وزير المالية الموريتاني سيدي احمد ولد الرايس
آخر تحديث GMT 03:47:09
 فلسطين اليوم -

وزير المالية الموريتاني سيدي احمد ولد الرايس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزير المالية الموريتاني سيدي احمد ولد الرايس

وزير المالية الموريتاني سيدي احمد ولد الرايس
نواكشوط ـ أ ش أ

تضاعفت أجور موظفي الدولة الموريتانية خلال الثماني سنوات الاخيرة.

وقال وزير المالية الموريتاني سيدي احمد ولد الرايس في بيان مجلس الوزراء مساء الخميس ان كتلة الأجور في موازنة الدولة الموريتانية انتقلت من حوالي 70 مليارا سنة 2008 الى حوالي 118 مليارا سنة 2015 وتوقع زيادة قدرها 21 مليارا هذا العام لتصل 139 مليارا في موازنة 2016.

وأرجع الوزير هذه الزيادة لسببين الأول منهما هو اصلاح نظام العلاوات والتي كانت على شكل سكن وسيارات وغيرها من الأمور الموجهة لفئة قليلة من الموظفين، أما السبب الثاني فهو قناعة الحكومة بتحسين وضعية المواطن الموريتاني وخاصة الموظف كلما سمحت الظروف.

وأشار الى تنظيم النفقات لكثير من القطاعات، حيث تم منذ ثلاثة أشهر تنقيح وغربلة اجور القطاع العام من خلال التحقيق في وضعية العامل الموريتاني وعن كونه يزاول عمله وهل له عمل اضافي يتقاضى بموجبه راتبا ثانيا.

وقال إنه قد تم وضع قاعدة معلومات لجميع موظفي الدولة ومؤسساتها من خلال رقم تعريف العامل الوطني "البطاقة الشخصية" وهو ما قام به مشروع الحالة المدنية، حيث أصبح القطاع لديه قاعدة معلومات بها أكثر من 85 ألف عامل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير المالية الموريتاني سيدي احمد ولد الرايس وزير المالية الموريتاني سيدي احمد ولد الرايس



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 15:53 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday