فيات سبايدر 124 2016 تستخدم محرك الفا 14 لتر بتيربو
آخر تحديث GMT 07:41:18
 فلسطين اليوم -

سيارة يابانية جميلة وأنيقة تتميز بنظام الدفع الخلفي

فيات "سبايدر 124" 2016 تستخدم محرك الفا 1.4 لتر بتيربو

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فيات "سبايدر 124" 2016 تستخدم محرك الفا 1.4 لتر بتيربو

فيات سبايدر 124 2016
طوكيو - علي صيام

تجسد سيارة فيات 124 سبادير السيارات الرياضية القديمة مع شارة هذه الشركة التي امتدت صناعتها لأكثر من 50 عام، والتي بنيت في مصنع هيروشيما الى جانب شقيقتها مازدا ام اكس5، وتعد السيارة الاولى لفيات من اليابان، وهي مثال آخر لنهج فيات مع المدير سيرجغيو مارشيوني العقلاني للسيارات الجديدة.

واعتمدت الشركة على المنصة اليابانية في صناعتها لتقليل تكاليف التطوير بشكل كبير، الى جانب نجاحها مع مازدا بشكل كبير وخصوصا مع نظام الدفع الخلفي، لتأتي السيارة الجديدة 124 سبادير مثل التصميم القديم لها مع الوسائل الحديثة في السيارات الرياضية المتحولة، وبالتالي كان استخدام ام اكس 5 كنقطة انطلاق جيد.

وتمتاز السيارات الرياضية عادة بصفتين متلاصقتين هي الجمال الخارجي والمحرك القوي وتمتلك السيارة الجديدة محرك جريء تيربو وهي أكثر رشاقة وقوة من السيارة الجميلة ام اكس 5، مع مصابيح امامية كبيرة على الطريقة الايطالية، ويستخدم فيها محرك الفا 1.4 لتر تيربو بنزين بأربع اسطوانات، بينما مازدا تمتلك محرك 1.5 لتر و محرك 2 لتر في بعض أنواعها وتشترك السيارتان في غير بست سرعات، وتسير 44ميل/غالون، وتنتج 148 غرام/كيلومتر من ثاني أكسيد الكربون.  

ويعتمد التوجيه والتعليق في السيارة الجديدة على نفس ضوابط ام اكس 5، ولكن مع القليل من لمسة فيات فيها من خلال القضبان المضادة للدوران والضوابط الالكترونية الثابتة والتوجيه الكهربائي، وسيكون هناك نسخة ابارث الرياضية الأسرع للسائقين المحترفين.

وتأتي السيارة باللون الاحمر القرمزي الذي يشبه فيراري أو الفا سبايدر، وتعتبر هذه السيارة من فيات جميلة وأنيقة وطويلة في ذات الوقت، وهي أطول من أم اكس 5، وتزن فقط 1050 كيلوغرام، وتعتبر أكثر الفروق بين السيارة فيات ومازدا في محرك التيربو الذي يضخم عزم الدوران مما يجعل السيارة أنشط، فتصل سرعتها الى 62 ميل/الساعة في 7.5 ثواني فيما سرعتها القصوى 134 ميل/الساعة.

 ويعتبر العادم أعلى صوتا فيها، ونقل القوة أكثر سرعة، ولديها معالجة ممتازة وسلسلة ورشيقة للأوامر وهي خفيفة الوزن ويتوزع وزنها بنسبة 50:50 على العجلات الخلفية والأمامية وهي مستقرة مثل مازدا وتوفر ركوب مريح مرن وبهيج ولا يهتز جسمها.

وتشابه في تصميمها الداخلي تصميم مازدا خصوصا مع المفروشات الجلدية الجميلة، 
وتتشابهان ايضا في السقف اليدوي غير الكهربائي سهل الاستخدام فهو ينزل وينصب بسهولة، وبالرغم من أن السيارتان جميلتان إلا أن فيات سيارة رياضية جذابة بلمسة ايطالية يختلف عن مازدا، وبالتالي فهي تجمع بين قوة مازدا وأناقة التصاميم الايطالية من خلال الجسم والمقصورة والمحرك المبتكر، هذا الى جانب أن سيارة مازدا التي تستند عليها سيارة فيات بالأساس كانت تستند على السيارات الايطالية والبريطانية للستينيات، ولعل هذا هو وقت الثأر بالنسبة لفيات. 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيات سبايدر 124 2016 تستخدم محرك الفا 14 لتر بتيربو فيات سبايدر 124 2016 تستخدم محرك الفا 14 لتر بتيربو



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيات سبايدر 124 2016 تستخدم محرك الفا 14 لتر بتيربو فيات سبايدر 124 2016 تستخدم محرك الفا 14 لتر بتيربو



ارتدت العارضة باربارا ميير ثوبًا فضّيًّا طويلًا

إطلالات أنيقة ولافتة في افتتاح مهرجان كان السينمائي

باريس - فلسطين اليوم
افتُتح الثلاثاء مهرجان كان السينمائي بنسخته الـ72 الذي تمتد فعالياته بين 14 و24 من أيار/مايو الجاري. وتزيّن البساط الأحمر لافتتاح هذا الحفل بإطلالات لافتة حملت توقيع مصممين عالميين وعرب، ندعوكنّ للتعرّف على أبرزها في ما يلي واختيار الإطلالة الأكثر أناقةً من بينها. - تألّقت العارضة والممثلة الألمانية باربارا ميير بثوب فضّي طويل تزيّن بالستراس والريش، وحمل توقيع المصمم اللبناني زياد نكد. باربارا ميير - اختارت النجمة الأميركية-الكورية جيسيكا جانغ ثوباً أبيض تزيّن بقطع المرايا والريش. حملت إطلالتها توقيع المصمم اللبناني رامي قاضي، وقد نسّقتها مع مجوهرات ماسية من دار Chopard. جيسيكا جانغ - بدت الممثلة الأميركية إيفا لونغوريا أنيقة جداً بثوب صُمم لها خصيصاً وحمل توقيع دار Alberta Ferretti. وهو تميّز بتصميمه العاري الكتفين وخليط من قماش التر...المزيد

GMT 19:05 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على  أجمل تصاميم يوسف الجسمي الجديدة لعام 2016

GMT 20:36 2015 الإثنين ,05 كانون الثاني / يناير

تردِّي الأوضاع الصحيَّة لمئات الأسرى في سجون الاحتلال

GMT 06:20 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

اقتراح قانون "كارثي" يُشرع زواج الأطفال في العراق

GMT 13:49 2015 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

فتة داوود باشا

GMT 14:31 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

مغامرة حيّة في مطعم House of Hobbit Grill

GMT 03:18 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

اتبعي تلك القواعد في حالة استعارة سيارة من صديقتك
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday