28 مليار درهم تجارة دبي الخارجية من الملابس الجاهزة والأحذية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

28 مليار درهم تجارة دبي الخارجية من الملابس الجاهزة والأحذية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 28 مليار درهم تجارة دبي الخارجية من الملابس الجاهزة والأحذية

جمارك دبي
دبي ـ وام

كشفت إحصائية حديثة صادرة عن جمارك دبي أن قيمة تجارة دبي الخارجية من الملابس الجاهزة والأحذية والعطور ومستحضرات التجميل بلغت خلال النصف الأول من العام الجاري نحو 28.2 مليار درهم بنمو 12 بالمائة عن النصف الأول من العام 2013 وتوزعت إلى الواردات بقيمة 20.6 مليار درهم والصادرات 1.1 مليار درهم وإعادة التصدير 6.4 مليار درهم.

ويساهم ازدهار السياحة القادمة إلى دبي وارتفاع عدد الزائرين خلال الأعياد في دعم الإقبال على البضائع الأكثر رواجا أثناء إجازات العيد حيث ينتظر أن تشهد إجازة عيد الأضحى المبارك زيادة كبيرة في أعداد السياح الذين يزورون دبي للاستفادة من المزايا السياحية للإمارة ومراكزها الراقية للتسوق والترفيه بعد أن بلغ عدد زائري دبي في إجازة عيد الفطر من العام الحالي 600 ألف زائر.

وأظهرت الإحصائية أن قيمة تجارة دبي الخارجية من الملابس الجاهزة بلغت في النصف الأول من عام 2014 نحو 13.3 مليار درهم بنمو 12 بالمائة عن النصف الأول من العام 2013 وتوزعت إلى الواردات بقيمة 10.6 مليار درهم والصادرات 166 مليون درهم وإعادة التصدير 2.6 مليار درهم بينما بلغت قيمة تجارة العطور ومستحضرات التجميل 10.2 مليار درهم بنمو 11 بالمائة وتوزعت إلى الواردات بقيمة 6.5 مليار درهم والصادرات 897 مليون درهم وإعادة التصدير 2.8 مليار درهم.

أما التجارة بالأحذية فقد بلغت قيمتها 4.6 مليار درهم بنمو 18 بالمائة وتوزعت إلى الواردات بقيمة 3.6 مليار درهم والصادرات 14 مليون درهم وإعادة التصدير نحو مليار درهم.

وذكر أحمد عبد السلام كاظم مدير أول إدارة الاستراتيجية والتميز المؤسسي في جمارك دبي أن الدائرة تضع في مقدمة أولوياتها باستمرار دعم أداء دبي الاقتصادي ومساندة مختلف قطاعات الأعمال في الإمارة..لافتا الى حرص جمارك دبي على تعزيز أداء قطاع السياحة والتسوق وتطوير التعاون مع التجار والمستثمرين عبر التنسيق الدائم مع كافة المجموعات التجارية من خلال المجلس الاستشاري للدائرة الذي يتولى تطوير التعاون مع هذه المجموعات ويعمل على متابعة كافة متطلباتهم لزيادة النمو في قيمة التجارة الخارجية ضمن قطاعاتهم.

وأكد حرص جمارك دبي على تحسين أدائها باستمرار واختصار الوقت لتخليص البضائع بأقصى سرعة ممكنة وذلك من خلال تطوير تطبيقات تقنية المعلومات واستخدامها على أوسع نطاق في عمليات التخليص الجمركي ومن ذلك استخدام محرك المخاطر والذي يوفر التشخيص المسبق لكافة الشحنات لتجنب تأخرها في عمليات التفتيش..موضحا أن النظام المتطور لفحص الحاويات الذي طورته الدائرة يساهم في دعم جهودها لتسريع استلام التجار لبضائعهم مستندة إلى عملية التطوير الشاملة لقدراتها التقنية بمواكبة تحول دبي إلى المدينة الاذكى عالميا .

وتتنوع أسواق تجارة دبي الخارجية بالملابس حيث تتصدر الصين والهند وبنغلاديش أسواق الواردات فيما تأتي المملكة المتحدة وألمانيا و الولايات المتحدة في مقدمة أسواق الصادرات بينما تتقدم دول مجلس التعاون الخليجي اسواق اعادة التصدير .. أما التجارة في العطور ومستحضرات التجميل فتتقدم فرنسا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة أسواق الواردات بينما تأتي السعودية وسلطنة عمان ومصر في مقدمة أسواق الصادرات كما تتقدم أسواق دول مجلس التعاون الخليجي أسواق إعادة التصدير.

وفي تجارة الأحذية تتقدم الصين وإيطاليا وفيتنام أسواق الواردات وتأتي سلطنة عمان والمملكة المتحدة وألمانيا في مقدمة أسواق الصادرات بينما الأسواق الخليجية في مقدمة أسواق إعادة التصدير.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

28 مليار درهم تجارة دبي الخارجية من الملابس الجاهزة والأحذية 28 مليار درهم تجارة دبي الخارجية من الملابس الجاهزة والأحذية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 19:59 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 18:23 2020 الإثنين ,29 حزيران / يونيو

تداول فوركس الإجتماعي و الكشف عن المخاطر

GMT 20:22 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

فوائد النعناع العلاجية والجمالية

GMT 22:49 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

فرينيتش بوشكـاش يُلهم كريستيانو رونالـدو بدخول تحدٍ جديد
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday