو مستشار تصميم سيارات مقرها في جنوب كاليفورنيا، إن شركته الراقية للسيارات لديها عملاء من جميع أنحاء العالم لا يزالون يدرسون نجاح طراز لينكولن كونتيننتال موديل عام 1961.

لينكولن تستعيد الأناقة بإصدار 61 continental
وحين علم بالإصدار الجديد، لم يكن قادرا على الكلام، ثم كرر "نجاح باهر" مرارا وتكرارا، ويضيف نوبل، أستاذ التصميم في مركز الفنون في باسادينا، والمتخصص في تصميم مركبات النقل: "كوننا مخططين للمنتج، غالبا ما ندرس موديل رقم 61، لأنه من أكثر السيارات الفاخرة أهمية على الإطلاق".
وأضاف: "لم تكن لينكولن على ما يرام مقارنة بالعلامات التجارية الفاخرة الأخرى في ذلك الوقت، مثل كاديلاك، وكانت السيارة 61 بمثابة منصة جديدة بالكامل، مزودة بمحرك جديد بالكامل، وتصميم جديد كليا، كانت السيارة جيدة لدرجة أن المبيعات ارتفعت واستمرت لجيل كامل".
وتعرف هذه السيارة، اليوم، من قبل المؤرخين الأميركيين بأنها السيارة التي حملت الرئيس الأميركي الأسبق جون كينيدي، في دالاس في يوم اغتياله، هذه السيارة معروضة في متحف هنري فورد في ديربورن.
الموديل الجديد للسيارة صلب للغاية، وغير قابل للتحويل، وأكدت الشركة أن السيارة بتلك الأبواب تتميز بمزيد من الطول في قاعدة العجلات بواقع 15.24 سم عن الموديل التقليدي، بما يجعل هناك رحابة داخلية أكبر خاصة في المقاعد الخلفية.
وتتميز مقصورة النسخة الخاصة من السيارة بمقاعد ذات وضعية مميزة مع تعديلها في 30 اتجاها وشاشة مستقلة أمامية للسائق لعرض المعلومات المختلفة وكونسول وسطي خلفي وعلامة ترحيب مضيئة في المرايا والمقابض، كما تتميز السيارة بشكل خاص بمحرك V6 سعة 3 لترات، بشاحنين توربينيين بقوة 400 حصان بالإضافة إلى عزم دوران 542 نيوتن/متر، ومن المقرر تسليم السيارات للعملاء بحلول يونيو/ حزيران 2019، في الولايات المتحدة فقط.
وقال محللون إن هذه السيارة يمكن أن تكون جذابة للمستهلكين في الصين، أكبر سوق للسيارات في العالم، والمستهلكين الذين يقدرون مساحة المقاعد الخلفية أكثر من مساحة المقاعد الأمامية.

قد يهمك ايضا فريق عمان للسيارات يتواجد في مركز الانطلاقة الثالثة بمرسى ياس

"فورمولا إي" انطلاقة جديدة لرياضة السيارات في السعودية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لينكولن تستعيد الأناقة بإصدار 61 continental لينكولن تستعيد الأناقة بإصدار 61 continental



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 21:52 2017 الثلاثاء ,22 آب / أغسطس

كيف تحصلين على مكياج مثالي لبشرتك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday