مشكاة تأخذ زوار مهرجان العلوم في رحلة فضائية
آخر تحديث GMT 06:13:13
 فلسطين اليوم -

"مشكاة" تأخذ زوار مهرجان العلوم في رحلة فضائية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "مشكاة" تأخذ زوار مهرجان العلوم في رحلة فضائية

مهرجان العلوم
الرياض ـ واس

شارك معرض مشكاة التفاعلي "أحد مبادرات مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة" في المهرجان السعودي للعلوم والإبداع، بجناح ضم العديد من المعروضات التفاعلية، وبرنامج العربة العلمية المتنقلة، وورش تدريبية استهدفت 160 معلما ومعلمة من مراحل التعليم العام.

وشهد الجناح على مدى أيام المهرجان اقبالاً كبيراً من زوار المهرجان خاصة من الطلاب والطالبات خلال فترات الزيارات المدرسية، وتعرّفوا على نماذج المعروضات العلمية التفاعلية، وكيفية الاستفادة من الطاقة الذرية والمتجددة، والآثار الايجابية الناتجة عن استخدامات الطاقة المستدامة.

وقدمت مشكاة جائزة خاصة للطلاب المتميزين في أولمبياد الإبداع العلمي تحت مسمى (مستكشفو طاقة المستقبل) يتم منحها للفائز من بين أربعة أعمال ذات صلة بالطاقة الذرية والمتجددة، وقيمتها 5000 ريال، علاوة على رحلة استكشافية في عالم طاقة المستقبل داخل وخارج المملكة، وحقيبة الطاقة المتجددة.

وعرض في الجناح مشاهد لفيلم شيّق يأخذ طلاب المرحلة الإبتدائية في رحلة فضائية، بطلها الروبوت "جُول" الذي تروي قصته في دقائق قليلة مدى حاجته لشحن بطارية مركبته الفضائية ليتمكن من الرجوع إلى أسطولة، ثم يُرشد من قِبل أحد أبطال الفيلم إلى الاستفادة من الطبيعة لشحن بطارية مركبته بواسطة أنواع الطاقة المتجددة والذرية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشكاة تأخذ زوار مهرجان العلوم في رحلة فضائية مشكاة تأخذ زوار مهرجان العلوم في رحلة فضائية



قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق كجزء من تشكيلتها خلال 2019

بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما يُقدّر بحوالي 2000 دولار

لندن - فلسطين اليوم
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 18:41 2019 الإثنين ,19 آب / أغسطس

يوفنتوس يضع خطة خطف بوجبا في صيف 2020

GMT 18:05 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 10:32 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

طريقة صنع عطر الهيل والفانيلا بطريقة بسيطة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday