ورزازات تحتضن رابع دورات المهرجان الوطني لفنون أحواش
آخر تحديث GMT 06:13:13
 فلسطين اليوم -

ورزازات تحتضن رابع دورات المهرجان الوطني لفنون أحواش

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ورزازات تحتضن رابع دورات المهرجان الوطني لفنون أحواش

جانب من فعاليات المهرجان
ورزازات - فلسطين اليوم

تنظم وزارة "الثقافة"، تحت رعاية الملك محمد السادس، من 10 إلى 12 آب(أغسطس) الجاري في مدينة ورزازات، الدورة الرابعة للمهرجان الوطني لفنون أحواش.

وتهدف هذه التظاهرة، المنظمة بالشراكة مع المجلسين الإقليمي للسياحة والبلدي لورزازات، والمكتب الوطني المغربي للسياحة، ومجلس عمالة ورزازات، ومجلس جهة سوس ماسة درعة، إلى أن تشكل لبنة أخرى في المساعي المبذولة من أجل الحفاظ على فنون أحواش كموروث فني أصيل مع ضمان تجددها وإبراز تنوع مشاربها ومظاهرها الفنية.

وتشكل هذه التظاهرة مناسبة للعناية بالتراث الثقافي غير المادي، وتوفير سبل التعريف به والمحافظة علية وتثمينه، وفرصة للاعتراف برواد هذا الفن وأعلامه وتكريم عطاءاتهم، وإطارا للوقوف على الجوانب الفكرية والإيحائية والتعبيرية لفنون أحواش.

ويراهن المنظمون على جعل هذا المهرجان، إضافة إلى بعده الفني والثقافي، عنصرا مساعدا في الجهود والمساعي الرامية إلى النهوض بإقليم ورززات، ورافدا محفزا للتنمية الشاملة للمنطقة ككل.

ويتضمن برنامج هذا المهرجان تنظيم ثلاثة سهرات فنية تشارك فيها أشهر الفرق الوطنية "بأكثر من 250 فنانة وفنانا"، تقدم عروضا فنية تبرز جمالية هذا الفن وتنوع مقوماته وفخامة صيغه التعبيرية، تقوم بتنشيطها، خلال اليوم الأول، فرق فولكلور تمنوكالت من زاكورة وأحواش أواوز-أواوز من تارودانت، وأفوس غوفوس من كلميم، وأحواش ادلسان من ورزازات، وأحواش احودجين من أزيلال، وجمعية فرقة أحواش اونبلة من ورزازات.

ويتضمن اليوم الثاني من هذه التظاهرة الفولكلورية والثقافية تنظيم ندوة حول "التراث اللامادي في المغرب، أحواش نموذجا" من خلال مداخلتين الأولى تهم "أحواش، رؤى متقاطعة بين الماضي والحاضر" والثانية حول "الأبعاد الرمزية في الرقصات الأمازيغية، رقصة أحواش في سوس الأدنى نموذجا"، علاوة على تقديم مسرحية "سر النحلة" وسهرة فنية تقوم بتنشيطها فرق من ورزازات وشيشاوة ومراكش وإنزكان وتارودانت.

وسيكون جمهور المهرجان، خلال اليوم الأخير، على موعد مع صبيحة للأطفال، وأمسية شعرية، وسهرة ختامية تقوم بتنشيطها فرق من دمنات وورزازات وأزيلال وفكيك

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ورزازات تحتضن رابع دورات المهرجان الوطني لفنون أحواش ورزازات تحتضن رابع دورات المهرجان الوطني لفنون أحواش



قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق كجزء من تشكيلتها خلال 2019

بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما يُقدّر بحوالي 2000 دولار

لندن - فلسطين اليوم
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 18:41 2019 الإثنين ,19 آب / أغسطس

يوفنتوس يضع خطة خطف بوجبا في صيف 2020

GMT 18:05 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 10:32 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

طريقة صنع عطر الهيل والفانيلا بطريقة بسيطة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday