الإنفاق الفعلي للكويت2013 2014بلغ 90  من الإعتمادات
آخر تحديث GMT 13:39:06
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

الإنفاق الفعلي للكويت"2013 -2014"بلغ 90 % من الإعتمادات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الإنفاق الفعلي للكويت"2013 -2014"بلغ 90 % من الإعتمادات

بنك الكويت الوطني
الكويت ـ كونا

قال بنك الكويت الوطني ان البيانات الختامية للمالية العامة للبلاد عن السنة المالية (2013 - 2014) اظهرت ان الانفاق الفعلي في الميزانية بلغ 90 بالمئة من الانفاق المعتمد في الميزانية الرسمية.
واضاف الوطني في تقريره الصادر اليوم عن الميزانية العامة للكويت للسنة المالية (2013 - 2014) ان فائض الميزانية في الكويت بلغ 9ر12 مليار دينار أي ما يقارب 26 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي مشيرا الى ان هذا الفائض هو ال15 على التوالي الذي تحققه الكويت.
وذكر التقرير ان الايرادات الفعلية بلغت 176 بالمئة من مستواها المقدر في ميزانية (2013 - 2014) مبينا ان البيانات الختامية للمالية العامة اظهرت تراجعا تجاوز التوقعات في الانفاق الحكومي بشقيه الجاري والاستثماري الذي جاء في مجموعات ليس لها أي تأثير يذكر على الاقتصاد المحلي.
وقال انه وفقا للميزانية الرسمية فقد كان من المتوقع أن تتراجع المصروفات المحددة بواقع 1ر1 بالمئة على أساس سنوي في السنة المالية (2013 - 2014) لتصل الى 21 مليار دينار إلا أن المصروفات الفعلية قد انخفضت بواقع 1ر2 بالمئة على أساس سنوي لتصل الى 9ر18 مليار دينار نتيجة تراجع كل من الإنفاق الجاري والاستثماري.
واضاف ان الإنفاق الجاري شهد تراجعا بواقع 9ر1 بالمئة على أساس سنوي ليصل الى 2ر17 مليار دينار أي بنسبة 87 بالمئة من تقديرات الميزانية مرجعا هذا الانخفاض بشكل رئيسي الى تراجع الإنفاق على السلع والخدمات بواقع 6ر11 بالمئة على أساس سنوي نتيجة انخفاض تكلفة الوقود.
واوضح التقرير ان السلع والخدمات شكلت ما يقارب 19 بالمئة من الإنفاق الجاري في حين تراجع الانفاق على المدفوعات التحويلية والمتنوعة التي تضم رواتب العسكريين والمدفوعات التحويلية لصندوق التأمينات الاجتماعية وتكلفة الوقود والمدفوعات التحويلية للخارج بواقع 3ر1 بالمئة على أساس سنوي.
واشار التقرير الى ان المصروفات على الرواتب والأجور استمرت في النمو بوتيرة معتدلة بواقع 3ر4 بالمئة على أساس سنوي بأبطأ وتيرة منذ أكثر من عشر سنوات لافتا الى ان الأجور والرواتب تشكل 28 بالمئة من الإنفاق الجاري بأكمله كما أنها تعتبر المساهم الأكبر في الاقتصاد الكلي وذلك للدور الذي تلعبه في دعم قطاع الاستهلاكي.
وعن المصروفات الاشمل المرتبطة بالاجور بما فيها المعونات المتنوعة والمدفوعات التحويلية قال تقرير بنك الكويت الوطني انها لم تشهد تغييرا يذكر عن السنة المالية السابقة متراجعة بواقع 3ر0 بالمئة فقط على أساس سنوي.
واوضح ان المصروفات الاستثمارية في الميزانية استمرت في التراجع بواقع 9ر3 بالمئة على أساس سنوي لتصل الى 7ر1 مليار دينار وجاء هذا التراجع بشكل كبير نتيجة تراجع نشاط المشاريع والصيانة واستملاك الأراضي (التي تشكل معظم المصروفات الاستثمارية) بواقع 3ر7 بالمئة على اساس سنوي.
وافاد التقرير بان الإيرادات الحكومية تراجعت 6ر0 بالمئة على أساس سنوي لتصل الى 8ر31 مليار دينار بعد أن سجلت اداء قويا في السنة الماضية عازيا هذا الى انخفاض الإيرادات النفطية بواقع 3ر2 بالمئة الى 29 مليار دينار إثر انخفاض متوسط سعر برميل النفط خلال السنة.
واوضح ان متوسط سعر خام التصدير الكويتي في ميزانية السنة الماضية بلغ 103 دولارات للبرميل مسجلا تراجعا بواقع 3 بالمئة عن عام مضى في وقت حافظ الانتاج على قوته بمتوسط بلغ 9ر2 مليون برميل يوميا.
وبين التقرير ان الإيرادات غير النفطية استمرت في النمو بدعم من قوة الاقتصاد وقوة القطاع العقاري حيث ارتفعت هذه الإيرادات بواقع 24 بالمئة على أساس سنوي لتصل الى 5ر2 مليار دينار وذلك نتيجة استعادة إيرادات ضرائب الدخل قوتها بالإضافة الى رسوم تأشيرات الدخول.
وذكر التقرير ان رسوم تسجيل الملكية حققت ارتفاعا ملحوظا في الإيرادات مع زيادة نشاط قطاع الإسكان كما حققت الإيرادات المتنوعة والرسوم قفزة خلال هذا العام وهي تضم مدفوعات لجنة التعويضات التابعة للأمم المتحدة والإيرادات غير النقدية.
واشار التقرير الى ان التراجع في الانفاق والتراجع الأقل والطفيف في الإيرادات ساهم في ارتفاع فائض الميزانية ليصل الى 9ر12 مليار دينار متوقعا ان يتراجع الفائض إلى 20 بالمئة من الناتج المحلي خلال السنة المالية (2014 - 2015) تماشيا مع التوقعات بنمو المصروفات الإجمالية بواقع 8ر7 بالمئة على أساس سنوي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإنفاق الفعلي للكويت2013 2014بلغ 90  من الإعتمادات الإنفاق الفعلي للكويت2013 2014بلغ 90  من الإعتمادات



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 08:47 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

إليكِ أفضل شواطئ العاصمة التشيكية براغ تعرّفي عليها
 فلسطين اليوم - إليكِ أفضل شواطئ العاصمة التشيكية براغ تعرّفي عليها

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 16:06 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 09:39 2018 الجمعة ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على أجمل ديكورات الجبس للمجالس داخل منزلك

GMT 15:41 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

مكياج عيون محجبات ناعم على طريقة يارا النملة

GMT 07:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

فنانة تشكيلية سعودية ترسم أكثر مِن 200 لوحة فنيّة رائعة

GMT 16:59 2018 الأربعاء ,12 أيلول / سبتمبر

مجموعة أساور بتصاميم بارزة لإطلالة عصرية وجذابة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday