إستقرار الطلب على الليرة اللبنانية وإنخفاض الأصول الأجنبية
آخر تحديث GMT 22:00:39
 فلسطين اليوم -

إستقرار الطلب على الليرة اللبنانية وإنخفاض الأصول الأجنبية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إستقرار الطلب على الليرة اللبنانية وإنخفاض الأصول الأجنبية

الليرة اللبنانية
بيروت ـ فلسطين اليوم

استقر الطلب على الليرة اللبنانية في سوق القطع اللبناني هذا الأسبوع حيث ما زال يتداول الدولار الأميركي بين البنوك عند 1,513-1,514  ل.ل. بسعر وسطي 1,513.5 ليرة لبنانية.

بالإضافة الى ذلك، انخفضت الأصول الأجنبية (باستثناء الذهب) لدى مصرف لبنان بنسبة شهرية تساوي 1.91% لتسجل 37.09 مليار دولار اميركي في نهاية شهر كانون الاول 2015. اما بالنسبة الى دولرة ودائع القطاع الخاص في المصارف اللبنانية، فانخفضت الى نسبة 64.88 بالمئة في سنة 2015 مقارنة ب65.71 بالمئة في سنة 2014.

ارتفعت قيمة الليرة اللبنانية مقابل اليورو  هذا الاسبوع، إذ انخفض سعر صرف اليورو بنسبة 1.76بالمئة من 1,702.87 ليرة اللبنانية الى 1,672.87  ليرة اللبنانية هذا الأسبوع. اضافةً الى ذلك، ارتفع سعر الصرف الفعلي لليرة اللبنانية مقابل سلة عملاء الشركاء التجاريين بنسبة اسبوعية تساوي 0.47% الى 168.34 نقطة، مسجلاً تراجعا بنسبة 0.03% منذ بداية العام الحالي.

في الأسواق العالمية، تراجع سعر صرف اليورو مقابل الدولار خلال الأسبوع الماضي بنسبة 1.76% ليسجل 1.1097 دولار و ذلك بعد صدور مؤشرات إيجابية في الولايات المتحدة هذا الاسبوع، تتضمن تقرير التضخم ومؤشر الصناعة بالإضافة إلى محضر اجتماع الفدرالي الأمريكي، الأمر الذي دعم الدولار. أيضاً، يواجه اليورو  ضغوطاً بعد صدور تصريحات عن تخفيض مستويات الفائدة في منطقة اليورو.

في ظل ارتفاع الدولار، انخفض سعر الذهب من 1,240.36 دولار للأونصة الأسبوع الماضي الى 1,1227.36 دولار للأونصة هذا الأسبوع.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إستقرار الطلب على الليرة اللبنانية وإنخفاض الأصول الأجنبية إستقرار الطلب على الليرة اللبنانية وإنخفاض الأصول الأجنبية



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ونيك جوناس يتألقا بالعديد من صيحات الموضة

باريس - فلسطين اليوم
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالح...المزيد
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday