مهرجان قطر قوس النصر يختتم فعاليته في باريس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مهرجان "قطر قوس النصر" يختتم فعاليته في باريس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مهرجان "قطر قوس النصر" يختتم فعاليته في باريس

مهرجان قطر قوس النصر
باريس ـ قنا

قال سعادة الدكتور حمد بن عبد العزيز الكواري وزير الثقافة والفنون والتراث إن قطر تشهد بفضل الدعم الكبير الذي تقدمة القيادة الرشيدة نهضة عامة في كل المجالات مما وضع قطر في مقدمة الدول في المنطقة.

وأضاف سعادة الدكتور الكواري في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ أن المجلس القطري الذي أقيم ضمن فعاليات مهرجان قطر قوس النصر الذي اختتم اليوم بالعاصمة الفرنسية باريس، يقام تحت خيمة تجمع بين الحداثة والتراث وتعكس جوانب التطور والتنمية التي تشهدها قطر في كل المجالات, خاصة أن هذه الفعالية تقام في باريس التي يزورها ملايين البشر بثقافات مختلفة وهذه فرصة لإبراز الثقافة القطرية بالإضافة إلى ارتباط هذا الحدث بالفروسية التي تعتبر إحدى ركائز التراث القطري والعربي وأيضا هي واحدة من المكتسبات القديمة لدى الشعوب الأوروبية التي تهتم بها في كل ضروبها وهي قاسم مشترك بين الشعوب لتقرب بينها وتوحدها، مشيدا بالدور الكبير الذي تقوم به الشركات الوطنية القطرية في رعاية هذا الحدث الكبير من أجل تمثيل قطر بشكل مشرف.

وأكد سعادة وزير الثقافة أن الشعور الجميل الذي نلاحظه عند زوار المجلس القطري يعكس المكانة التي تحتلها قطر وسط الشعب الفرنسي، وهذه مناسبة أصبحت مهمة جدا في خارطة الفعاليات الرياضة والثقافية والتراثية بين البلدين الصديقين. 

وأوضح أن الثقافة تلعب دورا رديفا لأي من النشاطات سواء كانت رياضية أو اقتصادية أو سياسية، مشيرا إلى أن القرية التراثية القطرية التي كانت تقام في السنوات الماضية تم تغيرها في هذا العام إلى المجلس، وأن ما كان يقام في القرية سابقا والمجلس حاليا في تطور مستمر من عام لآخر بناء على تجربة السنوات الماضية. 

وشدد على أن الجهد هذا العام مشترك بين العديد من المؤسسات القطرية المهتمة بالثقافة والسياحة والتراث وهيئة المتاحف والشركات الوطنية القطرية، حيث إن كل الجهود تتضافر من أجل إبراز وجه قطر خارجيا بمستوى رفيع وهذا العام أبرزنا وجه قطر بشكل مختلف عن السنوات الماضية وكان القبول جيدا من الزوار من الفرنسيين والأوروبيين.

وأوضح أنه في نهاية هذا المهرجان ستقوم الوزارة بتقييم تجربة هذا العام للاستفادة من الإيجابيات وتطويرها و والوقوف على السلبيات لتفاديها مستقبلا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان قطر قوس النصر يختتم فعاليته في باريس مهرجان قطر قوس النصر يختتم فعاليته في باريس



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 18:29 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

أسماك الوطواط العملاقة تغزو شواطئ غزة

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 14:26 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 07:45 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

عمرو السولية لاعب الأهلي يخضع لمسحة جديدة خلال 48 ساعة

GMT 13:38 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

الفرو الصناعي موضة شتاء 2020 في ديكور المنزل والملابس

GMT 03:09 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشاف سماعة رأس تحدد العلامات المبكرة للخرف

GMT 07:06 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

القوات السورية تقطع خط إمداد "داعش" في دير الزور
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday