رواجبة يفتتح مصنعين للتعبئة والتغليف في قلقيلية وطوباس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

رواجبة يفتتح مصنعين للتعبئة والتغليف في قلقيلية وطوباس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رواجبة يفتتح مصنعين للتعبئة والتغليف في قلقيلية وطوباس

افتتاح مصنع قلقيلية الخضراء للتعبئة والتغليف
رام الله - وفا

افتتح محافظ قلقيلية، رافع رواجبة ومدير بعثة الوكالة الأميركية للتنمية، ديفيد هاردن، الأربعاء، مصنع "قلقيلية الخضراء للتعبئة والتغليف" في مدينة قلقيلية.

وشارك في حفل الافتتاح: وزير الزراعة السابق، عضو المجلس التشريعي وليد عساف، ومدير عام التسويق في وزارة الزراعة، طارق أبو لبن، وحشد من المسؤولين، ورؤساء بلديات ومجالس محلية ومزارعين ومهتمين بالشأن الزراعي.

وقال رواجبة ان التنمية حلم كل مواطن ومزارع ومسؤول فلسطيني، وأن لا تنمية مستدامة في ظل وجود الاحتلال الاسرائيلي، الذي يُعيق بالمعابر والحواجز وسرقة المياه، تحقيق تنمية فلسطينية حقيقية.

وأشاد بالقائمين على مصنع التعبئة، والإرادة الصلبة للمزارعين الفلسطينيين، مثمنا دعم الوكالة الأميركية للتنمية، مطالبا بتعزيز استقلال الزراعة والاقتصاد الفلسطيني.

من جهته، عبر مدير بعثة الوكالة الأميركية للتنمية، عن سعادته بوصول المنتج الفلسطيني من الفاكهة والخضار إلى أسواق جديدة، وأهمها الأسواق الخليجية، وقدرتها العالية على المنافسة، بفضل مصنع التعبئة والتغليف، الذي ساهم في تقديم صورة مشرقة للمنتج الفلسطيني، ورفع من جودته.

وأكد استمرار دعم الوكالة الأمريكية للمزارع الفلسطيني، لتحقيق طموحاته وآماله، والوصول بمنتجه لكافة أسواق العالم، مضيفا: إن المنتجات الفلسطينية للعالم تؤكد أن الشعب الفلسطيني قادر على العطاء والمشاركة في التنمية الدولية.

بدوره أشاد عساف بالمهارات الزراعية الفلسطينية، والقائمين على المصنع، موجها شكره للوكالة الأمريكية للتنمية على هذا الانجاز العظيم، مؤكدا أن الاحتلال يسعى دائما لضرب كل نجاح فلسطيني، لكن المزارع الفلسطيني يثبت قوته وصلابته وتقدمه رغم كل المعيقات التي توضع أمامه.

بدوره أكد أبو لبن أن وزارة الزراعة تضع كل امكانياتها لخدمة المزارع الفلسطيني وتثبيته في أرضه، وتسعى به للوصول الى النجاح والمنافسة.

وفي منطقة "البقيعة" بمحافظة طوباس وتحت رعاية محافظ محافظة طوباس ربيح الخندقجي، ومدير البعثة الاميركية للتنمية ديفيد هاردن، تم افتتاح مصنع "TUPACK" لتغليف محصولي الجزر والبطاطا.

وعبر الخندقجي، عن سعادته بتطور المنتج الفلسطيني، عبر المشاريع التي تنفذها الوكالة الأميركية، مثمنا دعم وزارة الزراعة الفلسطينية، ومؤكدا أن المشاريع الزراعية تساهم في نهضة المحافظات التي تقام فيها، وتعمل على تخفيف حدة البطالة، وتوفير منتج فلسطيني ذات جودة عالية ينافس في الأسواق العربية والعالمية.

بدوره أكد مدير البعثة الاميركية للتنمية أن التخطيط جارٍ للبدء في العمل واستصلاح 8 آلاف دونم في مناطق جديدة.

وفي ختام الجولة وزعت الدروع التقديرية على المؤسسات المشاركة والشخصيات الداعمة في افتتاح المصنعين.

يشار إلى أن مصنع التعبئة والتغليف للبطاطا والجزر والذي تم انشاءه في محافظة طوباس السنة الماضية، مكن المزارعين من تصدير 800 طن من البطاطا والجزر، ويتوقع هذا العام أن يتم تصدير 2500 طن خاصة بعد توسيع رقعة الإنتاج، بعد منح المزارعين حصة تسويقية، وتوقيع اتفاقيات تصدير مع وزارة الزراعة الأردنية وفتح أسواق عربية جديدة أمام المنتج الفلسطيني خاصة في الكويت.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رواجبة يفتتح مصنعين للتعبئة والتغليف في قلقيلية وطوباس رواجبة يفتتح مصنعين للتعبئة والتغليف في قلقيلية وطوباس



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 19:59 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 18:23 2020 الإثنين ,29 حزيران / يونيو

تداول فوركس الإجتماعي و الكشف عن المخاطر

GMT 20:22 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

فوائد النعناع العلاجية والجمالية

GMT 22:49 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

فرينيتش بوشكـاش يُلهم كريستيانو رونالـدو بدخول تحدٍ جديد
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday