تراجع الدينار التونسي إلى مستويات تاريخية
آخر تحديث GMT 17:19:29
 فلسطين اليوم -

تراجع الدينار التونسي إلى مستويات تاريخية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تراجع الدينار التونسي إلى مستويات تاريخية

الدينار التونسي
تونس ـ واس

شهدت العملة التونسية // الدينار // انهيارًا تاريخيًا في قيمتها حيث بلغت 16ر2 أمام الدولار ، فيما بلغ سعر صرف اليورو الواحد 42ر2 دينار في ظل توقعات بمزيد من التراجع للدينار بفعل صعوبات جديدة على رأسها تفاقم عجز الميزان التجاري والارتفاع المرتقب لأسعار المواد الأولية المستوردة .

وأرجع محافظ البنك المركزي التونسي الشادلي العياري هذا الهبوط إلى توقف عجلة الإنتاج بالإضافة إلى تأثر الدينار بنسبة النمو الضعيفة والغير متوقعة والتي بلغت في الثلاثة أشهر الأولى من العام الحالي 1 بالمئة .
كما عزا العياري , في تصريحات نشرت اليوم ، هذا التهاوي للدينار إلى تقلص مدخرات تونس من العملة الصعبة بعد توقف تصدير الفوسفات وتوقف إنتاج الشركات الكبرى المصدرة إلى جانب خمول قطاع السياحة في مقابل ارتفاع حجم الواردات من القمح والغاز وغيرها .

وبحسب بيانات رسمية للمعهد التونسي للإحصاء فقد شهد التبادل التجاري مع الخارج خلال الربع الأول من العام الجاري، انخفاضاً في إجمالي الصادرات بنحو 3.3بالمئة بينما ارتفعت الواردات بنحو 7.5 بالمئة .
ويرجع خبراء اقتصاديون تونسيون تراجع قيمة الدينار أيضًا إلى حالة عدم الاستقرار السياسي التي تمر بها البلاد في وقت تتزايد فيه المباحثات بشأن تشكيل حكومة وحدة وطنية تخلف الحكومة الحالية .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تراجع الدينار التونسي إلى مستويات تاريخية تراجع الدينار التونسي إلى مستويات تاريخية



 فلسطين اليوم -

يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 15:53 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday