وزراة العمل السعودية تعلن قرب إطلاق نطاقات الموزون
آخر تحديث GMT 18:10:50
 فلسطين اليوم -

وزراة العمل السعودية تعلن قرب إطلاق "نطاقات الموزون"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزراة العمل السعودية تعلن قرب إطلاق "نطاقات الموزون"

وزراة العمل السعودية
الرياض ـ سعيد الغامدي

صرح وزير العمل السعودي الدكتور مفرج الحقباني، إن وزارة العمل تعتزم إطلاق برنامج السعودة "نطاقات الموزون" قريباً، موضحاً أنه يصنف المهن على عدد السعوديين العاملين في المنشأة.

ولفت الحقباني، على هامش مؤتمر اليورومني الذي يعقد حالياً في الرياض، إلى أن برنامج "نطاقات الموزون" يأخذ في الاعتبار عوامل عدة منها: العدد، متوسط الأجر، مشاركة المرأة، والاستدامة السعودية.

وقال الحقباني إن عدد العاملين السعوديين فيفلسطين-وعيار-21-يسجل-132-شيكلًا"> القطاع الخاص بلغ 1.7 مليون عامل، بينهم نحو 477 ألف امرأة.

وأوضح أن دعم عجلة التوطين لن يتحقق من دون تضافر جميع الجهود، انطلاقاً من تشاركية العمل مع القطاعين العام والخاص تنفيذاً للاستراتيجية الوطنية للتوظيف.

وقال الوزير إن الوزارة لن تسمح بإساءة استخدام أي من مواد نظام العمل، ولاسيما في عملية تحقيق التوطين ورفع معدلاته في القطاع الخاص، وتعزيز مشاركته في التنمية الوطنية الشاملة.

وأعرب الحقباني عن عدم رضاه على حجم مشاركة النساء في القوى العاملة بالمملكة، معتبراً ان عدم السماح لهن بقيادة السيارات هو عامل غير مؤثر في هذا المجال. وبلغت نسبة البطالة لدى النساء في السعودية العام الماضي 34 % ، في حين ان نسبة البطالة عموما سجلت 11,5 % ، بحسب بيانات رسمية استندت اليها مؤسسة "جدوى للاستثمار".

واستكمالاً لعرض برامج التوطين، لفت إلى أن برنامج العمل عن بعد، التحق به في المرحلة الأولى نحو 800 سعودي في 47 مدينة ومحافظة في المملكة، استفاد منهم 279 صاحب عمل، في حين صاحب هذا البرنامج إطلاق الصندوق لمبادرة مماثلة، وهي مراكز العمل عن بعد لدعم التوظيف والتوطين في المناطق الجغرافية البعيدة وتقليل الهجرة إلى المدن الرئيسة.

وامتداداً لعرض خدمات الوزارة، تحدث الحقباني عن خدمة "مستشارك العمالي" التي أطلقتها الوزارة أخيراً، مبيناً أن الخدمة الإلكترونية الجديدة تتيح الإجابة عن استفسارات العملاء العاملين وأصحاب العمل والمختصين في القطاع الخاص، حول الاستشارات القانونية عن أنظمة وقرارات العمل، خلال ثلاثة أيام من تلقي الاستفسار.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزراة العمل السعودية تعلن قرب إطلاق نطاقات الموزون وزراة العمل السعودية تعلن قرب إطلاق نطاقات الموزون



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا لا يضاهى في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان لحملة "تشارلز آند كيث"

نيويورك - فلسطين اليوم
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام ع...المزيد

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك

GMT 14:59 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 15:29 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الاثيوبي أباتي يتوج بلقب ماراثون هامبورج

GMT 14:23 2014 الثلاثاء ,23 كانون الأول / ديسمبر

فندق "خان الوكالة" يسترد رونقه في نابلس لاستقبال السائحين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday