مهرجان دبي لمسرح الشباب يختتم فعالياته بتوزيع الجوائز
آخر تحديث GMT 14:16:32
 فلسطين اليوم -

مهرجان "دبي لمسرح الشباب" يختتم فعالياته بتوزيع الجوائز

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مهرجان "دبي لمسرح الشباب" يختتم فعالياته بتوزيع الجوائز

مهرجان "دبي لمسرح الشباب"
القاهرة - فاطمة علي

أسدل "مهرجان دبي لمسرح الشباب"، الذي تنظمه "هيئة دبي للثقافة والفنون"، الهيئة الحكومية المعنية بتعزيز مشهد الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، الستار على فعاليات دورته الثامنة بحفل ختامي قدّم خلاله رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، جوائز المهرجان إلى الفائزين بحضور كوكبة من كبار ضيوف المهرجان.

وشهدت دورة العام 2014 من "مهرجان دبي لمسرح الشباب" مشاركة 5 مسرحيات على مستوى عال من الحرفية، وتمت تأديتها جميعًا باللغة العربية الفصحى؛ انسجامًا مع توجيهات نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لتعزيز استخدام اللغة العربية والتمسك بتقاليدها الأدبية الغنية.

واشتملت قائمة الفائزين بجوائز المهرجان على: "النوخذة والطبال" بجائزة "أفضل عرض مسرحي"، "قوم مطران" بجائزة الجمهور، الفنان حسين جواد بجائزة "أفضل مخرج" عن مسرحية "على الهاوية"، الفنان حسن يوسف من مسرحية "النوخذة والطبال" بجائزة "أفضل ممثل (دور أول)"، وتم حجب جائزة "أفضل ممثلة (دور أول)" ومنحت لجنة التحكيم شهادة تقدير للممثلة هيفاء العلي عن دورها في مسرحية "قوم مطران"، ومحمد بن يعروف من مسرحية "خذوا وجوهكم" بجائزة "أفضل ممثل (دور ثاني)"، وتم حجب جائزة "أفضل ممثلة (دور ثاني)"، وعمر الملا بجائزة "أفضل تصميم (ديكور)" عن مسرحية "خذوا وجوهكم"، ومحمد مسعود سبت بجائزة "أفضل تصميم (إضاءة)" عن مسرحية "النوخذة والطبال"، وسلطان بن دافون بجائزة "أفضل أزياء وإكسسوارات" عن مسرحية "قوم مطران"، ومرام عبدالله بجائزة "أفضل مكياج" عن مسرحية "قوم مطران"، وجاسم محمد السلطي بجائزة "أفضل مؤثرات وموسيقى" عن مسرحية "على الهاوية"، وأ. حسن رجب "شخصية العام" (الشخصية المكرمة)، وعبدالله المقبالي من مسرحية "على الهاوية" بجائزة "لجنة التحكيم الخاصة"، وفريق مسرحية "على الهاوية" بـ "جائزة المهرجان للغة العربية".

وتضمنت لجنة تحكيم العروض المسرحية لهذا العام كلاً من عمر عبيد غباش رئيسًا، بالإضافة إلى دينا أبوحمدان وخالد البناي ويوسف يعقوب ومحمد سيد أحمد بصفة أعضاء في اللجنة.

وسلّم الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم جائزة "شخصية العام" للفنان الإماراتي حسن رجب، الذي يكرمه "مهرجان دبي لمسرح الشباب" في بادرة للاحتفاء بمسيرته الحافلة بالإنجازات والمساهمات البارزة في الحياة المسرحية، ودعمه المستمر للمواهب الشابة.

وبهذه المناسبة، ذكر مدير إدارة المشاريع والفعاليات بالإنابة ورئيس اللجنة المنظمة لـ"مهرجان دبي لمسرح الشباب" في "هيئة دبي للثقافة والفنون"، ياسر القرقاوي: "جاء النجاح الكبير الذي حققه مهرجان دبي لمسرح الشباب دليلاً دامغًا على الشعبية الواسعة التي لا تزال تتمتع بها الفنون المسرحية، وهو يسلط الضوء على التزام دبي للثقافة بإتاحة الفرصة أمام المواهب المسرحية في البلاد لاستعراض مهاراتها، كما تؤكد جودة الأعمال المشاركة والتقدير الكبير الذي حظيت به من أفضل الخبرات المسرحية على النمو القوي والمستدام لهذا النمط من الفنون في الإمارات، وستواصل دبي للثقافة رعايتها ودعمها للمسرح والمشهد الثقافي بدبي عمومًا من خلال طرح مبادرات رائدة على مدار العام".

وتميّز مهرجان هذا العام بالشخصيات المسرحية البارزة التي حضرته وقدمت رؤيتها المتعلقة بالمسرحيات المشاركة، عبر جلسات حوارية تفاعلية يومية تحاكي أسلوب "المجلس" التقليدي.

وهدفت هذه الجلسات إلى تقديم فهم أعمق لفنون الأداء، وتمكين المشاركين من تعزيز مهاراتهم المسرحية.

وفي تصريح خاص لوسائل الإعلام التي احتشدت لتغطية الحدث، ذكر الفنان السوري الكبير سليم صبري: "أعجبني هذا الحشد الفني والجماهيري الكبير من أجل المسرح، أدرك بأنَّ الكثيرين ابتعدوا عن المسرح وبأنَّ أبو الفنون يمر بأزمة صحية ولكن من المستحيل أنَّ يموت عالميًا، وسيأتي اليوم الذي يعود فيه للتألق".

من جهته، ذكر أحمد الجسمي: "الملفت للنظر هذا الحضور الكثيف، على الرغم من أنَّ بعض العروض أثناء الأيام لم يكن عليها إقبالاً كبيرًا، ولكن الاحتفال بالمسرح يعني أننا نسير في مشروعنا الثقافي بخطوات ممتازة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان دبي لمسرح الشباب يختتم فعالياته بتوزيع الجوائز مهرجان دبي لمسرح الشباب يختتم فعالياته بتوزيع الجوائز



 فلسطين اليوم -

أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 11:06 2020 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

5 حيل لديكورات غرف نوم أكثر جمالًا تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - 5 حيل لديكورات غرف نوم أكثر جمالًا تعرفي عليها

GMT 06:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 13:42 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 12:28 2020 الأحد ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يهنىء بايدن بالفوز على ترامب

GMT 16:30 2015 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حماية الجهاز الهضمي مفتاح علاج السرطان

GMT 12:21 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 10:05 2016 الأربعاء ,17 آب / أغسطس

مصرع شاب في حادث دراجة نارية في مدينة غزة

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 03:03 2016 الخميس ,27 تشرين الأول / أكتوبر

الأطفال يطلعون على كيفية التعامل مع الثعابين السامة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday