بورش تعلن منافسة تسلا بإنتاجها سيارتها الكهربائية ميشن e
آخر تحديث GMT 05:55:41
 فلسطين اليوم -

بعد انتقادها لاستنزاف البطارية دون طائل في "لوديكروس"

بورش تعلن منافسة تسلا بإنتاجها سيارتها الكهربائية "ميشن E"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بورش تعلن منافسة تسلا بإنتاجها سيارتها الكهربائية "ميشن E"

أطلقت بورش نموذجا لسيارتها "ميشن E"
لندن ـ سليم كرم

تعمل شركة بورش على تطوير سيارة كهربائية خاصة بها لتنافس بها تسلا، كما أنها سوف تتفوق على سيارة إيلون موسك الالكترونية. وقد صرح مدير الإنتاج في بورش لمجلة السيارات: "إنها سوف تكون شيئا مختلفا تماما عن أي من منافسيها، في جميع المجالات".

أطلقت بورش نموذجا لسيارتها "ميشن E" العام الماضي كمفهوم، لكنها قالت أنها سوف تبدأ في إنتاجها. وقد انتقدت بورش وضع "لوديكروس" الذي تتبناه تسلا، قائلة أنه مجرد واجهة لكنه في الواقع يستنزف البطارية بلا طائل، ولكن هذا ما لن يحدث مع "ميشن إي"
 
وتقول بورش أن السيارة ليست في حاجة أن يتم توصيلها بالكهرباء، ويمكن بدلا من ذلك شحنها باستخدام بلاط كهربي يسير عليه السائق بسهولة، كما أن من مميزاتها أنها تسير بأقصى سرعة دون أن تسخن البطارية أو المقاعد.

وتصل قوة النموذج إلى أكثر من 600 حصان باستخدام اثنين من المحركات الكهربائية، وتفتخر الشركة بأنها قد تلف نوربورغرينغ في أقل من ثماني دقائق. وأضافت الشركة أن السيارة ستكون متاحة في نهاية العقد الحالي.

وقال الدكتور وولفغانغ بورش، رئيس مجلس الإشراف على بورش: "نحن نقدم بيان واضح حول مستقبل العلامة التجارية، حتى في إطار التغيير الكبير في عالم السيارات، حيث تحتفظ بورش دائما بموقعها في الصف الأمامي مع هذه السيارة الرياضية الرائعة."

وتفتخر بورش بأن سيارة الدفع الرباعي تتسارع من صفر إلى 100 كلم ساعة في 3.5 ثانية، ويصل وقت شحنها إلى نحو 15 دقيقة للوصول إلى 80 في المائة من الشحن، عن طريق إيصالها بالطاقة الكهربائية.

وتقول أيضا أن السيارة لديها لوحة قيادة متطرفة تضم الأدوات التي تعمل بالتخمين من قبل العين وتتبع ومراقبة اللفتات، ومن خلال الصور ثلاثية الأبعاد، كما أن لوحة أجهزة القياس سوف تعدل تلقائيا إلى وضع السائق. وتم استلهام نظام القيادة من سيارات بورش للسباق.

كما تعمل بها اثنين من المحركات المغناطيسية دائمة التزامن (PMSM) ، مماثلة لتلك المستخدمة في سيارة لومان فيكتور لهذا العام، الهجين 919، على تسريع السيارة الرياضية واستعادة طاقة الكبح.

وتدعي بورش بأن بطارية ميشن E تمكنها من السفر لأكثر من 500 كم، ويمكن أن يتم شحنها بما يكفي من الطاقة لنحو 400 كلم في حوالي خمس عشرة دقيقة. وتستخدم بورش تكنولوجيا 800 فولت لأول مرة، ومضاعفة الجهد مقارنة بالسيارات الكهربائية اليوم التي تعمل على 400 فولت، وهذا يوفر مزايا متعددة، مرات شحن أقصر وانخفاض الوزن.

كما أن هناك عدة طرق لإعادة شحن السيارة، نظرا لأن جسم الشريحة المتحرك يوجد على الجناح الأيسر الأمامي أمام باب السائق، مما يتيح الوصول إلى جهاز الشحن المبتكر "بورش توربو".

ويتكون جسم ككل من مزيج من الألومنيوم، معزز بالصلب وألياف الكربون البوليمر، أما الإطارات العريضة مصنوعة من الكربون، محمولة على عجلات أمامية قطرها 21 بوصة، وخلفية قطرها 22 بوصة.

المصابيح الأمامية من نوع جديد من الـLED، وبدلا من مرآة الباب الكلاسيكية، دشنت بورش كاميرات غير واضحة على الجوانب التي تساهم في الديناميكا الهوائية للسيارة الاستثنائية.

palestinetoday
palestinetoday

GMT 02:36 2019 الجمعة ,15 آذار/ مارس

"بورش" تستعرض نموذجها الجديد مِن "911"

GMT 08:35 2018 الجمعة ,06 إبريل / نيسان

إجراء تعديلات على "بورش911 S" دون أن تفقد شكلها

GMT 07:11 2017 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

تطورات مذهلة في "718 كايمان" من بورش

GMT 03:14 2017 الجمعة ,14 تموز / يوليو

"بورش 911" سيارة حديثة جذبت نحو مليون بائع
 فلسطين اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بورش تعلن منافسة تسلا بإنتاجها سيارتها الكهربائية ميشن e بورش تعلن منافسة تسلا بإنتاجها سيارتها الكهربائية ميشن e



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بورش تعلن منافسة تسلا بإنتاجها سيارتها الكهربائية ميشن e بورش تعلن منافسة تسلا بإنتاجها سيارتها الكهربائية ميشن e



ارتدى ثوبًا مِن تصميم سيليستينو كوتور

بيلي بورتر بفستان باللون البينك خلال حفل "بيبودي"

نيويورك - مادلين سعاده
ارتدى الممثل المثير للجدل بيلي بورتر البالغ من العمر 49 عامًا، ثوبا من الشيفون والتول بلون الفوشيه، بينما كان يمشي على السجادة الحمراء أثناء وصوله إلى جوائز بيبودي 2019 مساء السبت في شارع سيبرياني وول ستريت في مدينة نيويورك. ويعدّ هذا أكثر مظاهر السجادة الحمراء جرأة حتى الآن وفقا لموقع vouge، بدءًا من ثوب الأوسكار الذي كان عبارة عن فستان بشكل بذلة حتى ظهوره الأخير في Met Gala بشكل كيلوباترا، مع وضع إشارات محددة في الاعتبار فهو يستخدم باستمرار الملابس لإصدار بعد ثقافي أوسع. وارتدى بورتر ثوبا من تصميم سيليستينو كوتور، كان التصميم الوردي والأحمر، الذي تميز بأعمال التطريز المعقدة وأكوام التول، الأمر الأكثر إثارة واللافت للنظر هو التركيز السليم بيئيا، إذ قام المصمم سيليستينو بصناعة الفستان مستفيدا من المواد الحديثة الدوران للحد من ...المزيد

GMT 13:52 2015 الأحد ,22 آذار/ مارس

الكشري المصري على أصوله

GMT 06:11 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

مصمم الأزياء إيلي صعب يُطلق فساتين زفاف detachable 2019""

GMT 02:46 2013 الأحد ,03 آذار/ مارس

صور تظهر تفوّق عصفور على صقر
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday