شركة تويوتا اليابانية  ستنفِّذ مشروع  صناعة سيارات ذات ذكاء اصطناعي
آخر تحديث GMT 23:45:49
 فلسطين اليوم -

يمكن أن تتمَّ قيادتها ذاتيًا في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو عام 2020

شركة "تويوتا" اليابانية ستنفِّذ مشروع صناعة سيارات ذات ذكاء اصطناعي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شركة "تويوتا" اليابانية  ستنفِّذ مشروع  صناعة سيارات ذات ذكاء اصطناعي

شركة السيارات اليابانية "تويوتا"
طوكيو علي صيام

أعلنت شركة السيارات اليابانية "تويوتا"، أنها تهدف إلى تصنيع سيارات ذات ذكاء اصطناعي في غضون السنوات الخمس المقبلة. ووفقا لرئيس معهد بحوث "تويوتا" جيل برات، فقد أوضح أن الشركة تتطلع إلى تعزيز سلامة السيارة من خلال تمكين المركبات لاستباق وتفادي حالات الحوادث المحتملة باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

وقالت "تويوتا" أن المؤسسة سوف تنفق قضاء مليار دولار اميركي على مدى السنوات الخمس المقبلة، لتكثيف المنافسة على تطوير السيارات ذاتية القيادة.

وأشارت منافستها "هوندا" في وقت سابق من هذا الشهر الى انها بصدد إنشاء هيئة البحوث الجديدة التي ستركز على الذكاء الاصطناعي، والانضمام إلى شركات صناعة السيارات العالمية الأخرى التي تستثمر في مجال بحوث الروبوتات، بما في ذلك "فورد" و"فولكس فاغن".

وقال برات للصحفيين: إن "الأشياء المتعلقة بسلامة السيارة، هي من أولوياتنا على المدى القريب، وأنا واثق جدا بأننا سنحرز بعض التقدم خلال السنوات الخمس المقبلة ".

مفهوم السماح للسيارات بالتفكير، والتصرف واتخاذ بعض السيطرة من السائقين لأداء مناورات مراوغة، يشكل منصة رئيسية لجهود شركة "تويوتا" لإنتاج السيارات، والتي يمكن أن يتم قيادتها ذاتيا على الطرق السريعة في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو عام 2020. بينما أنظمة مساعدة السائق تستخدم حاليا بشكل كبير أجهزة استشعار الصورة لتجنب العقبات، مثل المركبات والمشاة الذين يعترضون طريق السيارة، وقال برات إن تويوتا تبحث عن حلول الذكاء الاصطناعي، لتمكين السيارة من المراوغة على الطرقات. ويضيف بأن "ذكاء السيارة يقوم على أساس فكرة الملاك الحارس، فهو يدفع المسرعات وعجلة القيادة، ويقوم بالضغط على الفرامل بشكل متواز معك."

وإذ تسبق شركة صناعة السيارات اليابانية الزمن لتتنافس ضد شركات التكنولوجيا لتطوير المركبات الآلية، فهي تتصارع أيضا مع المجتمع الذي يشيب بسرعة، الأمر الذي يضع الطلب المستقبلي على ملكية المركبات الخاصة في خطر.

وقال برات أنه رأى إمكانية أن تويوتا قد تصبح يوما ما صانعة روبوتات لمساعدة المسنين. وردا على سؤال إمكانية إنتاج تويوتا لروبوتات للاستخدام في المنزل قال: "هذا جزء من أبحاثنا في الشركة".

ورفض التعليق على تقارير وسائل الاعلام في وقت سابق من هذا الشهر بأن تويوتا تجري محادثات مع الشركة الأم لغوغل "ألفا بت" للحصول على "بوسطن ديناميكس" و"شافتس"، وكلاهما أقسام للروبوتات في شركة التكنولوجيا.

في وقت سابق من هذا العام، أعلنت تويوتا أنها تتشارك مع مايكروسوفت في محاولة لجمع وتحليل البيانات القيمة من سياراتها. وسيركز المشروع الجديد على ربط السيارات ببعضها البعض ومنازلها، وكذلك تقنيات المعلومات التي تعلم وتتوقع عادات القيادة، مما يمكن السيارات من التحدث إلى بعضها البعض لتوفير التحديثات بظروف حركة المرور.
الخطط قد تمتد إلى رصد كيفية القيادة بأمان، والتي يمكن أن تنتقل إلى شركات التأمين لتحديد قسط السائق

palestinetoday
palestinetoday

GMT 02:51 2018 الجمعة ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على مزايا وعيوب سيارة تويوتا "C-HR"
 فلسطين اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة تويوتا اليابانية  ستنفِّذ مشروع  صناعة سيارات ذات ذكاء اصطناعي شركة تويوتا اليابانية  ستنفِّذ مشروع  صناعة سيارات ذات ذكاء اصطناعي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة تويوتا اليابانية  ستنفِّذ مشروع  صناعة سيارات ذات ذكاء اصطناعي شركة تويوتا اليابانية  ستنفِّذ مشروع  صناعة سيارات ذات ذكاء اصطناعي



ارتدى ثوبًا مِن تصميم سيليستينو كوتور

بيلي بورتر بفستان باللون البينك خلال حفل "بيبودي"

نيويورك - مادلين سعاده
ارتدى الممثل المثير للجدل بيلي بورتر البالغ من العمر 49 عامًا، ثوبا من الشيفون والتول بلون الفوشيه، بينما كان يمشي على السجادة الحمراء أثناء وصوله إلى جوائز بيبودي 2019 مساء السبت في شارع سيبرياني وول ستريت في مدينة نيويورك. ويعدّ هذا أكثر مظاهر السجادة الحمراء جرأة حتى الآن وفقا لموقع vouge، بدءًا من ثوب الأوسكار الذي كان عبارة عن فستان بشكل بذلة حتى ظهوره الأخير في Met Gala بشكل كيلوباترا، مع وضع إشارات محددة في الاعتبار فهو يستخدم باستمرار الملابس لإصدار بعد ثقافي أوسع. وارتدى بورتر ثوبا من تصميم سيليستينو كوتور، كان التصميم الوردي والأحمر، الذي تميز بأعمال التطريز المعقدة وأكوام التول، الأمر الأكثر إثارة واللافت للنظر هو التركيز السليم بيئيا، إذ قام المصمم سيليستينو بصناعة الفستان مستفيدا من المواد الحديثة الدوران للحد من ...المزيد

GMT 22:07 2019 الأحد ,19 أيار / مايو

الزمالك واجه 8 أندية مغربية في 17 مباراة

GMT 18:12 2019 الإثنين ,20 أيار / مايو

5 تذاكر حد أقصى لكل مشجع في أمم أفريقيا 2019

GMT 17:25 2017 الثلاثاء ,30 أيار / مايو

الأواني الفخارية هي جزء من التراث الجزائري
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday