الإمارات تستحوذ على 50  من إجمالي إنتاج الألومنيوم
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

الإمارات تستحوذ على 50 % من إجمالي إنتاج الألومنيوم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الإمارات تستحوذ على 50 % من إجمالي إنتاج الألومنيوم

إنتاج الألومنيوم
دبي - وام

يستضيف مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 14 إلى 16 ابريل المقبل معرض ألومنيوم الشرق الأوسط 2015 بمشاركة أكثر من 200 عارض من 25 دولة.

وتوقعت شركة ريد للمعارض الشرق الأوسط المنظمة للحدث أن يشهد المعرض حضورا قويا لكبار الشركات العاملة في صناعة الألومنيوم في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تعد ثاني افضل اقتصاد عربي مع ارتفاع نسبة الشركات الإماراتية التي أكدت مشاركتها حتى الآن الى أكثر من 10 بالمائة من العدد الاجمالي للعارضين.

وقال دانيال قريشي مدير إدارة المعارض لدى شركة ريد للمعارض الشرق الأوسط أن معرض ألومنيوم الشرق الأوسط 2015 سيتيح لصناعة الألومنيوم العالمية استكشاف الفرص الجديدة التي توفرها المشاريع الضخمة التي يجري تنفيذها في المنطقة مؤكدا سعي "ريد" للمساهمة في ذلك من خلال توفير منصة مثالية تجذب المشاركين من مختلف أنحاء العالم وتتيح لهم الفرصة للتعرف على احدث التقنيات والمنتجات وتكوين شبكة علاقات مهنية.

وتشمل قائمة كبار المشاركين في المعرض شركة "الإمارات العالمية للألومنيوم" وشركة "كاست ألومنيوم اندستريز" و"الخليج للتنمية و الانشائات " و"امباير تريد تيك" و"كامانزا ألومنيوم " و"منطقة خليفة الصناعية في أبو ظبي و"مورجان سيراميكس الشرق الأوسط" و"اوتوتيك" و"بروجسيس انترناشونال" وشركة "ام اي ستيل" السويدية وغيرها من الشركات العالمية الرائدة.

وتستحوذ دولة الإمارات العربية المتحدة التي تعد رابع أكبر منتج للألومنيوم في العالم على نسبة 50 بالمائة من إجمالي انتاج الألومنيوم في منطقة الخليج مما يعزز حصتها في السوق العالمي للألومنيوم مستفيدة من النمو الاقتصادي القوي مما يوفر فرصة جديدة هامة لكبار اللاعبين الدوليين .

ويتوقع خبراء صناعة الألومنيوم أن تشهد صادرات الألومنيوم من دولة الإمارات العربية زيادة كبيرة حيث شهدت صادرات الألومنيوم زيادة بنسبة 102بالمائة خلال النصف الأول من عام 2012 ومن المتوقع أن يصبح قطاع صناعة الألومنيوم واحدا من أهم القطاعات الصناعية غير النفطية في المستقبل .

وتشير دراسة لشركة "فروست أند سوليفان" للدراسات وأبحاث السوق إلى أن نصيب المنطقة من السوق العالمي للألومنيوم يقترب من 15بالمائة مما يجعل المنطقة محط أنظار كبار اللاعبين الساعين للاستفادة من الفرص الكبيرة الضخمة الموجودة فيها.

وتوقع وليد العطار الرئيس التنفيذي للتسويق بشركة الإمارات العالمية للألومنيوم أن منطقة الشرق الأوسط ستكون مصدرا لنحو 9 بالمائة من أجمالي الألومنيوم المنتج من البوكسيت بحلول عام 2020 موضحا أنه منذ عام 2008 تمكنت المنطقة من مضاعفة نسبة 60 بالمائة من الطاقة الإنتاجية للألومنيوم الخام فيما يستحوذ مستثمرون دوليون كبار على نسبة 57 بالمائة من الطاقة الإنتاجية الجديدة للألومنيوم .

من جهته أكد رامي فاعور مدير تطوير الأعمال بشركة "بروجسيس انترناشونال" وهي شركة دولية اسست في كندا و متخصصة في مجال الإنتاج والهندسة وإدارة عمليات تعزيز الطاقة الاستيعابية أن الشركة تسعى الى المساهمة في العديد من المشاريع في المنطقة.

واعتبر فاعور أنه مع استكمال المرحلة الثانية من مشروع توسعة الطاقة الإنتاجية بشركة "ايمال" بنجاح والجهود المستمرة لتوسيع الطاقة الإنتاجية وبناء مصفاة لتكرير الألومنيوم يبدو مستقبل صناعة الألومنيوم في الإمارات مثيرا للإعجاب مشيرا الى أن التركيز والتحدي الرئيسي خلال السنوات القادمة سيكون منصبا على تعزيز كفاءة الانتاج في المصانع الموجودة بالفعل وبصفة عامة لافتا الى أن مستقبل صناعة الألومنيوم في الإمارات وبقية دول الخليج جيد ومبشر .

وأكد أن المعرض يمثل منصة هامة تتيح للشركة عرض خدماتها الهندسية التي يستفيد منها العديد من عملائهم في منطقة الشرق الأوسط حيث تسعى الشركة لمد شبكة خدماتها لمزيد من العملاء المحتملين.

وتشير تقديرات الاتحاد الدولي للمنتجين والمصنعين إلى أن الطلب العالمي على الألومنيوم سينمو بنسبة 6.5 بالمائة حيث يعني هذا النمو المتواصل مضاعفة حجم الاستهلاك والإنتاج من 35 مليون طن في عام 2010 إلى 70 مليون طن في عام 2020.

وقال محمد خلفان المسماري المدير التنفيذي لشركة "كامانزا ألومنيوم " أن الشركة حريصة على تعزيز حضورها والاستفادة من النمو القوي الذي تشهده منطقة الشرق الأوسط لتحقيق هذا الهدف.

وعبر عن الإيمان بان مستقبل صناعة الألومنيوم في المنطقة سيكون مشرقا خلال السنوات القادمة خاصة في ظل عمليات التطوير التي شهدتها المصاهر الموجودة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ومن المتوقع أن يبلغ عدد الزائرين للدورة القادمة من معرض ألومنيوم الشرق الأوسط 2015 أكثر من 4 آلاف زائر متخصص بالمقارنة مع 3 آلاف و523 زائرا في دورة عام 2013.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تستحوذ على 50  من إجمالي إنتاج الألومنيوم الإمارات تستحوذ على 50  من إجمالي إنتاج الألومنيوم



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 16:49 2020 الثلاثاء ,15 كانون الأول / ديسمبر

ناصيف زيتون يحيي حفل رأس السنة في دبي

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 01:31 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

المغربية فاتي خليفة تقدم نشاطها الإنساني الأول

GMT 03:24 2017 السبت ,28 كانون الثاني / يناير

العلاج المبكر من سرطان الثدي يمنحهن عمرًا أطول

GMT 12:03 2020 الجمعة ,14 شباط / فبراير

الصورة الكبيرة في سورية

GMT 14:42 2019 الثلاثاء ,01 تشرين الأول / أكتوبر

الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يحتفل بعيد ميلاد تريزيجيه
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday