فورد وفيراري يتصارعان على سباق لومان في مواجهة شرسة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

السيارة الأميركية تشارك بعد خمسين عاما من انتصارها التاريخي

فورد وفيراري يتصارعان على سباق لومان في مواجهة شرسة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فورد وفيراري يتصارعان على سباق لومان في مواجهة شرسة

فورد وفيراري يتصارعان مجددا على سباق لومان
واشنطن عادل سلامة

انطلق السبت سباق الـ24 ساعة للسيارات في مدينة لومان الفرنسية، والذي يشارك فيه 6 سيارات تويوتا من سارازين، كونواي وكوباياشي، من الرقم 1بورشه بيرنهارد، ويبر وهارتلي، تويوتا الثانية، بورش الثانية، وأودي في المركز الثامن.
 
بعد خمسين عاما على الانتصار التاريخي واحتلال سيارة فورد GT40 المراكز الثلاثة الأولى في أعظم سباق للتحمل في العالم، ها قد عادت فورد مجددا. حيث تشارك سيارات فورد GT الأربع التابعة لفريق فورد تشيب غاناسي رايسنغ في يوم التجارب الرسمية على حلبة لومان اليوم الأحد.
 
وستكون تلك المرة الأولى التي تشارك فيها سيارات فورد GT في لومان، حيث يستعد الفريق لسباق الـ 24 ساعة الذي انطلق في 18  حزيران/يونيو في تمام الثالثة بتوقيت وسط أوروبا.
 
وصرّح بيل فورد، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة فورد للسيارات: "منذ خمسين عاما، شهدنا إحدى اللحظات الأسطورية في عالم رياضة المحركات، حيث شهدنا صراعا بين فورد وفيراري على الحلبة في سباق لومان 1966، وستكون كل الأعين شاخصة مجددا على هذا السباق الأسطوري بعد عودة فورد لمواجهة السيارات الفضلى في مجال سباقات التحمل".
 
وتستند سيارة فورد GT المخصصة للسباق إلى سيارة فورد GT الخارقة الجديدة، وهي من أكثر المركبات المتطورة تكنولوجيا التي أنتجتها فورد على الإطلاق، وتتميز بأحدث ما توصلت إليه فورد في مجال الوزن الخفيف، والديناميكية الهوائية وتكنولوجيا محركات EcoBoost.
 
وقد صممت سيارة فورد GT لتواجه منافسة شرسة من فيراري، كورفيت، بورشه، وآستون مارتن في معركة السرعة، التحمل والفعالية. وقد عملت فورد جاهدة على تطوير سيارة فورد GT الجديدة كليا لإعادة فورد إلى عالم سباقات GT للتحمل، إذ تتطلع إلى إبراز المزيد من قدرات الجيل التالي لسيارات GT في لومان.
 
ويشارك فريق فورد تشيب غاناسي رايسنغ على متن سيارتي فورد GT في بطولة العالم لسباقات التحمل التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات FIA في 2016، وعلى متن سيارتين في بطولة ويذر تك للسيارات الرياضية التي ينظمها الاتحاد الدولي لرياضات السيارات  IMSA.
 
وبعد خوض سباقه الثاني فقط، استطاع الفريق المشارك في بطولة العالم لسباقات التحمل أن يحتل المركز الثاني على حلبة سبا فرانكورشان في بلجيكا، مما وضعه في المركز الثاني في الترتيب العام للسائقين والفرق ضمن بطولة العالم لسباقات التحمل وذلك قبل خوض غمار سباق لومان.
 
أما الفريق المشارك في بطولة الاتحاد الدولي لرياضات السيارات IMSA، فقد خاض أربعة سباقات وحقق الانتصار الأول لسيارة فورد GT على حلبة لاغونا سيكا في الولايات المتحدة الأميركية.
وبهذا الانتصار تقدم الفريق إلى المرتبة الثالثة في الترتيب العام للسائقين والفرق ضمن بطولة الاتحاد الدولي لرياضات السيارات  IMSA. وستحافظ سيارتا فورد GT المشاركتان في بطولة العالم لسباقات التحمل على الرقمين 66  و67 لسباق لومان، بينما ستحظى السيارتان المشاركتان في بطولة الاتحاد الدولي لرياضات السيارات IMSA بالرقمين68  و69 احتفاء بفوز فورد في سباق لومان، سنة 1966  و1967 و1968 و1969.
 
ولعل ما يميز هذا العام مشاركة كل من النجمين العالميين براد بيت وجاكى شان في افتتاح السباق الذي يقام في لومان بغرب فرنسا، حيث من المقرر أن يجرى النجمان أيضا مراسم التلويح بالعلم على حلبة السباق إيذانا ببدايته.
 
وقد لوّح براد بيت بالعلم الفرنسى ذى الألوان الثلاثة خلفا لرئيس فورد التنفيذى بيل فورد الذي قام بهذا التقليد السنوي العام الماضي، ويعتقد أن الممثل ذو الـ52 عاما سيأخذ دور البطولة في الفيلم المقبل حول نسخة عام 1966 من سباق لومان 24 ساعة، بالرغم من أن الأخبار قد انقطعت تقريبا عن هذا العمل منذ سنتين، ويملك براد بيت مشاركة سابقة في سباقات السيارات حين قام بالتعليق الصوتي على فيلم وثائقى حول موسم 2015 من بطولة العالم للدراجات النارية "موتو جي بي".
 
وعلى جانب آخر أعلن الممثل الصيني الشهير جاكي شان مشاركة فريقه في سباقات التحمل الفرنسية لومان 24 ساعة لهذا العام، ونشر جاكي شان فيديو عبر فيه عن حبه للسباقات، ولكن لن يقود جاكي شان سيارة السباق بنفسه وسيكتفي بحضور السباق ودعم فريقه الصينى Baxi DC Racing الذي فاز بالنسخة الآسيوية من سباق لومان في موسم 2015 و2016 ضمن فئة سيارات LMP3 وتأهل بعدها للمشاركة في النسخة العالمية.
 
وستضم النسخة 84 من سباق التحمل الأشهر في العالم 60 سيارة على شبكة الانطلاق، إذ حملت بورش اللقب الموسم الماضي بعد أن نجحت في التغلب على أودي وتويوتا عن الفئة الأولى لسيارات لومان النموذجية "إل إم بي1".
 
وعلى الجانب الآخر كان فريق "جي – درايف ريسينغ" قد أعلن تخليه عن خدمات سائقه ناثانيل بيرتون عشية اختبارات لومان 24 ساعة الرسمية، وذلك بعد أن خاض مع الفريق سباقين فقط، إذ كان يقود الفرنسي إلى جانب رينيه راست ورومان رازينوف خلف مقود سيارة "أوريكا 05 – نيسان".
 
ويأتي الإعلان المفاجئ بعد أن أحرز الفريق، وهو أحد أقوى الفرق التي ستشارك في سباق لومان 24 ساعة ضمن الفئة الثانية لسيارات لومان النموذجية "إل إم بي2"، المركزين الثاني والخامس في أول جولتين من بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي": سيلفرستون وسبا-فرانكورشان.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فورد وفيراري يتصارعان على سباق لومان في مواجهة شرسة فورد وفيراري يتصارعان على سباق لومان في مواجهة شرسة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 13:50 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تتمتع بالنشاط والثقة الكافيين لإكمال مهامك بامتياز

GMT 10:19 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الأحداث المشجعة تدفعك إلى الأمام وتنسيك الماضي

GMT 11:22 2015 الأربعاء ,23 كانون الأول / ديسمبر

صلاح حرز الله يعلن استقالته من رئاسة "اتحاد الشجاعية"

GMT 16:20 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

رغبة الإنتر ميلان في ضم اللاعب بالوتيلي إليه

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 12:53 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

بادر بسرعة إلى استغلال الفرص التي تتاح لك اليوم

GMT 02:35 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

العقبة تُعلن تنظيم سباق نصف ماراثون البحر الأحمر

GMT 09:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يفون بوعودهم

GMT 15:05 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

برازيلي يقتل عروسه والضيوف أثناء الاحتفال بمراسم زفافه

GMT 13:16 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على أحدث صيحات الموضة في "معاطف الشتاء" لعام 2019
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday