102مليون دينار كلفة تزويد المناطق النائية بالكهرباء في الأردن
آخر تحديث GMT 21:42:26
 فلسطين اليوم -

102مليون دينار كلفة تزويد المناطق النائية بالكهرباء في الأردن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 102مليون دينار كلفة تزويد المناطق النائية بالكهرباء في الأردن

وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور ابراهيم سيف
عمان - بترا

قال وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور ابراهيم سيف، ان حوالي 511 ألف نسمة يقطنون مناطق نائية (خارج التنظيم) والبادية تم تزويدهم بالتيار الكهربائي بتمويل من (فلس الريف) بكلفة اجمالية بلغت 3ر102 مليون دينار وأضاف في تصريح صحفي اليوم الاحد ان 12 الفا و997 تجمعا سكنيا ومنازل متفرقة تتضمن 91 الفا و252 منزلا استفادت من فلس الريف منذ عام 1999 وحتى العام الحالي.

وبين ان "فلس الريف" المنصوص عليه في التعرفة الكهربائية الصادرة بموجب قانون الكهرباء العام لا تعتبر ضريبة مباشرة وإنما هو جزء من ثمن الطاقة واشار سيف إلى ان الوزارة تتولى إدارة صندوق فلس الريف والإشراف على تنفيذ مشروع كهربة الريف، وانها مستمرة بتلقي طلبات ايصال التيار الكهربائي على حساب فلس الريف حسب الاسس المعتمدة من مجلس الوزراء لهذه الغاية.

وقال انه تم الايعاز إلى مدير كهرباء فلس الريف، لتبسيط الإجراءات وتسهيل المعاملات المتعلقة بتوصيل الكهرباء إلى منازل المواطنين بمناطق البادية للعمل على خدمة المجتمع المحلي وأضاف ان الهدف من مشروع "كهربة الريف" هو إيصال التيار الكهربائي لجميع القرى والتجمعات السكانية في جميع انحاء المملكة ضمن خطة شمولية واسس ومعايير تعد لهذه الغاية، لتنمية الريف والبادية والحد من الهجرة إلى المدن وتشجيع الهجرة المعاكسة عن طريق ايصال التيار الكهربائي للتجمعات التي لم تصلها هذه الخدمة بعد.

وفيما يتعلق بعلاقة فلس الريف بمصادر الطاقة المتجددة قال ان الوزارة باشرت باستغلال طاقتي الشمس والرياح لإنتاج الكهرباء حيث قام مشروع كهربة الريف بالتعاون مع مديرية الطاقة المتجددة في الوزارة في كهربة بعض التجمعات الريفية النائية والبعيدة عن مسارات خطوط الجهد المتوسط عن طريق الطاقة المتجددة.

وقال اننا نسعى من خلال كهربة الريف، للعمل على إيصال الكهربائي للشرائح المعتمدة بمستوى عالي من الكفاءة والمهنية وبما يحقق العدالة واهداف المشروع وأوضح ان الشرائح المعتمدة تتضمن، المنازل الواقعة خارج حدود التنظيم، منازل الاسر الفقيرة الواقعة داخل حدود التنظيم، المزارع المتضمنة الابار الارتوازية، اضافة إلى بند الاسر الفقيرة بواسطة الطاقة الشمسية.

وأشار إلى قرار مجلس الوزراء القاضي بإيصال التيار الكهربائي لمنازل الاسر الفقيرة الفردية الواقعة خارج حدود التنظيم من خلال وحدات الطاقة الشمسية وبحد اقصى ستة الاف دينار على حساب فلس الريف،مضيفا ان المشروع يأتي بالتنسيب من وزارة التنمية الاجتماعية حسب الشروط المعدة لهذه الغاية علماً ان الفئة المستهدفة هي منازل الاسر الفقيرة البعيدة عن الشبكات القائمة والتي يترتب عليها ارتفاع الكلفة وعدم قدرة المستفيد من تحمل فرق كلفة إيصال التيار.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

102مليون دينار كلفة تزويد المناطق النائية بالكهرباء في الأردن 102مليون دينار كلفة تزويد المناطق النائية بالكهرباء في الأردن



يبرز بشكل ساحر عندما ترتديه في ساعات النهار

تعلّمي كيفية تنسيق اللون الأحمر بأسلوب الملكة رانيا

عمان - فلسطين اليوم
من الألوان الأحب على قلب الملكة رانيا، اللون الأحمر الذي يبرز بشكل ساحر ومتألق عندما ترتديه في ساعات النهار، أو خلال تنسيقه مع الألوان الأخرى بأسلوي مميز من خلال التصاميم الواسعة والمحتشمة التي تليق بالملكة. شاهدي تألق اللون الأحمر عندما ترتديه الملكة رانيا وتعلّمي كيفية تنسيقه للحصول على إطلالة استثنائية. موضة الفستان الحريري الفاخر والأحمر بأسلوب الملكة رانيا لا تتردّد الملكة رانيا باختيار الفساتين الحمراء خصوصًا بالتدرجات القوية والملفتة للنظر، واللافت أنها اختارت هذه التصاميم الواسعة ونسّقتها مع الأقمشة البيضاء التي تبرز أسفل الركبة.  كما تتألق الملكة رانيا بالفستان الأحمر الحرير الذي يبرز من خلال أقمشة الساتان المشرقة واللماعة التي تنسدل بطبقات إضافية خلف التصميم، ونسّقته مع الحذاء الأزرق الجريء بشكل متموج...المزيد

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 15:40 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday