وزراة العمل السعودية تعلن قرب إطلاق نطاقات الموزون
آخر تحديث GMT 13:43:30
 فلسطين اليوم -

وزراة العمل السعودية تعلن قرب إطلاق "نطاقات الموزون"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزراة العمل السعودية تعلن قرب إطلاق "نطاقات الموزون"

وزراة العمل السعودية
الرياض ـ سعيد الغامدي

صرح وزير العمل السعودي الدكتور مفرج الحقباني، إن وزارة العمل تعتزم إطلاق برنامج السعودة "نطاقات الموزون" قريباً، موضحاً أنه يصنف المهن على عدد السعوديين العاملين في المنشأة.

ولفت الحقباني، على هامش مؤتمر اليورومني الذي يعقد حالياً في الرياض، إلى أن برنامج "نطاقات الموزون" يأخذ في الاعتبار عوامل عدة منها: العدد، متوسط الأجر، مشاركة المرأة، والاستدامة السعودية.

وقال الحقباني إن عدد العاملين السعوديين فيفلسطين-وعيار-21-يسجل-132-شيكلًا"> القطاع الخاص بلغ 1.7 مليون عامل، بينهم نحو 477 ألف امرأة.

وأوضح أن دعم عجلة التوطين لن يتحقق من دون تضافر جميع الجهود، انطلاقاً من تشاركية العمل مع القطاعين العام والخاص تنفيذاً للاستراتيجية الوطنية للتوظيف.

وقال الوزير إن الوزارة لن تسمح بإساءة استخدام أي من مواد نظام العمل، ولاسيما في عملية تحقيق التوطين ورفع معدلاته في القطاع الخاص، وتعزيز مشاركته في التنمية الوطنية الشاملة.

وأعرب الحقباني عن عدم رضاه على حجم مشاركة النساء في القوى العاملة بالمملكة، معتبراً ان عدم السماح لهن بقيادة السيارات هو عامل غير مؤثر في هذا المجال. وبلغت نسبة البطالة لدى النساء في السعودية العام الماضي 34 % ، في حين ان نسبة البطالة عموما سجلت 11,5 % ، بحسب بيانات رسمية استندت اليها مؤسسة "جدوى للاستثمار".

واستكمالاً لعرض برامج التوطين، لفت إلى أن برنامج العمل عن بعد، التحق به في المرحلة الأولى نحو 800 سعودي في 47 مدينة ومحافظة في المملكة، استفاد منهم 279 صاحب عمل، في حين صاحب هذا البرنامج إطلاق الصندوق لمبادرة مماثلة، وهي مراكز العمل عن بعد لدعم التوظيف والتوطين في المناطق الجغرافية البعيدة وتقليل الهجرة إلى المدن الرئيسة.

وامتداداً لعرض خدمات الوزارة، تحدث الحقباني عن خدمة "مستشارك العمالي" التي أطلقتها الوزارة أخيراً، مبيناً أن الخدمة الإلكترونية الجديدة تتيح الإجابة عن استفسارات العملاء العاملين وأصحاب العمل والمختصين في القطاع الخاص، حول الاستشارات القانونية عن أنظمة وقرارات العمل، خلال ثلاثة أيام من تلقي الاستفسار.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزراة العمل السعودية تعلن قرب إطلاق نطاقات الموزون وزراة العمل السعودية تعلن قرب إطلاق نطاقات الموزون



 فلسطين اليوم -

أثناء حضورها حفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما

إيفانكا ترامب تستعيرُ فستان جذاب ارتدته والدتها عام 1991

واشنطن - فلسطين اليوم
استعارتْ ابنةُ الرئيس الأميركي، إيفانكا ترامب، فستانَ والدتها إيفانا ترامب الذي ارتدته قبل 28 عامًا. وصورت "إيفانكا"، 37 عامًا، ترتدي فستانًا فائق الأناقة من تصميم المصمم الأميركي، بوب مكي، أثناء حضور الليلة الثانية لحفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما. وكان الثوب ذو الرقبة العالية مثاليًا للمناسبة المرصّعة بالنجوم، مثل كاتي بيري وأورلاندو بلوم، بالإضافة إلى أفراد العائلة المالكة الأمير هاري، وميغان ماركل. وتألّقت إيفانكا بفستان لامع أظهر ساقيها، وارتدت معه صندًلا عاليًا وأقراطًا ذهبية مع تسريحة مميزة لشعرها الأشقر، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية. كما بدا زوجها جاريد كوشنر، متقنًا بالقدر نفسه، حيث كان يقف بجانب زوجته مرتديًا بدلة وربطة عنق. وكانت إيفانا ترامب، والدة إيفانكا، الزوجة الأولى ...المزيد

GMT 17:35 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

إصابة محمود متولي في سوبر الأهلي والزمالك

GMT 03:31 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

"الأشعة" أبرز المطاعم الغريبة والمثيرة في الصين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday