إبيزا  تمتلك أكبر حقيبة سيارة مقارنة بالسوبر ميني
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تمتلك خمسة أبواب واسعة وأقصى سرعة للمحرك 94 حصان

إبيزا تمتلك أكبر حقيبة سيارة مقارنة بالسوبر ميني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إبيزا  تمتلك أكبر حقيبة سيارة مقارنة بالسوبر ميني

سيارة سيات إبيزا
لندن - كاتيا حداد

تعد سيارة إبيزا السيارة الأكثر مبيعًا لدى "سيات"، مع أكثر من 5.4 مليون مشتري منذ إطلاقها في عام 1984. 

وقد تبدو نموذج الجيل الخامس  قليلًا مثل سابقتها، لكنها في الواقع سيارة جديدة تماما. وتستخدم نفس الأجهزة مثل سيارات فولكس واجن القادمة "بولو"، وأودي A1، ويتبعها أتيكا الرياضية الأكثر جذبًا للعملاء.

على عكس السيارة التي تحل محلها لن يكون هناك ثلاثة أبواب أو إصدارات كسيارة إبيزا الحالية، فقط نموذج ذات خمسة أبواب تم اختبارها الآن، والتي يتنافس معها نيسان ميكرا، وسكودا فابيا، وفوكسهول كورسا، Mazda2 وكيا ريو، ولكن فورد فييستا تحتاج حقا للتغلب عليها إذا أرادت الجلوس على العرش.

المساحة 10/10
أكبر من جميع منافسيها
في حين أننا اعتادنا على السيارات الصغيرة مع كل جيل، فإن سيارة إبيزا لا زالت تفاجئنا بمقصورتها الفسيحة الأكبر من كل سابقتها ومنافسيها. في البداية تمتلك السيارة أكبر حقيبة سيارة من أي سيارات السوبرميني الأخرى التقليدية، حيث يمكنها رفع المواد الثقيلة. ويتم طي المقاعد الخلفية وتصبح المقصورة أوسع وأكبر.

تمتلك مساحة للمسافرين في الجزء الخلفي ممتازة، وأبواب واسعة. ما هو أكثر من ذلك هناك مكانا كافيا تحت المقعد في الجبهة لثنية قدميك، كما ان الإطار يعزز الانطباع للسيارة كونها مناسبة للعائلة. الجانب السلبي الوحيد هو أن إبيزا لا تحصل على أرضية مسطحة مثل تويوتا ياريس، بالاضافة إلى انها في الجبهة متجددة الهواء، مع ما يكفي من مساحة التخزين في السيارة.

الراحة 10/10
حتى النماذج الأكثر إزعاجا في إبيزا، تحتمل أن تكون غير مريحة، مثل طراز "فر-سبيك" مع تعليق رياضي وعجلات اختيارية مقاس 18 بوصة، لا يزال تتمتع في ركوب أكثر استقرارا من العديد من السيارات الصغيرة. كما ان إصدار S أو سي المقامة على عجلات 15 أو 16 بوصة في الوقت نفسه وسيكون لديك سيارة على قدم المساواة من فورد فييستا على قمة السيارات، ومع ذلك لا تزال لديها القدرة على السيطرة على الجسم بشكل جيد.كما أنها هادئة نوعا ما من حيث ضجيج الرياح والمحرك، على الرغم من أن هناك القليل من الضوضاء في الإطارات، لا سيما إذا كنت ستختار عجلات 18 بوصة. تحتوي جميع الطرازات أيضا على مقعد السائق القابل للتعديل وارتفاع عجلة القيادة القابلة للضبط، والمقاعد نفسها داعمة للرحلات الطويلة.

تخطيط لوحة التحكم 8/10
مصنوعة من البلاستيك الرخيص، لكنها تبدو رائعة
 تفتخر إبيزا بمقعدها الذي يشبه سيارة ليون الأصغر قليلًا من الداخل، ولكنها في الواقع أفضل من ذلك. صحيح، أن داخلية السيارة مصنوعة من بعض البلاستيك الرخيص بعض الشيء، ولكن الشاشة التي تعمل باللمس 8 بوصة تقع على نماذج FR.يوجد قرص دوار  للسيطرة على وظائف مثل تكبير الخريطة أو التمرير من خلال القوائم. اما الجانب السلبي فإنه لا يزال من السهل جدا لمس بطريق الخطأ واحدا من أزرار الاختصار على جانبي الشاشة ويتم نقلها إلى قائمة أخرى، ولكن على وجه العموم في قيادة إيبيزا تبدو ذكية وتعمل بشكل جيد.

سهولة القيادة 9/10
من المعروف أن السيارات الصغيرة سهلة القيادة حول المدن، وهو ما أثبتته إبيزا. هناك شعور حقيقي من التماسك حول الضوابط المختلفة، والتحكم في علبة التروس للتوجيه والفرامل، مما يجعلك تشعر كما لو أن إيبيزا سهلة ومرنة في القيادة. حتى الإصدار للمبتدئين من محرك 1.0 لتربقوة 74 حصان يستجيب بشكل جيد مع إشارات المرور، ويجعل التقدم اللائق يصل إلى حوالي 60 حصان.كما تعمل نسخة التوربو من نفس المحرك بقوة 94 حصان الذي يوفر قوة سحب إضافية مفيدة. كما أنها مخيبة للآمال قليلا فإن أجهزة الاستشعار تأتي فقط كمعيار على النماذج الأعلى مواصفات. يتم حجز علبة التروس الأوتوماتيكية لإصدارات أكثر تكلفة من إيبيزا أيضا.

متعة القيادة 9/10
في نهاية المطاف فورد فييستا هي سيارة أكثر مرضية قليلا في قيادتها من إيبيزا، مع رافعة التروس الأكثر مرونة وتوازن بين الركوب والمناولة. كما أن المحركات الأقوى تأتي في نسخة محرك 1.0 لتر بقوة 113 حصان، أو نسخة 1.5 لتر من البنزين، ولكن في الحقيقة الهيكل يساعد على التمتع بمحرك الأقراص في إيبيزا بغض النظر عن ما هو تحت غطاء محرك السيارة.

الموثوقية 7/10
الضمان يمكن أن يكون أفضل
في السوق تبيع  كيا ريو مع ضمان لمدة سبع سنوات، 100،000 ميل، و i20 هيونداي وتويوتا ياريس تأتي مع تغطية لمدة خمس سنوات، وضمان إبيزا يغطي ثلاث سنوات و 60،000 ميل ويعتبر الحد الأدنى لما يمكن الحصول عليه.

لحسن الحظ، سيات لديها سمعة طيبة للموثوقية، بعد أن صنفت في المرتبة 8 من ضمن 24 من المصنعين المدرجين في  JD Power في عام 2016.

الاقتصاد في استهلاك الوقود 8/10
جيدًا في ظروف القيادة العادية
إن إصدارات البنزين الأكثر شعبية والتي تبلغ 1.0 لتر من إيبيزا ليست اقتصادية على الورق كإصدارات مكافئة من فورد فييستا، حيث تتراوح بين 57.6 و 60 ميغابايت في اختبارات الوقود في الاتحاد الأوروبي. ومع ذلك، في الواقع فإنه من الأسهل لاستخراج قوة 50 حصان من محركات سيات في القيادة العادية مما تأتي عليه فورد، لا سيما إذا اخترت واحدة من وحدات توربو.

القدرة على تحمل التكاليف 7/10
إبيزا أرخص قليلًا للشراء من نموذج الخمسة أبواب من فورد فييستا، ولكن لا تزال أكثر تكلفة من نيسان ميكرا أو سكودا فابيا. وهذا ينعكس في أسعار الإيجار أيضا، والتي قد تكون مشكلة من بعض المشترين لسيات بشكل أفضل من منافسيها.

السلامة 9/10
 أعلى العلامات في اختبارات التصادم
تأتي جميع إصداراتها مع التحكم الإلكتروني للاستقرار لمساعدتك على استعادة السيطرة إذا انزلقت السيارة وتأتي مع ستة وسائد هوائية، و خدمة لمنع السيارة من التراجع إلى الوراء على المنحدرات. هناك أيضا مجموعة من ميزات السلامة النشطة بما في ذلك التحكم في التكيف والمساعدة لتحذيرك إذا كنت في خطر تفشل جميعها تأتي مع نظام الكبح في حالات الطوارئ المستقلة التي يمكن أن تطبق تلقائيا الفرامل لتجنب آثار السرعة منخفضة مع السيارات أو المشاة.

المواصفات القياسية 7/10
تأتي طرازات المستوى S مع عجلات فولاذية مقاس 15 بوصة وشاشة تعمل باللمس باللونين الأبيض والأسود مقاس 5 بوصات واتصال هاتف بلوتوث وتكييف الهواء، في حين أن الترقية إلى سي تضيف عجلات سبيكة وشاشة تعمل باللمس ملونة وعجلة قيادة جلدية.

وتتميز إبيزا من طراز إكسيلانس بأعلى مستوياته بسبائك 16 بوصة وشاشة تعمل باللمس بقياس 8 بوصات والتحكم في المناخ والنوافذ الكهربائية الخلفية وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية وكاميرا عكسية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إبيزا  تمتلك أكبر حقيبة سيارة مقارنة بالسوبر ميني إبيزا  تمتلك أكبر حقيبة سيارة مقارنة بالسوبر ميني



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday