ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي لمصر إلى 2008 مليار دولار
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي لمصر إلى 20.08 مليار دولار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي لمصر إلى 20.08 مليار دولار

البنك المركزي المصري
القاهرة - شينخوا

أعلن البنك المركزي المصري اليوم (الثلاثاء) عن ارتفاع صافي الاحتياطي النقدي للبلاد من العملات الاجنبية بنهاية شهر يونيو الماضي إلى 20.08 مليار دولار.

ونقلت وكالة أنباء ((الشرق الأوسط)) عن مصدر مصرفي قوله، إن صافي الاحتياطي النقدي من العملات الاجنبية ارتفع إلى 20.08 مليار دولار نهاية يونيو مقابل 19.5 مليار دولار بنهاية مايو الماضي بزيادة قدرها 520 مليون دولار.

وأرجع المسؤول هذا التحسن في رصيد الاحتياطي النقدي الى سياسة البنك المركزي فى ترشيد عملية التصرف فى الاحتياطي النقدي خاصة فيما يتعلق بعملية تمويل استيراد السلع غير الأساسية والتي كانت تهدر الكثير من الاحتياطي فى السابق.

وأشار الى أن نجاح الحكومة فى طرح سندات دولية بقيمة 1.5 مليار دولار الشهر الماضي عززت من حصيلة البنك المركزي من الدولار ، فضلا عن تحسن بعض المؤشرات الاقتصادية المتعلقة بالسياحة والاستثمار خلال الفترة الماضية ما عزز من رصيد الاحتياطي النقدي من العملة الأجنبية.

وتلقت مصر في أبريل الماضي ستة مليارات دولار ودائع نقدية من دول السعودية والكويت والامارات ساهمت فى تعزيز حجم الاحتياطي النقدي.

وسددت مصر هذا الاسبوع 670 مليون دولار من ديونها لصالح نادي باريس ، بحسب ما أعلنه محافظ البنك هشام رامز .

وأظهر تقرير للبنك المركزي المصري الاثنين انخفاض حجم الدين الخارجي المستحق على الحكومة المصرية إلى 39.9 مليار دولار أمريكي.

وذكر البنك في تقريره أن الدين الخارجي انخفض بنسبة 13.5 في المائة، ليصل إلى 39.9 مليار دولار بنهاية مارس الفائت، مقارنة بـ 46.1 مليار دولار بنهاية يونيو 2014.

وأرجع البنك التراجع في حجم الدين الخارجي الى زيادة صافي المسدد من القروض والتسهيلات التي حصلت عليها الحكومة المصرية بما يعادل 3.5 مليار دولار، وتراجع أسعار صرف العملات المقترض بها أمام الدولار ما أدى إلى انخفاض رصيد الدين بنحو 2.7 مليار دولار.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي لمصر إلى 2008 مليار دولار ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي لمصر إلى 2008 مليار دولار



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:02 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

كن دبلوماسياً ومتفهماً وحافظ على معنوياتك

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 15:07 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

نسرين طافش تحتفل بالعام الجديد

GMT 21:39 2016 الجمعة ,08 إبريل / نيسان

فوائد الخيار الرائعة للجسم والوجه وللحامل

GMT 00:09 2020 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

مواجهات مع الاحتلال على الحاجز الشمالي لقلقيلية

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday