إطلاق المرحلة الثانية من برنامج التنمية الأقتصادية في فلسطين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

إطلاق المرحلة الثانية من برنامج التنمية الأقتصادية في فلسطين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إطلاق المرحلة الثانية من برنامج التنمية الأقتصادية في فلسطين

وزير الحكم المحلي نايف أبو خلف
رام الله ـ فلسطين اليوم

افتتح وزير الحكم المحلي نايف أبو خلف، اليوم الإثنين، ورشة عمل خاصة بإطلاق المرحلة الثانية من برنامج التنمية الاقتصادية المحلية للبلديات الفلسطينية، الذي ينفذه صندوق تطوير واقراض البلديات، بالشراكة مع اتحاد البلديات في المملكة الهولندية، وبتمويل من وزارة الخارجية الهولندية.

ويهدف البرنامج إلى تعزيز قدرات الهيئات المحلية بما يخدم استراتيجية وزارة الحكم المحلي في التوجه نحو المزيد من اللامركزية في إدارة تلك الهيئات لنفسها وفق مفاهيم الحوكمة الرشيدة المتعلقة بالنزاهة والشفافية والعدالة والموضوعية والمساءلة لتحقيق تنمية مستدامة للاقتصاد المحلي وجذب الاستثمارات الخارجية لها.

وأكد أبو خلف إيلاء الوزارة أهمية خاصة للدور المنوط بالهيئات من خلال إنشاء مشاريع البنى التحتية وتقديم أفضل الخدمات للمواطن بما يسهم في توفير حياة كريمة له وتعزيز صموده على أرضه .

وأوضح أهمية مشروع التطوير الاقتصادي المحلي ليس فقط كونه يقتصر على تقديم المنح والمساعدات والقروض لمؤسسات الحكم المحلي بل أيضاً لما يوفره هذا البرنامج من دعم وتطوير لقدرات أفضل لهذه المؤسسات في المجالات المالية والتخطيطية والتشغيلية وكذلك تطوير مقياس الأداء لها .

كما لفت إلى أنه من ميزات هذا البرنامج أنه يعتمد آلية تخصيص متوازنة للأموال والمنح بين الهيئات المحلية حيث سيستفيد من هذا المشروع (15) بلدية مؤهلة للتقدم للمنح الخاصة ببرنامج التنمية الاقتصادية المحلية .

بدوره، أكد مدير عام الصندوق عبد المغني نوفل أهمية دور الهيئات المحلية في التنمية الاقتصادية المحلية،  وجذب الاستثمار الخارجي من خلال تطوير كفاءة البنى التحتية من مياه وكهرباء وطرق، وأهمية الشراكة ما بين القطاع العام والقطاع الخاص، وذلك لتهيئة البيئة المناسبة للنمو المحلي، مشيراً إلى الجهود المبذولة من قبل الصندوق للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

ورحب الممثل الإقليمي لاتحاد البلديات الهولندي كريس فان همرت بحضور وزير الحكم المحلي ومدير عام صندوق تطوير واقراض البلديات والبلديات المشاركة، مشيراً إلى أهمية هذا البرنامج والذي يأتي بالشراكة مع صندوق تطوير وإقراض البلديات وسيركز على مساعدة البلديات وتطويرها من الجانب المادي وبناء علاقات مع الجميع مقدماً شرحاً تفصيلياً حول موضوع اتحاد البلديات الهولندية للتعاون الدولي وتعريف عن أهدافها ومنهجها في العمل وآلية المنح في البرنامج .

وقد قدم طاقم من صندوق البلديات واتحاد البلديات الهولندية عرضاً مفصلاً حول المرحلة الثانية من برنامج قدرات الحكم المحلي- التنمية الاقتصادية المحلية في فلسطين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق المرحلة الثانية من برنامج التنمية الأقتصادية في فلسطين إطلاق المرحلة الثانية من برنامج التنمية الأقتصادية في فلسطين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 20:32 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 07:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 07:20 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجوزاء" في كانون الأول 2019

GMT 12:07 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابًا على حاجز عسكري في القدس

GMT 13:11 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

"الأسرى" تنظم حفل تكريم لأسرى اجتازوا دورة في القانون الدولي

GMT 10:48 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

الاحتلال يعتقل تسعة مواطنين بينهم أطفال في الخليل

GMT 07:39 2016 الثلاثاء ,09 شباط / فبراير

خمسة جامعات فلسطينية تطالب الأتحاد تعليق الإضراب

GMT 09:13 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

10 أفكار وخامات رائجة لديكور منزلي معاصر

GMT 15:47 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مدرب نمساوي مرشح لقيادة نادي فولفسبورج الألماني
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday