ديار تنظِّم مهرجان الثقافة والفن الفلسطيني في ألمانيا
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

"ديار" تنظِّم مهرجان الثقافة والفن الفلسطيني في ألمانيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "ديار" تنظِّم مهرجان الثقافة والفن الفلسطيني في ألمانيا

رئيس مجموعة ديار متري الراهب
بيت لحم- أماني سلامة

نظّمت مجموعة ديار، لمدة ثلاثة أيام، مهرجان الثقافة والفن الفلسطيني في مدينة كولون الألمانية، والتي ترتبط بعلاقة توأمة مع مدينة بيت لحم.

وتوجّه وفد من مجموعة ديار إلى مدينة بريمن الألمانية، ضمّ عدد من أعضاء الهيئة الإدارية في مجموعة ديار، كما ضم أعضاء ومدربين ومدربات مسرح ديار الراقص للتحضير للمهرجان.

وقد اشترك كل من مسرح ديار الراقص وفرقه للرقص من مدينة بريمن الألمانية في إنتاج عرض ألماني فلسطيني راقص جديد، من تصميم مصمّم هولندي شهير للرقصات، وقد عرض هذا الانتاج خلال فعّاليات مهرجان الثقافة والفن الفلسطيني في ألمانيا كما عرض في العديد من المدن الألمانية.

وأكد رئيس مجموعة ديار، متري الراهب، لـ"فلسطين اليوم": "مهرجان كان يهدف إلى التعرُّف على الثقافة والفن الفلسطيني في ألمانيا؛ لتعزيز أهمية التبادل الثقافي، ولإظهار الصورة الحقيقية للشعب الفلسطيني، حيث أنَّ الثقافة أفضل وسيلة لنقل روايتنا كفلسطينيين في دول العالم"، مضيفًا أنَّ مجموعة ديار تسعى دائمًا لتنشيط الحراك الثقافي والفني عن طريق إقامة مهرجانات وأسابيع فنية وثقافية عالمية ومحلية.

وما يميز مهرجان الثقافة والفن الفلسطيني في ألمانيا التنوع الكبير للأعمال الفنية والثقافية والتراثية المشاركة، والتي تتضمن إطلاق الترجمة الألمانية لكتاب الدكتور متري الراهب بعنوان "الايمان في مواجهة بطش الاحتلال"، الكتاب المقدس بعيون الفلسطينية، والذي يعد دراسة لسياق الكتاب المقدس بعيون الفلسطينية حيث يشكل الكتاب المحاولة المسيحية الفلسطينية الأولى لخلق حوار بين معاناة الفلسطيني تحت الاحتلال وخبرة شعب الله في الكتاب المقدس، الذي عانى من الاحتلال تلو الآخر ولكنه لم يفتقد يومًا إيمانه بربه، بل نادى دائمًا بقيم العدالة والمساواة والحرية، وأيضًا تضمن المهرجان حلقة نقاش حول افاق السلام والأوضاع في بيت لحم.

كما تضمن المهرجان عروض مسرحية وراقصة منها عرض ألماني فلسطيني راقص مشترك بين مسرح ديار الراقص وفرقه للرقص من مدينة بريمن الألمانية، وعروض أفلام من إخراج عدد من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والطلابية في كلية دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة في بيت لحم، منها عرض فيلم وثائقي بعنوان "صورة غير مكتملة" للمخرجة محاسن نصر الدين، والذي يتحدث ما بين مدينة بيت لحم، حيفا والناصرة ليجمع معلومات حول كريمة عبود، رائدة التصوير النسوي في فلسطين في أوائل القرن العشرين، وأيضًا تقديم مأكولات فلسطينية خلال المهرجان.

ومن الجدير بالذكر، أنَّ مجموعة ديار تنظم باستمرار معارض ونشاطات ومهرجانات وأسابيع فنية وثقافية عالمية ومحلية، وقد اختارت مجموعة ديار مدينة كولون الألمانية لتنظيم مهرجان الثقافة والفن الفلسطيني فيها؛ لأنها تربطها علاقة توأمة مع مدينة بيت لحم، حيث أنَّ هذه هي المرة الأولى التي تنظم مجموعة ديار مهرجان الثقافة والفن الفلسطيني في أوروبا، بعد نجاح ثلاثة مهرجانات نظمتها مجموعة ديار في الولايات المتحدة الأميركية، حيث نظمت مجموعة ديار في السنة الأولى وعقد في ولاية شيكاغو وأيضًا نظمت في السنة الثانية وعقد في ولاية كاليفورنيا، وفي السنة الثالثة عقد في ولاية نورث كارولينا في الولايات المتحدة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ديار تنظِّم مهرجان الثقافة والفن الفلسطيني في ألمانيا ديار تنظِّم مهرجان الثقافة والفن الفلسطيني في ألمانيا



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 09:59 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

ارتفاع عدد الإصابات بكورونا بين أسرى قسم 3 بالنقب إلى 16

GMT 13:20 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 10:24 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يرشقون مركبات المواطنين بالحجارة جنوب نابلس

GMT 11:33 2019 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

"الطنبورة" تحتفل بذكرى انتصار بورسعيد على العدوان الثلاثي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday