كيا ستونيك سيارة بمواصفات قيادة عالية في 2018
آخر تحديث GMT 04:57:32
 فلسطين اليوم -

تتمتع بنظرة أكثر ديناميكية من "ريو سوبيرميني"

"كيا ستونيك" سيارة بمواصفات قيادة عالية في 2018

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "كيا ستونيك" سيارة بمواصفات قيادة عالية في 2018

سيارة "كيا ستونيك" الكورية
سيول ـ كريم الصفدي

ستلجأ إلى "كيا"، صانعة السيارات الكورية، إذا كنت تريد سيارة صغيرة مع مواصفات القيادة العالية بالإضافة إلى انتمائها لفئة السيارات الرياضية، فهي وحدها من تمتلك أربعة خيارات يمكن الاختيار من بينها ستونيك نيرو الهجين، سول، وفينجا، ومن تلك المجموعة الرباعية، فإن ستونيك هي الحصان الأسود بالنسبة لكيا والتي تعلق عليها آمالها لسرقة المبيعات من منافسيها أمثال سيارة رينو كابتور ونيسان جوك وبيجو 2008، وهي تقوم على المنصة ذاتها التي تتمتع بها ريو سوبيرميني ولكن مع ارتفاع بنسبة 42 مم ونظرة أكثر ديناميكية معتدلة، خاصة إذا اخترت نموذجًا من الطراز الأول، بنطاق للمحرك من 1.4 و 1.0 لتر من البنزين و 1.6 لتر من الديزل.

كيا ستونيك سيارة بمواصفات قيادة عالية في 2018

المساحة 7/10
هناك عدد قليل من الأسباب لشراء السيارة الكروس المدمجة بدلًا من الهاتشباك الأرخص التي تقوم عليها، وليس أقلها هو الوعد بمساحة أكبر. بالتأكيد، ستونيك لديها مساحة جيدة من الارتفاع التي تناسب جميع الركاب، وهناك أيضًا غرفة كافية لتتناسب مع ستة أقدام، ولكن سيتروين C3 إيركروس مع مقاعدها الخلفية هي أكثر حداثة، وسوف تستوعب بسهولة أكثر من شخص ثالث.

كيا ستونيك سيارة بمواصفات قيادة عالية في 2018

وفي الجزء الأمامي من ستونيك هناك ما يكفي لشخصين بالغين ليشعروا بالراحة كما هناك مساحة جيدة للتخزين، فجيوب الباب كبيرة بما فيه الكفاية لوضع زجاجة من الماء، بالإضافة إلى وجود صندوق قفازات كبير، أما حقيبة السيارة فهي كبيرة بما فيه الكفاية لاحتواء عربات الطفل المطوية بالإضافة إلى بضعة أكياس التسوق. 

كيا ستونيك سيارة بمواصفات قيادة عالية في 2018

الراحة 6/10
من السهل الحصول على راحة في القيادة بسيارة ستونيك حيث إن كلًا من عجلة القيادة ومقعد السائق يتمتعان بنظام تكيف الهواء البارد، ومحرك كيا سعة 1.0 لتر وثلاثة أسطوانات هو صاخب نوعًا ما كما أن كيا ديزل 1.4 لتر أقل إثارة، مع أصوات حادة مستمرة.

وعلى عجلات 17 بوصة "الحجم الوحيد المتاح" ستونيك لا تزال أفضل من ريو هاتشباك التي تقوم عليها، ولكنها بعيدة عن ركوب أكثر خفة في سيتروين C3 إيركروس أو رينو كابتور. كما أن هناك القليل من ضجيج الرياح في ستونيك أثناء القيادة على الطريق السريع.

تخطيط لوحة التحكم 7/10
واجهة التحكم في كيا منطقية للغاية، مع صف واضح من أجهزة التحكم في التدفئة، يو إس بي يمكن الوصول إليه بسهولة وشاشة تعمل باللمس 7 بوصة، ويوجد شاشة معلومات صغيرة عند عدادات السرعة، أما المقاعد فعليها غطاء جلدي فاخر وذات تصميم مميز، بينما أبرز التقنيات في هذه السيارة هي خاصية التنبية عند مغادرة الحارة وخاصية التنبية من النقطة العمياء .

سهولة القيادة 8/10
سبب آخر يدفعك لشراء سيارة كروس صغيرة بدلًا من الهاتشباك هو سهولة القيادة، وهو ما ستلاحظه في كيا، مع ارتفاع مقعدها الذي يعطي سهولة الوصول وعرض معقول على حركة المرور، كما أن ضوابط ستونيك موزونة بشكل موحد، لذلك فهي سيارة بديهية لقيادة السيارة، ويستجيب محرك البنزين سعة 1.0 لتر بشكل جيد، كما أن علبة التروس ذات السرعات الست تعمل بشكل إيجابي، وسيكون من المفاجئ للسائقين هو فرملة اليد اليدوية بدلًا من مكافئتها الإلكترونية في ستونيك.

الموثوقية 10/10

سجل كيا هو الأفضل
كيا واحدة من العلامات التجارية ذات السمعة الممتازة بشكل متزايد عندما يتعلق الأمر بالموثوقية، وكدليل على أن كيا قد أنجزت أول تحدياتها في دراسة "JD " باور في المملكة المتحدة لعام 2017 بشأن إمكانية الاعتماد على المركبات.

والأفضل من ذلك، يمكنك أيضًا الحصول على تغطية لمدة سبعة أعوام، و100،000 ميل ضمان والذي لا يوجد لدى أي شركة أخرى، على الرغم من أن هيونداي تعطي ضمان خمسة أعوام، وضمان غير محدود من الأميال.

الاقتصاد في استهلاك الوقود 8/10

السلامة 7/10
تقدم ستونيك مجموعة واسعة من أنظمة القيادة المساعدة من بينها مكابح الطواريء الذاتية والتعرف على المشاه وتنبيه الصدام الأمامي ومراقبة البقعة العمياء ومراقبة حركة المرور الخلفية، وتنبيه مغادرة الحارة، وعلى الرغم من أن كيا تجهز فقط نماذج المواصفات العليا مع الكبح في حالات الطوارئ المستقلة (مع الكشف عن المشاة) كمعيار، إلا أنه خيار غير مكلف لإضافة نماذج أخرى بسعر 350 جنيهًا إسترلينيًا. 

المواصفات القياسية 9/10
الشكل العام للسيارة كيا ستونيك يختلف كثيرًا عن تصاميم باقي السيارات الكروس أوفر لشركة كيا مثل كيا سبورتاج وكيا سول وربما الغرض الرئيسي من هذا هو تغير هوية الشركة المصنعة مثل ما حدث في ظهور تصميم أنف النمر في مختلف سيارات كيا، واعتمدت شركة كيا على شبك علوي وشبك سلفي حيث الأخير بتصميم رياضي أسود اللون يحتوي على شرائح .

كذلك المصابيح الأمامية جاءت بتقنية ليد مسحوبة إلى طرفي السيارة ومصابيح الضباب في أسفل المصد صغيرة الحجم بتصميم دائري يحيط به إطار من الكروم الأسود، بالإضافة إلى الإطارات الرياضية بمقاس 19 بوصة والعوارض على السقف والإسطبات العريضة، وفي أعلى الصندوق الخلفي يوجد جناح رياضي وفي أسفل المصد يوجد مخرج عادم للوقود بتصميم دائري .

ومن الداخل تحصل على انطباع عن الرياضية والرفاهية، حيث يوجد بعض القطع من التابلوه والكونسول الوسطي بنفس لون جسد السيارة الخارجي مع شاشة ملاحة في الوسط بمقاس 7 بوصات ويوجد شاشة معلومات صغيرة عند عدادات السرعة، أما المقاعد فعليها غطاء جلدي فاخر وذات تصميم مميز، بينما أبرز التقنيات في هذه السيارة هي خاصية التنبية عند مغادرة الحارة ومن النقطة العمياء .

وستتوافر السيارة في الأسواق بنسختين للمحرك، النسخة الأولى سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 174 حصانًا مع ناقل الحركة 6 سرعات أوتوماتيكي، بينما النسخة الثانية وهي سعة 1.6 لتر بعدد 4 سلندر تيربو ليعطي قوة 175 حصانًا مع ناقل الحركة 7 سرعات أوتوماتيكي .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كيا ستونيك سيارة بمواصفات قيادة عالية في 2018 كيا ستونيك سيارة بمواصفات قيادة عالية في 2018



 فلسطين اليوم -

تميّزت بمعطف بالأسلوب العسكري زيتيّ اللون من ماكوين

ميدلتون تلفت الأنظار في أول إطلالة لها بعد عاصفة ماركل

لندن - فلسطين اليوم
كما عوّدتنا في السنوات السابقة على إطلالات مفعمة بالأناقة والرقي، لم تخذلنا دوقة كمبريدج كيت ميدلتون في أول إطلالة لها في العام 2020، خصوصاً ان كل الأنظار تتجه الى قصر باكنغهام بعد قرار ميغان ماركل والأمير هاري الأخير ،وبالعودة إلى إطلالة كيت ميدلتون الساحرة خلال تواجدها في مدينة Bradford، فتميّزت بمعطف بالأسلوب العسكري زيتيّ اللون من تصميم ألكسندر ماكوين Alexander McQueen نسّقت تحته فستان ميدي من ماركة زارا Zara بنقشة المربعات باللونين الأبيض والأسود مع العقدة التي زيّنت عنقها بلغ سعره 129 دولار، وبعد الخصومات أصبح 36 دولار. كيت بدت أنيقة جداً بهذا المعطف من توقيع ماكوين، وهذا التصميم الراقي من المعاطف غالباً ما تكرر إعتماده. وقد ذكّرنا هذا المعطف بآخر مشابه وباللون الزيتي أيضاً تألقت به في سبتمبر العام 2016 خلال جولة ملكية في كندا من ماركة ...المزيد

GMT 09:00 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

إليك قائمة بالأماكن السياحية في أرخص دولة في أوروبا
 فلسطين اليوم - إليك قائمة بالأماكن السياحية في أرخص دولة في أوروبا

GMT 07:09 2020 الجمعة ,17 كانون الثاني / يناير

مجموعة فيكتوريا بيكهام قبل موسم 2020 من وحي السبعينيات
 فلسطين اليوم - مجموعة فيكتوريا بيكهام قبل موسم 2020 من وحي السبعينيات

GMT 06:22 2020 الجمعة ,17 كانون الثاني / يناير

تعرف على أفضل الأنشطة السياحية في مدينة نارا اليابانية
 فلسطين اليوم - تعرف على أفضل الأنشطة السياحية في مدينة نارا اليابانية

GMT 07:14 2020 الجمعة ,17 كانون الثاني / يناير

الرئيس الأميركي يكشف كواليس عن محاكمته أمام مجلس الشيوخ
 فلسطين اليوم - الرئيس الأميركي يكشف كواليس عن محاكمته أمام مجلس الشيوخ

GMT 05:04 2014 الخميس ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تكية سيدنا إبراهيم تشتكي قلة التبرعات لصالح الفقراء

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 17:52 2019 الأحد ,21 إبريل / نيسان

ريال مدريد يرفض طلب أتلتيكو لضم لاعبه

GMT 03:11 2018 الأربعاء ,28 شباط / فبراير

فاطمة بتول كايا تؤكد ريادة المغرب في دعم المرأة

GMT 23:41 2013 الإثنين ,24 حزيران / يونيو

قردة الليمور تلتقط الصور الفوتوغرافية لنفسها

GMT 20:14 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

انتهاء موسم روديجر لاعب تشيلسي بسبب الإصابة

GMT 16:51 2019 الأربعاء ,09 كانون الثاني / يناير

تعرفي على أحدث العطور النسائية في 2019

GMT 11:19 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

جيرارد بيكيه يوجه رسالة قاسية لعثمان ديمبلى

GMT 09:47 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

تميز 50 شاطئ في العالم بالمناظر الطبيعية

GMT 23:25 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

مطعم "أرابيسك" في الجزائر وجهتك المثالية لقضاء وقت ممتع

GMT 12:08 2016 الأحد ,17 كانون الثاني / يناير

كتاب يوضح بشاعة العمليات الجراحية في القرن 19
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday