تسلا الأميركيّة تطلق أول سيارة دفع رباعي كهربائية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تعتبر الأكثر أمانًا في العالم وتحتوي على سبعة مقاعد

"تسلا" الأميركيّة تطلق أول سيارة دفع رباعي كهربائية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "تسلا" الأميركيّة تطلق أول سيارة دفع رباعي كهربائية

أول سيارة دفع رباعي كهربائية
واشنطن - رولا عيسى

كشفت شركة السيارات الأميركية "تسلا" النقاب عن نسختها الجديدة من مركبات الدفع الرباعي الكهربائية، وأطلقت عليها اسم "أكس"، وأشارت إلى أنها لا تنتج أي عوادم لتصبح السيارة الأكثر أمانًا في العالم.وبيّن الرئيس التنفيذي للشركة، إيلون موسك، أنّ السيارة الجديدة لـ"تسلا" تعتبر عائلية إذ تحتوي على سبعة مقاعد أمامية وخلفية بالإضافة إلى مساحة تخزين كبيرة تحت مقاعد الصف الثاني.وأشار إلى أن السيارة يمكنها الوصول إلى سرعة 60 ميلًا في الساعة، في غضون ثانيتين، وتزن 2.5 طن، وتقطع 250 ميلًا عبر البطارية كاملة الشحن، كما يمكن شحنها بالكهرباء في إحدى محطات "تسلا" في 30 ثانية فقط، لافتًا إلى أنّ التصميم "أكس" يمكنه سحب 2.3 طن.

تسلا الأميركيّة تطلق أول سيارة دفع رباعي كهربائية

وتستند السيارة الجديدة على منصة تشغيل "الغير" من "تسلا" عبر "الموديل أس"، المصمم من أجل نقل الأداء من خلال زوج من المحركات الكهربائية، وتعمل على بطارية مثبتة سعة 90 كيلو وات. و يبلغ قوة محركها الأمامي 255 "حصان" والخلفي 496 "حصان" فضلا عن عزم دوران مشترك يصل إلى 713 رطلًا لكل قدم.وتمتاز السيارة الفاخرة بالأبواب الخلفية التي يمكن أن تفتح لأعلى، ما يتيح للآباء والأمهات مساحة أكبر وأكثر أمانا لوضع أطفالهم فيها، كما يمكن فتح تلك الأبواب على مسافة 30 سنتيمتر على جانبي السيارة وجرى تزويدها بأجهزة الاستشعار لمنع اصطدام الأبواب بأي عائق أثناء الفتح أو الإغلاق. ويفتح باب السائق تلقائيا عند الاقتراب من السيارة.

تسلا الأميركيّة تطلق أول سيارة دفع رباعي كهربائية

كما تتميز السيارة بزجاجها الأمامي الكبير، ووجود شاشة تعمل باللمس، ووحدة للتدفئة والتبريد، وأضافت "تسلا" إلى "موديل أكس" كاميرا وأجهزة مراقبة جديدة عبر "الأشعة" التي تمسح 360 درجة حول السيارة والتي ستقتصر قدرتها في البداية على وقوف السيارة تلقائيا لزيادة الأمان، وسيزيد نظام "تسلا" الإلكتروني الذي سيتيح التحكم في السيارة عن طريق اتصال بـ"الواي فاي" ما يجعلها أقرب إلى التصرف الذاتي أكثر من أي وقت مضى. ويتوقع أن تطرح السيارة في بداية عام 2016 في الأسواق الأوروبية و سيبلغ سعرها 50 ألف جنيه إسترليني. و تتوقع الشركة المصنعة أن تبيع حوالي 500 ألف سيارة كهربائية قبل حلول عام 2020.

تسلا الأميركيّة تطلق أول سيارة دفع رباعي كهربائية

تسلا الأميركيّة تطلق أول سيارة دفع رباعي كهربائية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تسلا الأميركيّة تطلق أول سيارة دفع رباعي كهربائية تسلا الأميركيّة تطلق أول سيارة دفع رباعي كهربائية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:02 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

كن دبلوماسياً ومتفهماً وحافظ على معنوياتك

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 15:07 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

نسرين طافش تحتفل بالعام الجديد

GMT 21:39 2016 الجمعة ,08 إبريل / نيسان

فوائد الخيار الرائعة للجسم والوجه وللحامل

GMT 00:09 2020 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

مواجهات مع الاحتلال على الحاجز الشمالي لقلقيلية

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday