السويدى بالسعودية يعلن أن تنسيق بين اتحاد الصناعات والجهاز التنفيذى للدولة لخدمة المستثمرين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

السويدى بالسعودية يعلن أن تنسيق بين اتحاد الصناعات والجهاز التنفيذى للدولة لخدمة المستثمرين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - السويدى بالسعودية يعلن أن تنسيق بين اتحاد الصناعات والجهاز التنفيذى للدولة لخدمة المستثمرين

السويدى بالسعودية يعلن أن تنسيق بين اتحاد الصناعات والجهاز التنفيذى
القاهرة - سهام أبوزينه

اجتمع وفد مصري برئاسة المهندس محمد زكي السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية مع نخبة من رجال الأعمال السعوديون واستضافهما الدكتور سامي بن عبد الله العبيدي رئيس مجلس إدارة مجلس الغرف السعودية بمقر المجلس بالرياض، اتفق الجانبان على أن توفير وإتاحة المعلومات من الجانبين أمر هام جداً وحيوي لدفع التعاون المشترك بين مجتمعي الأعمال في البلدين.
 
وعليه فقد اتفق الحاضرون على أن يتيح الجانب المصري للجانب السعودي كافة المعلومات الخاصة بما يستجد من تشريعات وقرارات حاكمة لبيئة الأعمال والاستثمار في مصر، بالإضافة إلى موافاة الجانب السعودي بقائمة السلع التي تحتاجها مصر لتعظيم القيمة المضافة وإحلال الواردات وتعميق التصنيع في مصر وذلك في ضوء الدراسة التي أعدتها اللجنة العليا في مصر برئاسة الدكتور محمد العصار والمشارك في عضويتها المهندس محمد زكي السويدي بصفته رئيساً لاتحاد الصناعات المصرية، والتي انتهت إلى تحديد جداول بمستلزمات الإنتاج والسلع تامة الصنع التي تمثل احتياجات مصرية ويمثل تصنيعها فرصاً استثمارية واعدة لتقليص الواردات ولتعميق الصناعة المصرية.
 
ومن جانبه فقد طلب الوفد المصري من الجانب السعودي موافاتهم بالفرص الاستثمارية المتاحة في المملكة والتي أشار العبيدي إلى أن هناك أكثر من 126 فرصة، موضحاً على سبيل المثال أن هناك فرصة كبيرة أمام المستثمرين المصريين بمد المملكة بمنتجات الدواجن، حيث إن المملكة تنتج محلياً 40% فقط من احتياجاتها وأن الــ 60% يتم استيرادها من الخارج أغلبها من البرازيل، ولذا فالفرصة سانحة أمام الشركات المصرية لأن تحل محل البرازيل في مثل هذه المشاريع.
 
وأشار الجانب المصري أيضاً إلى أهمية وجود شركات ومعامل سعودية تصدر شهادات المطابقة للمنتجات المصرية المصدرة إلى السوق السعودي بدلاً من اختبارها في دول أخرى ثم إرسالها إلى المملكة، حيث إنه يتم حالياً استخراج شهادات المطابقة من مكاتب خارج الدولتين، وبالتالي فقد تم دعوة المستثمرين السعوديين إلى إنشاء شركات ومعامل خاصة بالفحص وبالمطابقة لتيسير إجراءات نفاذ المنتجات المصرية إلى الأسواق السعودية.
 
تم أيضاً خلال الاجتماع التعهد من قبل مجلس الغرف السعودية والتي ستنظم الدورة القادمة لاجتماع منظمات أعمال مجموعة دول العشرين، والذي يسبق قمة المجموعة لعام 2020 ، أن يتم توجيه الدعوة لاتحاد الصناعات المصرية للمشاركة في الاجتماعات استكمالا لتمثيل الاتحاد لقطاع الأعمال في مصر بعد مشاركته في الاجتماع السابق باليابان خلال العام الحالي.
 
وفي الختام أكد السويدي أن اتحاد الصناعات المصرية يفتح أبوابه لتلقي أي مقترحات بشأن أية عوائق أو تحديات يواجهها المستثمر السعودي في مصر لمناقشتها مع الجهات المسئولة، حيث إن هناك تنسيقاً دائماً وكاملاً بين اتحاد الصناعات المصرية والجهاز التنفيذي للدولة وليس من برهان على ذلك أفضل من موافقة معالي وزير المالية على الطلب الرسمي الذي تقدم به الاتحاد لانضمام السادة رئيس مصلحة الجمارك المصرية ورئيس مصلحة الضرائب المصرية إلى هذه الزيارة.
 
ويختتم الوفد المصري زيارته لمملكة اليوم بزيارة عدد من المصانع في قطاعات مختلفة وذلك بالتنسيق مع الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية (مدن).

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :


صندوق النقد يؤكد بعده عن الركود بالرغم من التوترات

 
السعودية تكشف عن أدلة تورط إيران في الهجوم على منشأتين لـ "أرامكو"

   
palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السويدى بالسعودية يعلن أن تنسيق بين اتحاد الصناعات والجهاز التنفيذى للدولة لخدمة المستثمرين السويدى بالسعودية يعلن أن تنسيق بين اتحاد الصناعات والجهاز التنفيذى للدولة لخدمة المستثمرين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday