لا انتقال لساحة 4 قبل انجاز الخدمات الضرورية
آخر تحديث GMT 13:54:05
 فلسطين اليوم -

لا انتقال لساحة 4 قبل انجاز الخدمات الضرورية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - لا انتقال لساحة 4 قبل انجاز الخدمات الضرورية

الملتقي
عمان - بترا

أكد رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور هاني الملقي أنه لن يتم الانتقال الى الساحة الجمركية الجديدة 4 إلا بعد انجاز كل الخدمات اللوجستية الضرورية، متوقعا اتمامها بداية الشهر المقبل.

وبين الملقي خلال لقائه اليوم الاثنين بمقر غرفة تجارة عمان رئيس واعضاء نقابة اصحاب شركات ومكاتب التخليص ونقل البضائع، أنه تمت مخاطبة وزير الاشغال العامة والاسكان لطرح عطاء جديد لإضافة مسرب مواز للطريق المؤدية لساحة 4.

واشار خلال اللقاء الذي دعت له الغرفة وحضره مجلس ادارتها، الى ان ساحة4 ستكون مركزا جمركيا متكاملا خلال وقت وجيز يضمن عمل مختلف المؤسسات المعنية بالمعاينة والتخليص .

وحسب بيان صحافي اصدرته الغرفة، نفى الملقي أن تكون الساحة لا تفي بالغرض الذي وجدت من اجله في عملية التخليص على البضائع مؤكداً ان حجمها يفوق حجم الساحة الحالية الموجودة في ميناء الحاويات بأكثر من الضعفين .

واوضح أن سلطة العقبة الخاصة ستدرس التعويض المناسب للمخلصين مقابل اخلاء المباني والاماكن الحالية وحل مشكلة التعامل في بعض الاحيان مع عدة مراكز جمركية في العقبة ، ودراسة توسيع الصلاحيات للدوائر الرسمية الحكومية الموجودة في الساحة.

الى ذلك قدم رئيس واعضاء نقابة اصحاب شركات ومكاتب التخليص ونقل البضائع العديد من الملاحظات الفنية المتعلقة بآلية المعاينة والتخليص على الحاويات والبضائع واحتمال ظهور بعض المشكلات أثناء عملية المعاينة او قد تسبب في حدوث ازدحام في بعض المواسم.

وأتفق الجانبان على تشكيل لجنة فنية من النقابة ومسؤولين جمركيين في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وغرفة تجارة عمان، على أن تجتمع خلال الايام المقبلة للتباحث في مختلف التفاصيل الفنية بهدف تسهيل وضبط عمليات التخليص بشكل كبير.

واكد رئيس غرفة تجارة عمان عيسى حيدر مراد ان الاجتماع يأتي في الوقت الذي تستكمل فيه الغرفة مشاوراتها مع مختلف المعنيين لإنهاء المشاكل التي تعترض عمليات التخليص والانتقال الى ساحة4وتبسيط الاجراءات بالشكل المناسب الذي يحقق المصلحة العامة ويرفع من جاهزية الموانئ الاردنية لاستقبال اكبر عدد من الحاويات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لا انتقال لساحة 4 قبل انجاز الخدمات الضرورية لا انتقال لساحة 4 قبل انجاز الخدمات الضرورية



قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق كجزء من تشكيلتها خلال 2019

بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما يُقدّر بحوالي 2000 دولار

لندن - فلسطين اليوم
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 18:41 2019 الإثنين ,19 آب / أغسطس

يوفنتوس يضع خطة خطف بوجبا في صيف 2020

GMT 18:05 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 10:32 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

طريقة صنع عطر الهيل والفانيلا بطريقة بسيطة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday